وضع ثلاثة أقاليم في جهة Sud-Ouest في حالة تأهب برتقالية اليوم الأحد خشية الفيضانات !

وضع ثلاثة أقاليم في جهة Sud-Ouest في حالة تأهب برتقالية اليوم الأحد خشية الفيضانات !

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

وضع ثلاثة أقاليم في جهة Sud-Ouest في حالة تأهب برتقالية اليوم الأحد خشية الفيضانات !

🧑‍🔬 #وضع #ثلاثة #أقاليم #في #جهة #SudOuest #في #حالة #تأهب #برتقالية #اليوم #الأحد #خشية #الفيضانات #منتوف #MANTOWF
وضع ثلاثة أقاليم في جهة Sud-Ouest في حالة تأهب برتقالية اليوم الأحد خشية الفيضانات !

تُبقي خدمة الأرصاد الجوية “ميتيو فرانس” الأقاليم بيرينيه أتلانتيك (Pyrénées-Atlantiques)، ولوند (Landes)، وجير (Gers) في حالة تأهب برتقالية اليوم الأحد. رُفع إقليم Hautes-Pyrénées من الإنذار البرتقالي في الساعة 10 صباحًا. ويستمر منسوب نهر أدور (Adour) في الارتفاع.

مرت العاصفة لكن الأنهار والجداول حافظت على مستوى عالٍ من المياه. ولهذا السبب، تحافظ خدمة الأرصاد الجوية “ميتيو فرانس” على يقظتها البرتقالية في ثلاثة أقاليم في جهة Sud-Ouest: تظل بيرينيه أتلانتيك (Pyrénées-Atlantiques)، ولوند (Landes) وجير (Gers) في حالة تأهب. في الآن ذاته، تم رفع إقليم Hautes-Pyrénées من حالة اليقظة البرتقالية على الساعة الـ10 صباحا اليوم.

إن الفيضانات الكبيرة الجارية في أحواض نهري Adour و Gaves هي ما يفسر استمرار حالة الإنذار البرتقالي، حيث تحافظ أربعة مجاري مائية على اليقظة البرتقالية:

  • Adour moyen
  • Adour amont-Echez
  • Adour des barthes
  • Bec du gave

في بلدية داكس Dax، استمرت المياه في الارتفاع صباح اليوم الأحد بعد أن تجاوز نهر أدور 4 أمتار. ولم يتم الوصول بعد إلى مستوى فيضان يونيو 2018. في Aire-sur-l’Adour، سجل النهر أعلى مستوى له: 2.85 مترًا على الساعة 7:00 صباح اليوم الأحد، أي أعلى ببضعة سنتيمترات من مستوى فيضان فبراير 2015.

علاوة على ذلك، في بلدية تارب (Tarbes)، بلغ منسوب نهر أدور 1.17 مترًا على الساعة 7 صباحًا هذا الأحد مقابل 2.03 مترًا في 10 ديسمبر عند منتصف النهار.

وبدأ انخفاض مستوى المياه بشكل كبير في Gave de Pau و Gave d’Oloron. وستعود الشمس، اليوم الأحد، إلى جهة Sud-Ouest، فور انتهاء الضباب، بحسب توقعات خدمة الأرصاد الجوية “ميتيو فرانس”.

وستسري حالة التأهب باللون البرتقالي لخدمة الأرصاد الجوية “ميتيو فرانس” حتى يوم الاثنين 13 ديسمبر على الساعة 6:00 صباحًا.


أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇وضع ثلاثة أقاليم في جهة Sud-Ouest في حالة تأهب برتقالية اليوم الأحد خشية الفيضانات !
[ad_1]
#منحة #منحةدراسية #منحةروسية #المنحةالتركية #منحةمجانية #المنحة #منحةالانجليزىالمجانية #منحةالطوارئ #منحةتركية #منحةالأمل #منحةمقدمةمنالمملكةالمتحدةالبريطانية #منحةجزئية #منحةتغيرحياتك #المنحةالمجانية #منحةناصر #منحةجامعية #المنحةالتركية #منحةالطوارئوين #المنحةالروسية #طالب #طالبات #طالباتمدارس #طالبة
#تحفيزاتإيجابية #تحفيزات #فيزا #تحفيزالذات #تحفيزاتقدتغيرحياتك #تحفيزاتللمذاكرة #انفيزالين #فيزاتشي #فيزاج #فيزاالعراق #فيزاتركيا #فيزاطلابينه #تحفيزاتإيجابياتتشجيعات #تحفيزاتايجابية #الفيزا #فيزاشنجن #تحفيزالنفس #تحفيزاتي #فيزاجتجميلعطوراساس✨🌸 #فيزاايران #فيزاجحائل #فيزاشنغن #فيزاتشنايك #فيزاروسيا #فيزابريطانيا #فيزاجحائل💭✨🌸 #فيزاسياحية #تحفيزاتكرو #فيزاجالجامعيين #فيزاجاساس