وفاة آخر محارب قديم في خدمة SAS البلجيكية عن عمر يناهز 97 عامًا

وفاة آخر محارب قديم في خدمة SAS البلجيكية عن عمر يناهز 97 عامًا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

وفاة آخر محارب قديم في خدمة SAS البلجيكية عن عمر يناهز 97 عامًا

🟢 #وفاة #آخر #محارب #قديم #في #خدمة #SAS #البلجيكية #عن #عمر #يناهز #عاما #منتوف #MANTOWF

وفاة آخر محارب قديم في خدمة SAS البلجيكية عن عمر يناهز 97 عامًا
[ad_1]

توفي آخر المحاربين القدامى في SAS البلجيكي عن عمر يناهز 97 عامًا ، مما يشير إلى فقدان رابط حي آخر مع العالم الثاني كان في أوروبا.

توفي جاك دايمن ، العضو المؤسس لـ SAS البلجيكي ، الذي تم إنشاؤه عام 1944 للقيام بأعمال التخريب وجمع المعلومات الاستخبارية خلف خطوط العدو ، في وقت سابق من هذا الشهر.

ساعد في تحرير هولندا والقبض على كارل دونيتز ، الأدميرال الألماني الذي أنشأ أسطول الغواصات وقاد النظام النازي لفترة وجيزة بعد انتحار أدولف هتلر.

كان Daemen آخر فوج بلجيكي SAS ، كما كتبت جمعية SAS الخيرية للمحاربين القدامى SAS Circle of Friends على موقعها على الإنترنت ، معلنة وفاته. قال ابنه مارك لهيت نيوسبلاد: “لقد قال دائمًا أن الحرية لا تأتي مجانًا”. “عليك أن تقاتل من أجل ذلك أحيانًا.”

كان دايمن يبلغ من العمر 16 عامًا عندما اندلع في أوروبا وسرعان ما وقع في المقاومة البلجيكية في مسقط رأسه ليوبولدسبورج في فلاندرز. كان المراهق نشطًا في “جيش ليوبولدسبيرغ السري” ، حيث كان يسلم منشورات ومتفجرات لتفجير الجسور ، وفقًا لهيت نيوسبلاد.

ظل نشيطًا لمدة عامين ، لكنه اختبأ بعد أن تعرض ثلاثة من رفاقه للخيانة للألمان. في عام 1944 هرب إلى بريطانيا وانضم إلى سرب الخدمة الجوية الخاص البلجيكي المنشأ حديثًا والمعروف باسم SAS الخامس.

جمعت فرقة SAS البلجيكية ، وهي جزء من لواء SAS البريطاني ، رجالًا من جميع مناحي الحياة ، بما في ذلك أبطال ركوب الدراجات والمحامون والمدرسون وثلاثة بارونات وبطلة سيرك. كان الفوج بقيادة الكابتن إيدي بلونديل ، الذي كان قد أنهى للتو دراساته المتقدمة في طب الأسنان في شيكاغو عندما اندلع.

قال بيير مولر ، المؤرخ في معهد التراث الحربي البلجيكي: “كانت النقطة المشتركة هي الخلفية الرياضية والشخصية القوية”. حتى التدريب – الذي تم إجراؤه في مالفيرن وريف وارويكشاير الخلاب كان خطيرًا – مات العديد من الرجال وهم يتعلمون أن يصبحوا مظليين في مقدمة نظام SAS البلجيكي.

دبلوم التخريب الممنوح لجاك دايمن عام 1948
دبلوم التخريب الممنوح لجاك دايمن عام 1948 المصور: Facebook / Special Forces Friends

كانت الحكومة البريطانية مترددة في البداية في السماح للقوات الجوية الخاصة البلجيكية بالقتال على الأراضي البلجيكية. وفقًا لمولر ، كانت الحكومة البريطانية تخشى أن يؤدي وجود رجال يرتدون الزي العسكري إلى انتفاضة مبكرة للسكان البلجيكيين قبل أن يكون من الممكن هزيمة النازيين. لذلك بدأت SAS البلجيكية مهمتها الأولى في نورماندي ، حيث تم إسقاطها خلف خطوط العدو في يوليو 1944 لمواجهة المقاومة الفرنسية.

في أبريل 1945 ، شاركت دايمن في عملية لاركسوود ، حيث استعادت القوات البولندية والبلجيكية شمال شرق هولندا ، بهدف محاصرة القوات الألمانية في غرب البلاد.

تم إرسال وحدة دايمن وراء خطوط العدو مع تعليمات بأخذ الجسر في قرية فيلي شرق جرونينجن. كانت أوامرهم هي استخدام نيران كثيفة لدفع العدو إلى الخلف ، والسباحة عبر قناة بلح البحر ، ثم إخلاء ممر يسمح للقوات الأخرى بالمتابعة. سرب واحد لم يكن لديه حماية من نيران العدو.

بعد ليلة تعرضوا لهجوم عنيف من قوات العدو المختبئة ، أخذوا الجسر ، لكن ثلاثة رجال ماتوا متأثرين بجراحهم وأصيب آخرون. شعر والدي أنه من واجبه خدمة بلده. قال ابنه للصحيفة الفلمنكية “لقد أراد أن يعيش أبناؤه وأحفاده في حرية”.

ستستمر القوات الجوية الخاصة البلجيكية في المشاركة في تحرير بلجيكا وكانت أول القوات التي وصلت إلى ألمانيا النازية من الغرب.

بعد الحرب ، شارك دايمن في تدريب القوات في مستعمرة الكونغو البلجيكية ، وعمل لاحقًا في شركة سفر. اكتشفت عائلته أنه يعتقد أنه واصل العمل كضابط مخابرات سري ، متورطًا في النزاعات بين موريتانيا والمغرب وفي البلقان.

مع عودة السلام ، تم دمج SAS البلجيكي – الذي لم يحظى بشعبية عالمية لدى الضباط البلجيكيين ذوي التفكير الهرمي – في الجيش البلجيكي تحت اسم جديد. على مر السنين مرت بتكرارات مختلفة ، وفي النهاية أصبحت في عام 1993 مجموعة القوات الخاصة ، التي تحتفظ بالقبعات المارونية وشعار SAS (باللغة الإنجليزية) “من يجرؤ على الفوز”.

قال المؤرخ مولر إنه لا توجد علامة على الاهتمام بتلاشي الحرب العالمية الثانية ، لكنه أشار إلى أن الاحتفالات التذكارية ستتطور لأن هناك عددًا أقل من الأشخاص الذين يمكنهم التحدث مباشرة عن الحرب. “نحن اليوم ، بالنسبة للمؤرخين أيضًا ، عند نقطة تحول لأن هذه هي آخر الذكريات المتوفرة من أولئك الذين عانوا من الصراع.”

وأضاف أن غزو أوكرانيا ، بملايين اللاجئين الذين يمكنهم الشهادة على أهوال القتال الآلي ، أظهر أن هذه كانت “ظاهرة يمكن أن تعود في أي يوم”.

وفاة آخر محارب قديم في خدمة SAS البلجيكية عن عمر يناهز 97 عامًا
[ad_2]
لا تنسى الانضمام لمجموعة عرب بلجيكا شاهد رابط المجموعة في الأسفل
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇وفاة آخر محارب قديم في خدمة SAS البلجيكية عن عمر يناهز 97 عامًا
[ad_1]
كل أخبار بلجيكا تجدها على رابط في الأسفل
[ad_2]
وفاة آخر محارب قديم في خدمة SAS البلجيكية عن عمر يناهز 97 عامًا