نيويورك مدينة الأحلام التي لا تنام

نيويورك مدينة الأحلام التي لا تنام

01/01/2022 0 By mantowf team

✈️ #نيويورك #مدينة #الأحلام #التي #لا #تنام #منتوف #MANTOWF
نيويورك مدينة الأحلام التي لا تنام
[elementor-template id=”7268″]

نيويورك… إحدى أروع المدن حول العالم التي يتطلع كل شخص لزيارتها وقضاء عطلة سياحية فيها. إنها مدينة الأحلام والأفلام التي لا يختلف على جمالها اثنان … المدينة التي لا تنام أبداً ولا يعرف الملل طريقه إليها، والتي زرتها قبل خمسة أعوام تقريباً وقلت عنها إنها المدينة التي أسرت قلبي وعقلي. لعلّ أهم ما يميز نيويورك، أن جميع معالمها السياحية قريبة من بعضها البعض، مما يسهل على السائح استكشاف المدينة بأكملها بكل سهولة. فهي مدينة لها طابعها الخاص، والإجازة فيها لها نكهة لا تثنسى…


تايمز سكواير Times Square

لا يمكن الوصول إلى نيويورك وعدم التوجه فوراً لزيارة تايمز سكواير Times Square الشهيرة. تقع الساحة في مانهاتن عند تقاطع شارع برودواي والجادة السابعة، وتعتبر من أهم المناطق السياحية في نيويورك.

هناك، تعرفتُ على النبض الحقيقي للحياة النيويوركية… المنطقة مكتظة بالناس، مع زحمة سير غير عادية، وعدد هائل من سيارات الأُجرة الصفراء، وصفارات سيارات الإطفاء…

ساحة التايمز مليئة بالألوان الزاهية مع اللوحات الإعلانية التي تُغطي واجهات مُعظم البنايات الموجودة فيها، إضافة إلى عشرات المحال التُجارية والمسارح والمطاعم. كما يحيط بساحة التايمز عدد كبير من المعالم السياحية المهمة في نيويورك، أبرزها متحف مدام توسو المشتمل على تماثيل شمعية لعدد من مشاهير الفن والرياضة والسياسة.

مبنى إمباير ستايت

Empire State

هذا المبنى هو تحفة فنية بتصميم آرت ديكو، ويعتبر مبنى المكاتب الأكثر شهرة في العالم. إنه عبارة عن ناطحة سحاب عملاقة، مؤلفة من 102 طابق، وفيه 72 مصعداً. يصل ارتفاع المبنى إلى 381 متراً وتم افتتاحه عام 1931 وكان حينها المبنى الأعلى في العالم.

حافظ المبنى على هذا اللقب ما يُقارب الـ 41 عاماً إلى أن جرى تشييد ناطحات سحاب أخرى. لكن بعد انهيار مركز التجارة العالمي في أحداث 11 أيلول/سبتمبر 2001، استعاد المبنى لقبه كأعلى مبنى في نيويورك.

يجسد مبنى الإمباير ستايت ظاهرة ثقافية للأميركيين عموماً، وأهالي نيويورك تحديداً، وقد ظهر في العديد من الأفلام السينمائية الشهيرة.

تم اختيار المبنى كإحدى عجائب الدنيا السبع في العالم الحديث من جانب الجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين. في العام 2010، خضع المبنى للتجديد بتكلفة 550 مليون دولار، وتم إنفاق 120 مليون دولار منها لجعل المبنى أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ليكون صديقاً للبيئة.

يتميز المبنى بتصميم رائع يزيّنه الرخام المستورد من أوروبا، ويطل طابقه الـ86، المفتوح أمام الزوار، على مناظر خلابة تعجز الكلمات عن وصفها.

فمباني نيويورك الشاهقة تتحول إلى نقاط صغيرة، ممتدة في سهل فسيح. التقطنا العديد من الصور التذكارية، كما لو أننا نريد تخليد تلك اللحظات المميزة التي جعلتنا نرى نيويورك من علو يتخطى الثلاثمئة متر.

تمثال الحرية

تمثال الحرية هو نصب شاهق تمّ نحته في مدينة باريس من قِبل النحّات الفرنسي فريديريك بارتولدي بمساعدة المهندس غوستاف إيفل الذي أشرف على بناء الهيكل الحديدي، واستقرّ هذا التمثال في أرض الولايات المتحدة بعد أن قدّمته فرنسا كهدية بمناسبة الذكرى المئوية لاستقلال أميركا، وقد تمّ افتتاحه أمام الزوّار والسيّاح في عام 1886، ويظهر تصميم التمثال على هيئة امرأة تحمل شُعلةً في يدها اليُمنى، وفي يدها الأخرى لوحة تحمل تاريخ الرابع من تموز عام 1776، وهو تاريخ إعلان استقلال الولايات المتحدة.

الاسم الرسمي للتمثال هو Liberty Enlightening the World، ويمثل الديمقراطية أو الفكر الحر الليبرلي، ويرمز إلى سيدة تحررت من قيود الاستبداد التي ألقيت تحت قدميها.

يقع تمثال الحرية في خليج مدينة نيويورك، وتحديداً في جزيرة الحرية Liberty Islandالواقعة عند مدخل الخليج، مقابل الطرف الجنوبي لجزيرة مانهاتن، ضمن الولاية الإقليمية لولاية نيويورك، علماً أن جزيرة الحرية تبلغ مساحتها 0.05 كيلومتر مربع فقط.

غرواند زيرو أو النصب

التذكاري لهجمات 11 سبتمبر

غراوند زيرو أو النصب التذكاري لهجمات 11 سبتمبر في مدينة نيويورك يحيي ذكرى تلك الهجمات التي قتلت 2977 شخصاً. يقع النصب في موقع مركز التجارة العالمي، الموقع السابق للبرجين التوأمين اللذين دُمرا خلال هجمات 11 سبتمبر. وتدير مؤسسة غير ربحية النصب وتتمثل مهمتها في جمع الأموال من أجل برمجة وتشغيل النصب التذكاري والمتحف في موقع مركز التجارة العالمي. والهدف منه الهدف هو التأكيد على أهمية استمرار الحياة بعد الكارثة والتأكيد أن الحياة انتصرت في هذا المكان.

المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي

يقع المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي في الجانب الغربي العلوي من مانهاتن، في مدينة نيويورك، وهو أحد أكبر المتاحف في العالم. يحتوي هذا المتحف على أكثر من 45 قاعة عرض مع قبة سماوية ضخمة ومكتبة ممتلئة بالكتب المتنوعة، فيما قاعات العرض تجمع أكثر من 33 مليون عينة من الصخور والنيازك وبقايا بشرية وحيوانية تلخص أهم الأحداث التي مرت بالتاريخ الطبيعي للأرض. وعند زيارة هذا المتحف، يمكن التعرف على التاريخ البيولوجي لكوكب الأرض، والاطلاع على التطور الكبير الذي أصاب الكائنات الحية المختلفة في جميع قارات العالم عبر العصور. أما مكتبة المتحف فتضمّ الكثير من الكتب المتنوعة والوثائق وسجلات الأرشيف المهمة التي يصعب رؤيتها في أي مكان آخر.

متحف المتروبوليتان

للفنون MET

زيارة متحف المتروبوليتان للفنونMetropolitan Museum of Art الواقع قرب سنترال بارك أمر لا بدّ منه عند التواجد في نيويورك. تأسس المتحف عام 1870 ويعتبر أحد أضخم وأشهر المتاحف في العالم، إذ يحتوي على آثار من كل الحضارات. يمتاز البناء بالطراز المعماري القوطي، ويقول عنه خبراء الفنون إنه دائرة معارف الفن في العالم. بالفعل، استطعت التعرف داخل المتحف على ثقافات عدد من الشعوب، بدءاً من الفنّين الأشوري والمصري، مروراً بالفن الفلورنسي الإيطالي، وصولاً إلى الفن الصيني.

ولاحظت وجود العديد من الآلات الموسيقية والعسكرية المتنوعة، التي تعود إلى فترات زمنية مختلفة. وأؤكد لكم أن أياً منكم سيجد ضالته في هذا المتحف نظراً لتعدد الأجنحة فيه. فهناك الجناح الخاص بالفن الإسلامي، والجناح الخاص بالفن اليوناني والروماني القديم، وجناح خاص بالفن الحديث، الأوروبي والأميركي، وجناح خاص بالآلات الموسيقية من أوروبا وإيران وأفريقيا.

غادرت المتحف وأنا مذهولة فعلاً بالكنوز الثقافية الموجودة في الداخل، والتي عرف القيّمون على المتحف كيفية الحفاظ عليها وعرضها أمام الزوار بأفضل طريقة ممكنة.

سنترال بارك Central Park

بعد الانتهاء من زيارة متحف المتروبوليتان للفنون MET، انتقلت مباشرة إلى حديقة سنترال بارك الملاصقة للمتحف. قد أعجز عن وصف الشعور الذي انتابني لحظة وصلت إلى الحديقة ورأيت الطبيعة الخلابة الساكنة بفعل البرد القارس. ثمة عدد من الأشخاص يمارسون رياضة المشي، وآخرون يجلسون على المقاعد للتأمل أو المطالعة.

تأسست سنترال بارك عام 1857 وتبلغ مساحتها 3,4 كم، وتستقبل سنوياً نحو 43 مليون زائر. أصبحت الحديقة معلماً تاريخياً وطنياً عام 1962، وقد تكون واحدة من أكثر المناطق الأميركية تلقياً للسيّاح والزوار.

ثمة خدمة إسعاف في سنترال بارك، يوفرها متطوعون للحالات الطبية الطارئة لزوار الحديقة والشوارع المحيطة بها. كما جرى تصوير مئات المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية داخل حديقة سنترال بارك، المشتملة على أكثر من 25 منحوتة شهيرة والعديد من المطاعم والحقول المفتوحة والغابات.

جسر بروكلين

أحد أقدم جسور الولايات المتحدة الأميركية ويمتد فوق نهر إيست ريفر بطول يصل الى 1825 متراً ليربط بين منطقتي منهاتن وبروكلين في نيويورك. يطلّ الجسر على الجانب الشرقي من النهر في المدينة، وأطلق عليه البعض اسم عجيبة الدُنيا الثامنة بعد أن ظل أطول هيكل في نصف الكرة الغربي لسنوات عدّة. والجسر عبارة عن جرانيت وكابلات فولاذية وهو ممر آمن جداً لملايين الركاب والسياح، بحيث يمرّ من خلاله ما يزيد عن 150 ألف مركبة يومياً.

محطة القطار المركزية 

تقع محطة القطار المركزية Grand Central Terminal في الشارع 42 وبارك أفنيو في وسط مانهاتن. تحتوي المحطة على 44 أرضية انطلاق، أي أكثر من أي محطة قطارات أخرى في العالم. تمتاز هذه المحطة بهندستها المعمارية الجميلة، لدرجة أن سقف المحطة المزخرف يعتبر أحد أكثر المواقع التي يتم تصويرها فوتوغرافياً في مانهاتن. تضم المحطة قرابة 65 متجراً و38 مطعماً، إضافة إلى سوق لبيع الخضار.

مكتبة ومتحف مورغان

تقع مكتبة ومتحف مورغان The Morgan Library and Museum في جادة ماديسون، نيويورك. هذا المكان تحول إلى مكتبة عظيمة بناء على قرار المصرفي الشهير ج.ب. مورغان في العام 1906 وباتت هذه المكتبة الخاصة تضم العديد من الكتب والمخطوطات والرسوم والمطبوعات، علماً أن بعضها نادر جداً. وأصبح المكان معلماً سياحياً وتاريخياً مهماً في مدينة نيويورك.

نيويورك مدينة الأحلام التي لا تنام
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي
[elementor-template id=”7272″]
المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇نيويورك مدينة الأحلام التي لا تنام
[ad_1]
نيويورك مدينة الأحلام التي لا تنام