يكتشف علماء فيزياء مصادم الهدرونات الكبير ثلاث جسيمات غريبة جديدة

يكتشف علماء فيزياء مصادم الهدرونات الكبير ثلاث جسيمات غريبة جديدة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

يكتشف علماء فيزياء مصادم الهدرونات الكبير ثلاث جسيمات غريبة جديدة

⚙️ #تطبيق #يكتشف #علماء #فيزياء #مصادم #الهدرونات #الكبير #ثلاث #جسيمات #غريبة #جديدة #منتوف #MANTOWF

يكتشف علماء فيزياء مصادم الهدرونات الكبير ثلاث جسيمات غريبة جديدة
[ad_2]

ممر يحتوي على قسم من مصادم الهادرونات الكبير في سيرن.

ممر يحتوي على قسم من مصادم الهادرونات الكبير في سيرن.
صورة: فالنتين FLAURAUD / وكالة فرانس برس (صور جيتي)

صأعلن علماء الفيزياء في مصادم الهادرون الكبير التابع لمنظمة CERN اليوم عن راكتشف ثلاث جسيمات غريبة قد تساعد في الكشف كيف تتحد الكواركات معًا.

أحد الجسيمات هو خماسي كوارك (هادرون مكون من خمسة كواركات) والآخران تتراكواركس. تم العثور عليها من قبل تعاون LHCb في CERN ، التي تستخدم كاشفًا يبلغ وزنه 5600 طن على جزء من مصادم الهادرونات الكبير للتحقق من الاختلافات بين المادة والمادة المضادة.

العام الماضي ، وجد التعاون أول رباعي رباعي السحر مزدوج، أطول جسيمات المادة الغريبة عمرا حتى الآن. تضيف الجسيمات المكتشفة حديثًا إلى التعاونقائمة تشغيل للجسيمات الغريبة.

قال نيلز تونينج ، منسق فيزياء LHCb ، في إصدار CERN. “نحن نشهد فترة من الاكتشاف شبيهة بفترة الخمسينيات من القرن الماضي ، عندما بدأ اكتشاف” حديقة حيوانات الجسيمات “من الهادرونات وأدت في النهاية إلى نموذج الكوارك للهادرونات التقليدية في الستينيات. نحن نصنع “حديقة حيوان الجسيمات 2.0”.

تتفاعل الهادرونات بقوة مع الجسيمات دون الذرية المكونة من الكواركات والكواركات المضادة. البروتونات والنيوترونات المألوفة لديك كلاهما هادرونات. يتكون كل منهما من ثلاثة كواركات.

Quarks come in six flavors (up, down, charm, strange, top and bottom), which can combine in different ways to make up unique particles.

For example, the recently discovered pentaquark is made of strange, up, down and charm quarks, as well as a charm antiquark. It’s the first known pentaquark to contain a strange quark. The two new tetraquarks are a pair: one is doubly charged, and the other is its neutral partner.

Side-by-side illustrations of the two newly discovered tetraquarks.

“Finding new kinds of tetraquarks and pentaquarks and measuring their properties will help theorists develop a unified model of exotic hadrons, the exact nature of which is largely unknown,” LHCb spokesperson Chris Parkes said in the CERN release. “It will also help to better understand conventional hadrons.”

عشرة قبل سنوات ، أمس ، تم تأكيد وجود بوزون هيغزويواصل الفيزيائيون في مصادم الهادرونات الكبير العثور على جسيمات جديدة. ستة وستون تم اكتشاف الهادرونات حتى الآن في المصادم ، وكان المصادم LHCb مسؤولاً عن 59 منها. ال بدأ التشغيل الثالث لمصادم الهادرونات الكبير اليوم، ويتوقع الفيزيائيون أن التصادمات النشطة للغاية ستوفر بيانات أفضل لتفكيك المخبأ دعائم كوننا.

وهناك الكثير من البيانات المفيدة التي يمكن جمعها إلى جانب الجسيمات الجديدة التي تخرج من الاصطدامات. قالت فريا بليكمان ، عالمة فيزياء الجسيمات في جامعة هامبورغ ومساهمة في تعاون CMS و FCC-ee ، لـ Gizmodo في مكالمة فيديو الأسبوع الماضي: “إن البحث عن جسيمات جديدة ليس حتى نصف كل ما نقوم به في LHC”. . “نحن أيضًا نجري الكثير من الدراسات فيما يتعلق بكيفية التصاق المادة ببعضها البعض وكيف تعمل هذه القوى النووية المعروفة على مستوى أكثر تفصيلاً.”

مع اللمعان العالي لمصادم الهادرونات الكبير الذي يلوح في الأفق ، يصبح مستقبل فيزياء الجسيمات مشرقًا كما كان دائمًا.

المزيد: بعد 10 سنوات من بوزون هيغز ، ما هو الشيء الكبير التالي للفيزياء؟

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇يكتشف علماء فيزياء مصادم الهدرونات الكبير ثلاث جسيمات غريبة جديدة
[ad_1]