«ياس» تنسيك حر أبوظبي بمعالم سياحية كسّرت الأرقام القياسية

«ياس» تنسيك حر أبوظبي بمعالم سياحية كسّرت الأرقام القياسية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

«ياس» تنسيك حر أبوظبي بمعالم سياحية كسّرت الأرقام القياسية

✈️ #ياس #تنسيك #حر #أبوظبي #بمعالم #سياحية #كسرت #الأرقام #القياسية #منتوف #MANTOWF

«ياس» تنسيك حر أبوظبي بمعالم سياحية كسّرت الأرقام القياسية
[ad_2]

هناك مقولة إنجليزية مفادهها: «العشب على الجهة الأخرى أكثر أخضراراً»، بمعنى أننا دائماً نفضل ما هو ليس لدينا ونبحث عن الذي يملكه الغير، هذا الأمر ينطبق أيضاً على السفر واختيار وتفضيل المسافر لوجهته السياحية، ففي فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة في منطقة الخليج، يتدفق سكان تلك المنطقة إلى مدن مثل لندن وباريس، ودول مثل سويسرا وألمانيا لتفادي قساوة ارتفاع درجات الحرارة والتمتع بأجواء متوسطة الحرارة في أجزاء كثيرة من أوروبا. في وقت يفضل فيه المقيمون في مدن مثل لندن على سبيل المثال تمضية عطلاتهم الصيفية في أماكن حارة، وبعد تجربة فإن هناك أكثر من سبب لذلك، والأهم هو انخفاض أسعار الفنادق لأن موسم الصيف في منطقة الخليج ينظر إليه على أنه موسم متدنٍ من حيث جذب المسافرين، وتبحث الكثير من العائلات عن وجهات مناسبة للصغار، وهذا ما يجعل أبوظبي من بين الوجهات المفضلة في الصيف لأنها تضم الكثير من المعالم السياحية والفعاليات والنشاطات التي يمكن التمتع بها في الأماكن الداخلية وفي الخارج، بغض النظر عن الحرارة والطقس.

مبنى «كلايم أبوظبي» من الخارج

ومن أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في أبوظبي جزيرة ياس لأسباب عديدة نحصرها بأربعة، لأنها تضم أهم المرافق السياحية على مسافة قريبة من بعضها بعضاً، كما تضم مجموعة من الفنادق مناسبة للعائلات تبعد ما بين 5 إلى 10 دقائق من الحدائق التي تضم الفعاليات والنشاطات مثل عالم فيراري وأبوظبي ووتر ووردلد وكلايم أبوظبي وورنر براذرز.

تبعد جزيرة ياس عن مطار أبوظبي نحو عشر دقائق بالسيارة فقط. وقع خيارنا على فندق W الذي يقع مباشرة مقابل حلبة مرسى ياس التي تستضيف سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.

من المهم التذكير بأن جميع المرافق السياحية في أبوظبي تطلب منك إجراء فحص للتأكد من عدم معاناتك من فيروس كورونا، الفحص سريع ومجاني، تبدأ بعده المغامرة المليئة بالألعاب التي دخل بعضها موسوعة غينيس، لأنها حطمت الأرقام القياسية مثل لعبة «فورمولا روسا» الأسرع في العالم، هذه المغامرة تجعلك تعيش تجربة قيادة سيارة فيراري، حيث تنطلق على المسار من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال أقل من ثانيتين لتبلغ سرعتها القصوى 240 كيلومتراً في الساعة. المثير في هذه اللعبة أن قسماً منها يدور على سكة داخلية وعندما تبلغ السرعة القصوى تكون في الهواء الطلق.

تنتشر في عالم فيراري العديد من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار كما يمكن تناول الطعام في عدد من المطاعم التي صممت على طريقة المطاعم التي تجدها في أزقة مدن إيطاليا القديمة.

ومن عالم فيراري إلى الفضاء، ففي نفس مقر مبنى عالم فيراري تمشي لتصل إلى «كلايم أبوظبي» Clymb Abu Dhabi الذي يضم أكبر نفق هوائي لرياضة القفز الحر بعرض 10 أمتار وبارتفاع 32 متراً وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية لعام 2020.

من أجمل وأسرع الألعاب المائية في ياس ووتروورلد

أول ما تقوم به في «كلايم أبوظبي» ارتداء ثياب أشبه بتلك التي يرتديها رواد الفضاء، مع خوذة للرأس، يتم عرض فيلم قصير يظهر لك قانون اللعبة وطريقة الاستلقاء لكي تتمكن من التحليق من شدة الريح الذي يعصف من القعر على علو شاهق، ومع كل مجموعة من المشاركين بالمغامرة يقوم مدرب بتولي المغامرة معها، فكنا من المحظوظين كون مريم من المغرب كانت مسؤولة عن رحلتنا الجميلة، يحصل كل شخص على حق التحليق مرتين، ويتم تصوير المغامرة وترسل الصور والأفلام إلى كل شخص، فهذه المغامرة أكثر من رائعة وستكون من أجمل ما يمكن أن تقوم به في حياتك.

من التحليق إلى عالم الطفولة والألعاب في عالم وورنر براذرز الذي يضم 29 لعبة وأكثر من 35 شخصية من عالم ديزني و20 مطعماً على مساحة 1.65 مليون قدم مربع.

تدخل إلى هناك وتنقلك الأجواء الجميلة والموسيقى إلى عالم ديزني وورنر براذرز، حيث تلتقي أهم الشخصيات مثل سوبر مان وسبايدر مان، وتقوم بمغامرات عديدة مع شخصياتك المفضلة، والجميل هو أنك تشعر وكأنك تتنزه بعد منتصف الليل لأن السقف يوحي على أنه سماء حقيقية فترة الليل لأن فكرة الحديقة تدور في الليل كما تشير عقارب الساعة في كل مكان.

وورنر براذرز ولقاء الشخصيات الخيالية المفضلة لدى الصغار والكبار

ونبقى في عالم الطفولة وهذه المرة ننتقل إلى عالم الماء Yas Water world أو عالم ياس المائي الذي حصد منذ افتتاحه عام 2013 على أكثر من 50 جائزة ودخل قاعة الشهرة الخاصة بموقع «تريب أدفايزر» بعد حصول الحديقة على شهادة التميز كأفضل مدينة ألعاب مائية في العالم. وحققت «ياس ووتروورلد» رقماً قياسياً في موسوعة غينيس لأكبر عدد من الجنسيات في حوض سباحة واحد. والأهم هو أن هذه الحديقة هي الأولى في الشرق الأوسط التي تحصل على تقييم الاستدامة واتباع أسلوب المباني الخضراء، ومن أجمل الألعاب التي يمكنك القيام بها «الدوامة»، وهي أكبر لعبة إعصار تتسع لستة أشخاص، وهي بلا شك من أفضل التجارب المائية في الإمارات. فتبدأ المغامرة بالهبوط القوي من ارتفاع عالٍ جداً قبل الانزلاق داخل أنبوب يبلغ ارتفاعه 20 مترا.

– «ياس» في سطور

تعد جزيرة «ياس» واحدة من أبرز الوجهات الترفيهية وأسرعها نمواً على مستوى العالم وتقع على شواطئ أبوظبي. تبلغ مساحتها 25 كيلومتراً مربعاً. وتحتضن أهم المدن الترفيهية وحلبة ياس التي تستضيف سباق الفورمولا 1. وتنتشر فيها مجموعة من المطاعم وأكبر مجمع تجاري في العاصمة الإماراتية.

«كلايم أبوظبي» تجربة فريدة من نوعها



الامارات العربية المتحدة


الفورمولا واحد


سياحة

«ياس» تنسيك حر أبوظبي بمعالم سياحية كسّرت الأرقام القياسية
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇«ياس» تنسيك حر أبوظبي بمعالم سياحية كسّرت الأرقام القياسية
[ad_1]
«ياس» تنسيك حر أبوظبي بمعالم سياحية كسّرت الأرقام القياسية
https://aawsat.com/home/article/3762231/%C2%AB%D9%8A%D8%A7%D8%B3%C2%BB-%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%83-%D8%AD%D8%B1-%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%B8%D8%A8%D9%8A-%D8%A8%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D9%8A%D8%A9-%D9%83%D8%B3%D9%91%D8%B1%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D9%82%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9
قناة الأبراج على يوتيوب متوفرة الان