وكالة أوروبية: التطعيم وحده لن يوقف انتشار متحور ” أوميكرون “

العرب في أوروبا

وكالة أوروبية: التطعيم وحده لن يوقف انتشار متحور ” أوميكرون “

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

وكالة أوروبية: التطعيم وحده لن يوقف انتشار متحور ” أوميكرون “

🗼 #أوروبا #وكالة #أوروبية #التطعيم #وحده #لن #يوقف #انتشار #متحور #أوميكرون #منتوف #MANTOWF
وكالة أوروبية: التطعيم وحده لن يوقف انتشار متحور ” أوميكرون ”

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

شددت وكالة مكافحة الأمراض الأوربية، اليوم الأربعاء، على ضرورة اتخاذ “إجراء صارم” بشكل “عاجل” لمواجهة التفشي السريع لسلالة أوميكرون، محذرة من أن “التطعيم وحده لن يكون كافيا”.

وقال مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أندريا أمون، في كلمة عبر الفيديو ألقتها مساء اليوم، “في الوضع الحالي، لن يسمح لنا التطعيم وحده بمنع تأثير متحور أوميكرون، حيث لا يوجد متسع من الوقت لسد النقص في التطعيم”.

وجددت دعوة الوكالة إلى “إعادة فرض عاجل وتعزيز” التدابير “غير الصيدلانية” ضد “كوفيد-19″، وهو مصطلح يغطي القيود بشكل عام، لتخفيف العبء على النظام الصحي.

وذكرت أن من “المحتمل جدًا” أن تؤدي السلالة الجديدة إلى دخول المستشفى ووفيات بنسب أعلى من تلك التي تم توقعها بالفعل في التقديرات السابقة المتعلقة بالمتحورة دلتا، السائدة حتى الآن.

كما أكدت أن “الأولوية” تكمن في وضع الكمامة والعمل عن بعد وتجنب الازدحام في الأماكن ووسائل النقل العام والبقاء في المنزل عند المرض والتهوية والحفاظ على مستوى عالٍ من النظافة، وذلك إضافة إلى تتبع الإصابات المحتملة أو المؤكدة بـ”أوميكرون”، مع اعتبار الاختبار “أداة مهمة” حتى عندما يتم تطعيم الأشخاص، علاوة على عزل المصابين بالفيروس.

ورأت أنه من “المحتمل جدا” أن يؤدي المتحور الجديد إلى دخول المستشفى ووفيات بنسب أعلى من تلك التي تم توقعها بالفعل في التقديرات السابقة المتعلقة بالمتحور “دلتا”، السائد حتى الآن.

ورفعت وكالة الصحة التابعة للاتحاد الأوروبي تقييمها لمخاطر المتحور الجديد على الصحة العامة إلى “عالية جدا”، وأوصت بسلسلة من التدابير بينها العودة إلى العمل عن بعد وزيادة مستوى الحذر خلال التنقلات والاحتفالات بمناسبة أعياد نهاية العام.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. رفع مستوى التأهب وتقرير يتحدث عن سيناريو مخيف بسبب متحور “أوميكرون”

وأضافت الوكالة التي تغطي 27 دولة في الاتحاد الأوروبي والنروج وأيسلندا: “هناك حاجة ملحة لاتخاذ إجراءات صارمة للحد من انتقال العدوى وتخفيف العبء الذي يثقل كاهل النظام الصحي وحماية الفئات الأكثر ضعفا في الأشهر المقبلة”.

في السياق، بدأت اليونان وإسبانيا والمجر وألمانيا حملات تطعيم للأطفال دون سن 12 عاما ضد فيروس كورونا، كما بدأت فرنسا حملتها لتحصين الأطفال لكنها حصرتها في الوقت الراهن على الأطفال “المعرضين للخطر” الذين من المحتمل أن يصابوا بأشكال خطيرة من كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الثلاثاء، أن المعطيات المتوفرة تفيد بأن سلالة “أوميكرون” لفيروس كورونا تنتشر بوتيرة غير مسبوقة، مؤكدة أن التلقيح وحده لن يكون كافية لمكافحة المتحور ودعت إلى اتباع كافة الإجراءات التي تشملها الإجراءات خاصة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات للحد من انتشار الوباء.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇وكالة أوروبية: التطعيم وحده لن يوقف انتشار متحور ” أوميكرون ”
[ad_1]
#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا