هبوط حاد للعملات المشفرة بعد ارتفاعات قياسية.. وبتكوين تهبط إلى ما دون الـ 47 ألف دولار

هبوط حاد للعملات المشفرة بعد ارتفاعات قياسية.. وبتكوين تهبط إلى ما دون الـ 47 ألف دولار

24/04/2021 0 By mantowf team

هبوط حاد للعملات المشفرة بعد ارتفاعات قياسية..

  وبتكوين تهبط إلى ما دون الـ 47 ألف دولار

 

فيديو داخل المقال

 

 

 

 

هوت بتكوين 17% ، لتطلق شرارة موجة بيع في شتى أسواق العملات المشفرة مع تنامي قلق المستثمرين بشأن التقييمات شديدة الارتفاع في الوقت الذي يبيع فيه متعاملون يكونون مراكز كبيرة العملة لجني الأرباح.

 

وتكبدت أكبر عملة مشفرة في العالم أشد انخفاض يومي في شهر، لتهبط إلى المستوى المتدني البالغ 45 ألف دولار. ونزلت بتكوين في أحدث تعاملات 11.3% بحلول الساعة 09:39 بتوقيت غرينتش.

ومدد النزول انخفاضا بنحو الخُمس من المستوى المرتفع البالغ 58 ألفا و354 دولارا الذي بلغته يوم الأحد، بيد أن بتكوين ما زالت مرتفعة بنحو 60% منذ بداية العام.

 

نزل سعر إيثريوم

ثاني أكبر العملات المشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية والتي عادة ما تتحرك بالتزامن مع بتكوين، ما يزيد عن 17% وسجلت في أحدث تعاملات 1461 دولارا، منخفضة قرابة 30% عن ذروة قياسية بلغتها الأسبوع الماضي.

وشهدت أسواق العملات المشفرة نشاطا محموما هذا العام إذ بدأ كبار مديري الثروات والشركات يأخذون الفئة الناشئة من الأصول على محمل الجد، وضخوا المال في القطاع ورفعوا الثقة بين المضاربين الصغار.

gh

وساهم استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار من شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا في العملة المشفرة هذا الشهر في رفع قيمة بتكوين فوق 50 ألف دولار لكنه ربما يؤدي الآن إلى فرض ضغوط على سعر سهم الشركة التي باتت شديدة التأثر بتحركات بتكوين.

 

الفيديو

 

 : يجدر بالذكر ان

 العملات المشفرة يوما تلو الآخر نجاحات ملموسة على أرض الواقع، سواء بتحقيق ارتفاعات سعرية قياسية أو جذب متعاملين جدد.

الأهم في هذه المنظومة هو استعداد الشركات الكبرى لاعتماد بيتكوين كعملة لإتمام معاملات البيع والشراء، ما يعزز من طموحها لأن تصبح عملة المستقبل.

وأفصحت شركات عالمية مؤخرا مثل تسلا لصناعة السيارات الكهربائية وبنك جي بي مورجان تشيس التفكير في قبول بيتكوين ضمن معاملاتها.

بل إن شركات مرموقة اتخذت هذه الخطوة فعليا، وهناك 10 نماذج رصدها موقع “Monkey Insider” الأمريكي بات تقبل بيتكوين لإبرام الصفقات، وسنلقي الضوء عليها في التقرير التالي.

1- مايكروسوفت

 

مايكروسوفت

 

عملاق التكنولوجيا الأمريكي هي أول شركة تفتح ذراعيها للتعامل بـ”بيتكوين” قبل أن تنتشر في العالم وتحديدا في العام 2014، ولكنها جمدت هذه الخطوة بعد عامين، قبل أن تعيدها مرة أخرى.

وتتيح مايكروسوفت استخدام بيتكوين للدفع لشراء التطبيقات والألعاب والمنتجات رقمية من متاجر ويندوز وويندوز فون وإكس بوكس جيمز وإكس بوكس ميوزيك وإكس بوكس فيديو.

2- إي تي آند تي للاتصالات

إيه تي آند تي

 

شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة هي أول شركة اتصالات في العالم تقبل التعامل عبر بيتكوين وكان ذلك في عام 2019، حيث سمحت بدفع الفواتير عبر الإنترنت من خلال منصة “بيت باي”.

3- بي إم دبليو

بي إم دبليو

 

يستطيع وكلاء الشركة الألمانية في المملكة المتحدة أن يقبلوا بيتكوين كوسيلة للدفع لشراء سيارات الشركة، لتعد بذلك من أوائل شركات السيارات العالمية التي تعتمد على العملة الرقمية في تنفيذ معاملات الشراء والبيع.

4- هوم ديبوت

هوم ديبوت

 

أتاحت شركة تحسين المنازل في السوق الأمريكية لعملاءها بسداد مقابل أعمالها بواسطة بيتكوين من خلال الشراكة مع تطبيق محفظة الهاتف المحمول “فليكسا” المدمج في أنظمة الدفع في متاجر الشركة.

5- يو إس إيه إيه

يو إس إيه إيه

 

تعد شركة خدمات المالية التي تقدم حلولاً مصرفية لأفراد الجيش الأمريكي والمحاربين القدامى من أوائل الشركات في العالم التي سمحت بالتعامل عبر بيتكوين، حيث قدمت في 2016 محفظة للعملات الافتراضية لأعضاء برنامجها الذين يمتلكون العملة المشفرة.

6- ستاربكس

ستاربكس

 

بدأ أشهر متجر لتقديم القهوة في العالم تجربة قبول الدفع من خلال بيتكوين عبر تطبيق “Bakkt” خلال عام 2020.

وستشكل ستاربكس نقلة كبيرة في سوق بيتكوين إذ أصبح الاعتماد على الأخيرة بشكل كبير في المعاملات اليومية في متاجر عملاق القهوة التي تنتشر في أكثر من 70 دولة حول العالم.

7- باي بال

باي بال

 

أحدثت منصة باي بال الشهيرة لتحويل الأموال إلكترونيا نقلة حقيقية لـ”بيتكوين” بعد أن أعلنت في أكتوبر/ تشرين الأول 2020 عن إمكانية قيام المستخدمون في الولايات المتحدة بشراء أو بيع بعض العملات المشفرة من خلال حساباتهم اعتبارا من عام 2021.

كما سيتمكن مستخدمو خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول فينمو والمملوكة لباي بال” من اختيار الدفع باستخدام العملات المشفرة، علمًا بأن شبكة الأخيرة تضم ما يربو على 26 مليون تاجر.

8- هول فودز ماركت

هول فودز ماركت

 

دخلت سلسلة السوبر ماركت الشهيرة خلال عام 2019 في تحالف شراكة مع تطبيق سبيدن المملوك لشركة فليكسا من أجل سداد مدفوعات المشتريات باستخدام بيتكوين.

وتمتد هول فودز ماركت قرابة 500 متجر في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة.

9- راكوتين

راكوتين

 

كشفت شركة التجارة الإلكترونية اليابانية في عام 2015 عن خطط قبول بيتكوين كوسيلة للدفع، عبر دمج منصة معالجة المدفوعات الأمريكية بيت نت في شركاتها بأسواق الولايات المتحدة وألمانيا والنمسا.

10- يم براندز

يم براندز

 

قطعت شركات الوجبات السريعة العملاقة شوطا في معاملات بيتكوين، من خلال السماح لفترة محدودة لسلسلة مطاعم دجاج كنتاكي المملوكة لها في كندا بقبول العملة الافتراضية، وكذلك قبول مطاعم بيتزا هت التابعة لها في فنزويلا الدفع باستخدام بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.