هل سقط صاروخ صيني ضائع فوق بلدك ؟  مباشر شاهد بالفيديو 

جميع لحظات سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة.. أين سقط؟!

هل سقط صاروخ صيني ضائع فوق بلدك ؟  مباشر شاهد بالفيديو 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

هل سقط صاروخ صيني ضائع فوق بلدك ؟  مباشر شاهد بالفيديو 

هل سقط صاروخ صيني الضائع فوق بلدك ؟  مباشر شاهد بالفيديو

في هذا المقال ستشاهد فيديو يشرع قصة صاروخ صيني ضائع وتفاصيل تزيل حيرتك
يقولن ان #الصاروخ #الصيني #الضائع سقط فوق المحيط الهندي،
لكن إدارة الفضاء الأميركية (ناسا) قالت إن بكين لم تشارك “معلومات عن المسار المحدد” وهي المعلومات اللازمة لمعرفة مكان سقوط الحطام المحتمل.

_لحظة سقوط الصاروخ الصيني “Long March 5” فى المحيط الهندى.. فيديو وصور اخر المقال

التقطت عدسات الكاميرات صوراً وفيديوهات مذهلة للحظة سقوط بقايا الصاروخ الصيني   “Long March”  فوق ماليزيا قبل أن يهبط في المحيط الهندى، ليلة السبت، ويُظهر فيديو، التقطه ونشره شخص على “تويتر” –

 

معتقدًا فى البداية أنه نيزك – بقايا الصاروخ وهي تتسابق عبر السماء قبل أن تحترق في الغلاف الجوي عند عودتها.
وكان الصاروخ الحامل  “Long March” لونج مارش-5 بي واي 3، الذي يحمل الوحدة المعملية “ونتيان” الصينية لمحطتها الفضائية،

قد انطلق من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية على ساحل مقاطعة هاينان الجزيرية بجنوبي البلاد في 24 يوليو الجاري.

فيما أكدت وكالة الفضاء الأمريكية،

أن الحطام عاد إلى الغلاف الجوي في حوالي الساعة 12.45 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في وقت سابق من يوم السبت، وأحالت جميع الأسئلة حول الموقع الدقيق للعودة وتناثر الحطام إلى الحكومة الصينية.

وقالت ناسا، إن بكين لم تشارك “معلومات المسار المحددة” اللازمة لمعرفة مكان سقوط الحطام المحتمل، وكان هناك مخاوف من أن الحطام يمكن أن يهبط في المكسيك، لكنه هبط في النهاية في المحيط، دون التسبب في أي إصابات أو أضرار، وفقا لما نقلته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

بيل نيلسون، مدير ناسا:

“يجب على جميع الدول التي ترتاد الفضاء اتباع أفضل الممارسات المعمول بها والقيام بدورها في مشاركة هذا النوع من المعلومات مقدمًا للسماح بتنبؤات موثوقة لمخاطر تأثير الحطام المحتمل”، وأضاف “القيام بذلك أمر بالغ الأهمية للاستخدام المسؤول للفضاء ولضمان سلامة الناس هنا على الأرض.”

فيما لم ترد سفارة الصين لدى الولايات المتحدة، على الفور، على رسالة تطلب تعليقًا من موقع “ديلى ميل”، وفي الساعات الأخيرة التي سبقت سقوط الصاروخ المعزز من المدار  “Long March”، كانت منطقة مأهولة بالسكان في المكسيك في شبه جزيرة باجا كاليفورنيا، بالقرب من كابو سان لوكاس، في المسار المحتمل للحطام، وفقًا لتقييم من ناسا.

ومع ذلك، اعتبر الخبراء أن تفكك المحيط المفتوح هو السيناريو الأكثر احتمالا، وقالت قيادة الفضاء إن عودة الدخول حدثت في مكان ما فوق المحيط الهندى، ونظرًا لأن مرحلة التعزيز تدور حول مدار الأرض كل 90 دقيقة، كان من المستحيل التنبؤ بالنقطة الدقيقة التي ستغرق فيها من السماء.

كانت الخردة الفضائية المتساقطة هي المرحلة الأساسية التي يبلغ وزنها 23 طناً لصاروخ لونج مارش 5B-Y3 – أقوى صاروخ صيني – والذي تم إطلاقه في 24 يوليو لتسليم وحدة وينتيان إلى محطة تيانجونج الفضائية الصينية.
يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يسقط فيها صاروخ صيني على الأرض حيث انتهى الأمر بصاروخ في عام 2021 في المحيط الهندي وآخر في عام 2020 في المحيط الأطلسي.

 

شاهد الفيديو عن سقوط الصاروخ الصيني الضائع

جميع لحظات سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة.. أين سقط؟!

فيديو جميع لحظات سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة.. أين سقط؟!

قد يهمك هذا الخبر الصاعق لأوروبا هذا الاسبوع :

روسيا تعلن عن إيقاف مؤقت لضخ الغاز عبر “نورد ستريم إلى أوروبا