يستبدل متجر Google Play أذونات التطبيق بالمعلومات التي أبلغ عنها المطور

يستبدل متجر Google Play أذونات التطبيق بالمعلومات التي أبلغ عنها المطور

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

يستبدل متجر Google Play أذونات التطبيق بالمعلومات التي أبلغ عنها المطور

⚙️ #تطبيق #يستبدل #متجر #Google #Play #أذونات #التطبيق #بالمعلومات #التي #أبلغ #عنها #المطور #منتوف #MANTOWF

يستبدل متجر Google Play أذونات التطبيق بالمعلومات التي أبلغ عنها المطور
[ad_2]

في وقت سابق من هذا العام ، أطلق متجر Google Play قسمًا جديدًا لخصوصية البيانات يعتمد على المطورين للكشف عن المعلومات التي تجمعها تطبيقاتهم. ولكن كما أشار اسبر رئيس التحرير مشعل الرحمن (عبر آرس تكنيكا) ، قد يعني هذا أن Google لن تعرض بعد الآن قائمة أذونات تم التحقق منها تجمعها تلقائيًا من كل تطبيق ، مما يمنح المطورين التحكم الكامل في ما يختارونه (أو لا يختارونه) للإفصاح عنه للمستخدمين.

عندما أعلنت Google لأول مرة عن قسم خصوصية البيانات الجديد العام الماضي ، أوضحت الشركة أن نظامها سيعتمد على المعلومات المقدمة من المطورين. على صفحة الدعم، تنص Google على أن المطورين أمامهم حتى 20 يوليو لملء نموذج خصوصية البيانات لتطبيقاتهم ، مشيرة إلى أنه يجب على المطورين “وحدهم” تقديم “بيانات كاملة ودقيقة” لتطبيقاتهم.

“يراجع Google Play التطبيقات عبر جميع متطلبات السياسة ؛ ومع ذلك ، لا يمكننا اتخاذ قرارات نيابة عن المطورين حول كيفية تعاملهم مع بيانات المستخدم ، “يوضح Google. “أنت الوحيد الذي يمتلك جميع المعلومات المطلوبة لإكمال نموذج أمان البيانات.” تقول Google إنها ستتخذ “الإجراء المناسب” إذا وجدت أي تناقضات بين المعلومات التي أبلغ عنها المطورون والتطبيق نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن متجر تطبيقات Apple لديه سياسة مماثلة مطبقة لـ تسميات “التغذية” المتعلقة بالخصوصية، ويتطلب أيضًا من المطورين إرسال “الملخصات المبلغ عنها ذاتيًا” حول ممارسات الخصوصية لتطبيقاتهم. تمامًا مثل ما تفعله Google الآن ، تضع Apple ثقتها في المطورين لتقديم معلومات صادقة حول البيانات التي تجمعها تطبيقاتهم ، والتي يصدر تقرير عنها واشنطن بريد التي تم العثور عليها غالبًا “مضللة أو غير دقيقة تمامًا”.

بينما لا تشير Google إلى أي خطط لاستبدال أذونات التطبيق التي تم إنشاؤها تلقائيًا بقسم خصوصية البيانات ، يبدو أن Google استبدلت ذلك بهدوء. في سلسلة رسائل على Twitter ، يعرض Rahman لقطات شاشة تقارن إحدى قوائم التطبيقات بقسم “الأذونات” القديم ، وأخرى بها “أمان البيانات” فقط. لقد لاحظت الأمر نفسه بعد مقارنة نسخة مؤرشفة من متجر Google Play على TikTok قائمة من 2021 مع واحد هذا متاح الآن.

كما يشير رحمن ، فإن Google تقوم بتخزين أذونات التطبيق في متجر Play ، لكنها غير مرئية من الواجهة الأمامية. يقترح تنزيل بديل متجر Play مفتوح المصدر ، المسمى Aurora ، والذي لا يزال يعرض الأذونات قبل تنزيل التطبيق.

ومع ذلك ، سيكون من المنطقي أكثر أن تعرض Google أذونات التطبيق كليهما و قسم خصوصية البيانات. بهذه الطريقة ، يمكن للمستخدمين مقارنة كليهما للتأكد من أن الأذونات التي أبلغ عنها المطور متوافقة مع نتائج Google. الحافة تواصلت مع Google لمعرفة ما إذا كانت الشركة تخطط لإعادة قسم أذونات التطبيق ، لكنها لم تسمع أي رد على الفور.


أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇يستبدل متجر Google Play أذونات التطبيق بالمعلومات التي أبلغ عنها المطور
[ad_1]