وفاة 24 مهاجرا إثر غرق زورقهم في المانش قبالة كاليه الفرنسية

العرب في أوروبا

وفاة 24 مهاجرا إثر غرق زورقهم في المانش قبالة كاليه الفرنسية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

وفاة 24 مهاجرا إثر غرق زورقهم في المانش قبالة كاليه الفرنسية

🗼 #أوروبا #وفاة #مهاجرا #إثر #غرق #زورقهم #في #المانش #قبالة #كاليه #الفرنسية #منتوف #MANTOWF
وفاة 24 مهاجرا إثر غرق زورقهم في المانش قبالة كاليه الفرنسية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

لقي 24 شخصا حتفهم غرقا اليوم الأربعاء، إثر حادث غرق زورق في بحر المانش قبالة سواحل كاليه في شمال فرنسا، كان يقل مهاجرين يحاولون الوصول إلى بريطانيا.

جاء ذلك في تقرير أولي جديد للشرطة الفرنسية ونشرته وسائل إعلام فرنسية.

وكانت حصيلة أولية قدمتها وزارة الداخلية الفرنسية ظهر اليوم ، أفادت أن “خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وخمسة كانوا فاقدين للوعي”.

وقال مصدر في الشرطة الفرنسية إن عددا من المهاجرين غرقوا أثناء محاولة عبور القنال الإنكليزي (بحر المانش) على متن قارب مطاطي للوصول من فرنسا إلى بريطانيا، موضحا :”تجرى عملية بحث وإنقاذ قبالة ساحل كاليه. نعتقد أن عدة أشخاص لقوا حتفهم بعد غرق قاربهم”.

ونقل عن رئيس بلدية محلية لقناة “فرانس 3” التلفزيونية الفرنسية قوله، إنه تم العثور على 24 جثة بعد الحادث في القنال، وتم إنقاذ 26. فيما ذكر خفر السواحل ومصدران آخران أن عملية الإنقاذ لا تزال مستمرة.

وقال مسؤول محلي في خفر السواحل بمدينة كاليه، إن “عدد الغرقى قد يرتفع مع كون حالة بعض المهاجرين الذين تم إنقاذهم خطيرة”.

وأضاف المسؤول أنه ما زال في انتظار تأكيد الأطباء للعدد، موضحا أنه “تم العثور على 20 شخصا في البحر بعد انقلاب القارب” قبالة الساحل الفرنسي.

اقرأ أيضا: وفاة لاجئ سوري وإنقاذ 70 آخرين في غرق قارب قبالة سواحل كريت اليونانية

وفي وقت سابق، ألقت الشرطة الفرنسية القبض على 15 شخصا كانوا يقومون بتسهيل حركة غير شرعية للمهاجرين من فرنسا إلى بريطانيا، حيث ساعد المهربون ومعظمهم من مواطني رومانيا وباكستان وفيتنام، المهاجرون على عبور القناة الإنكليزية والوصول إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني.

ويُعتقد أن كل شخص دفع ما بين 3000 يورو و6000 يورو من أجل نقله إلى المملكة المتحدة.

يذكر أن عمليات العبور غير القانونية لبحر المانش نحو بريطانيا تضاعفت منذ نهاية 2018، رغم التحذيرات المتكررة بأن الرحلة محفوفة بالمخاطر بسبب كثافة حركة المرور البحرية وبرودة المياه والتيارات البحرية القوية.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇وفاة 24 مهاجرا إثر غرق زورقهم في المانش قبالة كاليه الفرنسية

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا