هبة مشاري: هدى حسين نقلتنا «من شارع الهرم إلى..» الجمال – جريدة الرياض

هبة مشاري: هدى حسين نقلتنا «من شارع الهرم إلى..» الجمال – جريدة الرياض

13/05/2022 0 By mantowf team

🦋 #هبة #مشاري #هدى #حسين #نقلتنا #من #شارع #الهرم #إلى #الجمال #جريدة #الرياض #منتوف #MANTOWF
أشترك في قناة الأبراج على يوتوب : bit.ly/Abraj-alyoum2
هبة مشاري: هدى حسين نقلتنا «من شارع الهرم إلى..» الجمال – جريدة الرياض
[ad_2]
[elementor-template id=”7268″]

هبة مشاري: هدى حسين نقلتنا «من شارع الهرم إلى..» الجمال

خالد البريكي ونجوم العمل يحيطون بالنجمة الكبيرة هدى حسين

لمع نجم مسلسل: «من شارع الهرم إلى..» بشكل ملفت، وهو المسلسل الذي ينبئ عن عودة بعض النجوم للساحة وبروز آخرين، النجمة الكبيرة هدى حسين كالعادة مستمرة في الواجهة، حيث أصبحت الضلع الثالث والأهم في الواجهة الدرامية في وقتنا الراهن. ذلك بعد تقديم عدّة أعمال درامية متتالية ومشاركتها الفعالة في ليلة «صناع الترفيه» والتي أقيمت ضمن فعاليات «موسم الرياض» وحضرها نجوم عالميون من كل مكان، إضافة إلى مكانة الكاتبة هدى مشاري حمادة، والتي تعطي الضوء الفعلي لنجومية كل عمل مقبل. مسلسل «من شارع الهرم إلى..» والذي يعيد نجومية المرأة الخليجية للواجهة، حيث الطبيبة النسائية البارعة، والوالدة المتحكّمة، والجدّة العطوف، وقوانين مملكتها الخاصة في العمل والمنزل وتطالب الجميع بالتنفيذ، بين هذه الخطوط الاجتماعية المختلفة، ستكمن حالة الجذب مع اختلاف الآراء والتفاصيل الدرامية بينها. التي تبينها الكاتبة هدى مشاري حمادة، بعد صعود نجم مسلسل «من شارع الهرم إلى..» للواجهة والحديث عنه على المستوى العربي.

وتستهلّ هبة مشاري حمادة كلامها بالإشارة إلى الدلالة الجغرافية لعنوان العمل، موضحةً أن عبارة «من شارع الهرم إلى..»، تحمل أكثر من احتمال قد يتمثل في مكان أو إنسان. وتضيف: «يعيدني المسلسل إلى الأعمال العائلية بأسلوب معاصر، فعندما تكون السوشال ميديا جزءًا حقيقياً من حياتنا، تصبح كذلك جزءاً من البنية الدرامية للعمل، وهو ما تابعناه في الأحداث».

وتشدد حمادة على أن المسلسل يحمل «منحًى جديداً بمُعطى تجاري وآخر اجتماعي، فنحن أمام عائلة تعمل في القطاع الطبي، ونضع يدنا من خلال هذا الأمر على قضية الوصاية المادية والتجارية لهذه العائلة على مهنة الطب، وإلى أي مدى يمكن أن تتحول هذه المهنة الراقية من خلال الوصايات المادية إلى عمل تجاري بحت. أما المعطى الثاني فهو مجتمعي إذ نسلّط الضوء على مسألة وصاية الأم على أبنائها الستة وزوجاتهم وأبنائهم وبناتهم، فهم يعيشون في منزلها ويعملون في القطاع الطبي في المستشفى، وبالتالي لا يوجد عند هؤلاء أي نوع من أنواع الخصوصية، لا في العمل ولا في العائلة، ولكن كل من هؤلاء الأبناء سيكون له مستوى قصصي خاص ومستقل في المسلسل».

وحول الأحداث والحبكة الدرامية تقول حمادة: «في ليلة زفاف أحد الأبناء الستة، تصل إلى المنزل راقصة من مصر، كان من المفترض بها أن تقدم وصلة فنية ثم تغادر، لكنها قررت البقاء من أجل تنفيذ أجندتها الخاصة التي ظهرت تباعاً في سياق الحلقات».

وحول تأخر اللقاء مع هدى حسين، تؤكد حمادة إلى أن «تأخر هذا اللقاء هو في صالحي، كي أتمكن من أدواتي بطريقة تليق بها، فقد تابعت هدى حسين منذ كنت في المدرسة في مسرحية «السندريلا»، وعندما بدأت الكتابة كان لديّ أمنية وهي أن تلعب هدى حسين في يوم من الأيام شخصية من شخصياتي الدرامية فهي قامة كبيرة وإنسانة ذكية وليس لديها أي أنانية درامية، كما أن لديها هوس في القصص، إذ يمكن أن تصبح جزءاً من القصة التي تتبنّاها، لذا فتجربتي معها استثنائية وغير مسبوقة فقد أخذتْ النص إلى مكان جميل بأدائها المتميز» وتختم حمادة: «العمل يتجه إلى مكان جريء وصادم وجدلي ويدخل إلى الكواليس الزوجية بطريقة معاصرة إذ يناقش قضايا الوصاية الدينية والحزبية وأجندة التاجر في عيادة الطبيب، كل ذلك في إطار عمل عائلي يحمل حدوتة معاصرة وعناصر جذب درامية عدة».

هبة مشاري: هدى حسين نقلتنا «من شارع الهرم إلى..» الجمال – جريدة الرياض
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي
[elementor-template id=”7272″]
المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇هبة مشاري: هدى حسين نقلتنا «من شارع الهرم إلى..» الجمال – جريدة الرياض
[ad_1]
هبة مشاري: هدى حسين نقلتنا «من شارع الهرم إلى..» الجمال – جريدة الرياض
[ad_2]
هبة مشاري: هدى حسين نقلتنا «من شارع الهرم إلى..» الجمال – جريدة الرياض