ميزات لم تكن تعرفها.. Android و iOS سرقوا من بعضهما 🚀

ميزات لم تكن تعرفها.. Android و iOS سرقوا من بعضهما 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ميزات لم تكن تعرفها.. Android و iOS سرقوا من بعضهما 🚀

[ad_1]
#ميزات #لم #تكن #تعرفها #Android #iOS #سرقوا #من #بعضهما

تتشابه العديد من الميزات بين Android و iOS ، وزاد هذا التشابه مع إصدار iOS 14 ، حيث بدأ الناس يتحدثون عن حصول Apple على بعض الأفكار من Android.

ربما هناك بعض الحقيقة في الأمر ، خاصة وأن مؤسس شركة آبل الشهير ستيف جوبز كان يعلم أنه لا يكره سرقة فكرة رائعة أو اثنتين!

ظهرت بعض الميزات المتشابهة ، سواء على iPad قبل iPhone ، أو في إصدارات Android من Samsung و LG ، بحسب ما أوضحه موقع “Popular Science”.

من أجل الحصول على فكرة أكثر شمولاً عن هذا التقارب “المريب” للميزات ، نقدم بعض الأمثلة التالية:

التنقل بالإيماءات

في عام 2017 ، تخلص iPhone X من زر الصفحة الرئيسية وقدم طريقة جديدة تمامًا للتنقل بين التطبيقات مثل التمرير لأعلى للعودة إلى الصفحة الرئيسية ، والتمرير لأعلى مع الاستمرار لمشاهدة التطبيقات الحديثة ، وما إلى ذلك.

ويبدو أن فريق Google يحب التنقل الجديد ، لأن Android قد تبنى مجموعة مماثلة من الإيماءات لنظامي Android 9 و Android 10.

IphoneX

IphoneX

لا تقاطع

يعد وضع عدم الإزعاج عنصرًا أساسيًا في الهواتف الحديثة ، مما يمنحك فترة راحة قصيرة من تدفق الإشعارات التي تهز هاتفك عادةً دون توقف.

كانت هذه ميزة أضافتها Apple لأول مرة إلى iOS 6 في عام 2012. استغرقت Google وقتها وأضفتها إلى نظام التشغيل الخاص بها في عام 2014 مع إطلاق Android 5.0 Lollipop.

واي فاي (iStock)

واي فاي (iStock)

التحديثات عبر WiFi

مرة أخرى في عام 2011 ، عندما أصدرت Apple iOS 5 ، الإصدار الأول من نظام التشغيل الخاص بها الذي يمكنه التحديث عبر Wi-Fi دون مطالبتك بتوصيل هاتفك بجهاز كمبيوتر والمزامنة مع iTunes.

أيضًا ، كان إنجازًا رائعًا في ذلك الوقت ، نظرًا لأن شبكة Wi-Fi لم تكن بالسرعة التي هي عليها الآن. لكنها لم تكن بدعة كبيرة حيث قام مستخدمو Android بالفعل بتحديث أجهزتهم بنفس الطريقة لعدة سنوات.

جوجل أندرويد

جوجل أندرويد

الكاميرا الأمامية (سيلفي)

وصلت Apple إلى هذه الميزة أولاً حيث كان iPhone 4 اعتبارًا من يونيو 2010 هو الأول بكاميرا أمامية ، لكن هواتف Android لم تحصل على دعم رسمي لكاميرا السيلفي حتى Android 2.3 Gingerbread الذي تم إطلاقه في ديسمبر من نفس العام.



Source link
[ad_2]