هل رفعت الإمارات الحظر عن تطبيق “فيس تايم”؟ 🚀

هل رفعت الإمارات الحظر عن تطبيق “فيس تايم”؟ 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

هل رفعت الإمارات الحظر عن تطبيق “فيس تايم”؟ 🚀

[ad_1]
#هل #رفعت #الإمارات #الحظر #عن #تطبيق #فيس #تايم

هل رفعت الإمارات الحظر المفروض على إجراء المكالمات عبر تطبيق “فيس تايم” المملوك لشركة آبل ، اليوم الأحد؟

وفي محاولة للإجابة على هذا السؤال ، اختبرت “العربية نت” الأمر اليوم ، وتمكنت من إجراء مكالمة صوتية ومرئية عبر التطبيق الشهير بسلاسة ووضوح من داخل الدولة وبدون أي برامج “VPN”.

كما أفاد صحفيون من وكالة أسوشيتد برس عن نجاحهم في إجراء مكالمات صوتية ومرئية عبر “فيس تايم” بجودة صوت جيدة مع أشخاص من داخل وخارج الإمارات العربية المتحدة.

في حين لم يكن هناك إعلان إماراتي رسمي بهذا الصدد ، لم تستجب هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية لدعوات الوكالة لطلب التعليق. آبل أيضا لم ترد على المكالمات.

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحظر منذ فترة طويلة تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت مثل “واتس آب” و “فيس تايم” ، بسبب مخاوف أمنية ، ولحماية إيرادات شركات الاتصالات الحكومية.

كما لا يوجد تطبيق “Facetime” عادة على أجهزة “iPhone” وأجهزة كمبيوتر Apple المباعة في الإمارات العربية المتحدة.

من حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي

من حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي

إجراء مكالمات WhatsApp في إكسبو دبي

وتأتي هذه الخطوة غير المعلنة رسميًا حتى الآن ، مع افتتاح دبي لمعرضها العالمي الضخم “إكسبو 2020” ، الذي ستمتد أنشطته من الأول من أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022 ، وهو حدث عالمي يهدف إلى جذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم. العالم بعد تأخير لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا.

في مقر المعرض المتميز في دبي ، يمكن للزوار إجراء مكالمات عبر WhatsApp و FaceTime.

يشار إلى أن رئيس الأمن السيبراني في حكومة الإمارات ، محمد الكويتي ، كان قد كشف في وقت سابق أن المحادثات جارية لرفع الحظر عن بعض خدمات نقل الصوت عبر الإنترنت (VoIP) ، مثل “واتساب” و “فيس تايم”. في الإمارات بحسب ما ورد في ذلك الوقت. جلف تايمز.



Source link
[ad_2]