وزير سعودي: نعمل على خطة وطنية لتوطين صناعة الأدوية واللقاحات

وزير سعودي: نعمل على خطة وطنية لتوطين صناعة الأدوية واللقاحات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

وزير سعودي: نعمل على خطة وطنية لتوطين صناعة الأدوية واللقاحات

🟢#مباشر #وزير #سعودي #نعمل #على #خطة #وطنية #لتوطين #صناعة #الأدوية #واللقاحات #منتوف #MANTOWF
وزير سعودي: نعمل على خطة وطنية لتوطين صناعة الأدوية واللقاحات

الرياض – مباشر: قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف، إن الوزارة تقود خطة وطنية لتوطين صناعة الأدوية واللقاحات، بعضوية العديد من الجهات في مقدمتها وزارة الصحة، والهيئة العامة للغذاء والدواء.

وأكد الوزير، خلال ندوة “إلى أين وصلت المملكة العربية السعودية في تطوير الصناعة” التي نظمتها جمعية الاقتصاد السعودية، بحسب بيان للوزارة، أنها تعطي أولوية لتوطين هذا المجال لأهميته في تحقيق الأمن الدوائي والصحي، مشدداً على أهمية القطاع الصناعي في تنويع مصادر الدخل.

وأضاف الخريف، أن الاستراتيجية الصناعية تُبنى على ثلاثة محاور رئيسة، هي: بناء القدرات المحلية للمملكة التي تساعدها على مواجهة التحديات وضمان الاستمرارية، بالإضافة إلى الاستثمار في الموارد الطبيعية واستغلال الموقع الجغرافي المتميز للوصول إلى العالم من خلال الاستثمار في عدد من الصناعات التحويلية التي سيكون لها قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، والتطلع إلى المستقبل من خلال التركيز على الصناعات المستقبلية التي تؤهل المملكة للمنافسة مع الدول الأخرى.

وأشار الخريف، إلى أن الوزارة تعمل من خلال الاستراتيجية الصناعية على أن تكون الصناعة الوطنية منافسة عالمياً من خلال تمكين المحتوى المحلي، والثورة الصناعية الرابعة؛ لافتاً إلى أن المملكة ستكون حاضنة للإبداع والابتكار وخير مثال لتفعيل هذه الخطوة هي “أوكساجون” والتي ستكون من أكبر الحاضنات لأدوات الثورة الصناعية الرابعة، وستسهم بشكل فاعل في حماية البيئة.

وذكر الوزير، أن الوزارة تعمل بشكل جاد نحو تعزيز التحول الرقمي من خلال خطة أتمتة 4 آلاف مصنع، معتمدين على تميّز المملكة عالمياً في البنى التحتية التقنية، وتوظيف تقنياتها بالاستفادة من تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، خاصة في ظل وجود جيل شاب يمثل شريحة كبيرة من عدد من سكان المملكة العربية السعودية.

وفي قطاع التعدين؛ لفت الخريف، إلى أن لدى الوزارة خطة طموحة للمسح الجيولوجي؛ حيث تعمل على الحصول على البيانات الجيولوجية المتنوعة عالية الدقة للدرع العربي، والذي يغطي مساحة تصل إلى 600 ألف كم مربع من مساحة المملكة؛ بهدف توفير البيانات والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية، إضافة إلى استكشاف الفرص الاستثمارية في قطاع التعدين، مؤكداً أن رؤية المملكة تسعى إلى أن يكون التعدين الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية.

 ونوه الخريف، بدور برنامج “صنع في السعودية” في تعزيز الانتماء للمنتج المحلي وبناء صورة ذهنية إيجابية عنه، مبيناً أن البرنامج يضم ما يقارب 1300 شركة، وبرغم تحديات جائحة كورونا إلا أن المنتجات الوطنية وصلت إلى أسواق 178 دولة خلال العام الماضي، وسجلت الصادرات غير النفطية أعلى قيمة نصفية في تاريخها للنصف الأول من عام 2021 بارتفاع يقدّر بنسبة 37% محققةً 125.3 مليار ريال من الإيرادات.

وشدد الوزير، على أن إطلاق بنك التصدير والاستيراد، وبرنامج صنع في السعودية، وبالإضافة إلى وجود هيئة تنمية الصادرات هي عوامل أسهمت في تقديم الدعم اللوجستي والضمانات المالية للمصدرين السعوديين والمشترين الدوليين؛ لضمان تنمية الصادرات السعودية وتنويعها، وزيادة قدرتها على التنافس في الأسواق العالمية في مختلف القطاعات.

وأردف الخريف، أن القطاع الصناعي يعمل بشكل فاعل على توفير الوظائف المباشرة وغير المباشرة، مشيراً إلى تنفيذ برامج عديدة لتأهيل الشباب السعودي للعمل في المهن الصناعية بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”؛ لافتاً إلى أن واحات المدن الصناعية وفرت للمرأة فرص عمل كبيرة ومنحتها مساحة لتمارس حرفتها وتصنع منتجاتها.

logo

logo

logo

ترشيحات:

“نزاهة” السعودية توقف 250 شخصاً لتورطهم في جرائم فساد مالي وإداري

السعودية: الجرعة التنشيطية ضد كورونا شرط لدخول الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية

بدء الفصل الدراسي الثاني بالسعودية.. وطلاب الابتدائية يواصلون دراستهم عن بُعد

السعودية.. بدء تطبيق برنامج نطاقات المطور على جميع منشآت القطاع الخاص

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇وزير سعودي: نعمل على خطة وطنية لتوطين صناعة الأدوية واللقاحات
[ad_1]

#اخبار #اخبارالكويت #أخبار #اخبارالسعودية #اخبارالمحاكم #اخبارایران #اخبارالسعودية #اخبارالمشاهير #اخبارفوری #اخبارالفن #اخبارقيمنق #اخبارالعالم #اخبارالسعوديه #اخبارروز #اخبار24 #الاخبار #اخبارایران #فورتنايتاخبار #أخبارالكويت #الشارقةللأخبار
#الشارقة
للأخبار #أخبارالكويت #فورتنايتاخبار #اخبارایران #الاخبار #اخبار24 #اخبارروز #اخبارالسعوديه #اخبارالعالم #اخبار_24ساعه #اخبارورزشی #اخبارالنجوم #اخباررياضيه #اخبارعمان #اخبارنجراناليوم #اخبارورزشی #اخبارالخليج #اخبارالامارات #اخبارفورتنايت #اخبارالكويت #اخبارالرياضة