هولندا.. مقتل طفل بالمفرقعات والمستشفيات تغص بالجرحى ليلة رأس السنة

العرب في أوروبا

هولندا.. مقتل طفل بالمفرقعات والمستشفيات تغص بالجرحى ليلة رأس السنة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

هولندا.. مقتل طفل بالمفرقعات والمستشفيات تغص بالجرحى ليلة رأس السنة

🗼 #أوروبا #هولندا #مقتل #طفل #بالمفرقعات #والمستشفيات #تغص #بالجرحى #ليلة #رأس #السنة #منتوف #MANTOWF
هولندا.. مقتل طفل بالمفرقعات والمستشفيات تغص بالجرحى ليلة رأس السنة

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

لقي طفل في الـ 12 من عمره حتفه وأصيب آخر بجروح خطرة في حادث ألعاب نارية في هولندا ليلة رأس السنة أمس الجمعة، رغم حظر المفرقعات على مستوى البلاد خلال احتفالات رأس السنة، على ما أعلنت الشرطة الهولندية.

ووقع الحادث في مدينة هاكسبرجن الصغيرة في شرق هولندا قرب الحدود الألمانية، عندما كان الطفلان على ما يبدو يشاهدان شخصا يطلق الألعاب النارية باستخدام جهاز محلي الصنع.

وكتبت الشرطة على تويتر “توفي صبي يبلغ 12 عاما بعد الحادث، ونقل صبي آخر إلى المستشفى”، وأوضحت أن “الطفلين لا علاقة لهما بالحادث”.

وقالت إذاعة “إن أو أس” العامة إن الطفلين كانا يشاهدان رجلا وهو يفجر مفرقعات باستخدام جهاز “كلافامر”، وهو نسخة مطورة من لعبة على شكل سلاح تقوم على ضرب مطرقة لسندان مليء بمسحوق قابل للاحتراق، ما ينتج ضجة قوية.

في سياق متصل، أفادت تقارير صحافية محلية السبت، أن العديد من المستشفيات في البلاد غصت بالجرحى ليلة أمس جراء الإصابة بالألعاب النارية أو إثر حوادث الطرق بسبب تناول الخمور والمخدرات من قبل السائقين.

ووفقا للمصادر فإن عشرات الحالات وصلت للمستشفيات في حالة خطرة، في حين تجاوز العدد المئات بالنسبة للإصابات المتوسطة والطفيفة.

اقرأ أيضا: الداخلية الفرنسية: احتراق 800 سيارة في أعمال شغب ليلة رأس السنة

وتم نقل 4 أشخاص إلى العناية المركزة في مدينة خرونيجين بسبب التسمم الكحولي من بينهم طفل يبلغ 16 عاما، في وقت استقبلت نفس المستشفى أكثر من 110 حالات لإصابات بالحروق جراء الألعاب النارية أو إثر حوادث الطرق بسبب حالة السكر للسائقين أو بسبب غياب الوعي جراء تناول جرعات كبيرة المخدرات.

وقال وزير الصحة الهولندي هوجو دي جونجه، إن الإصابات المتعلقة بالألعاب النارية تتسبب بضغط كبير على العاملين الصحيين الذين يكافحون أصلا جائحة كورونا.

كما بلغ عدد حالات الحرائق التي تم الإبلاغ عنها في هولندا ليلة أمس بسبب الألعاب النارية قرابة 4 آلاف حادث، وهو نفس العدد تقريبا مقارنة مع العام 2020.

وقبل جائحة كورونا كان الهولنديون يحتفلون تقليديا بالعام الجديد عبر إنفاق مبالغ طائلة على الألعاب النارية التي كان إطلاقها يحوّل بعض الشوارع إلى ساحات قتال افتراضية، لكن هذه الممارسة محظورة هذه السنة للعام الثاني على التوالي.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇هولندا.. مقتل طفل بالمفرقعات والمستشفيات تغص بالجرحى ليلة رأس السنة
[ad_1]
#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا