موديلات أقراط مرصعة ب حجر الروبليت

موديلات أقراط مرصعة ب حجر الروبليت

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

موديلات أقراط مرصعة ب حجر الروبليت

🦋 #موديلات #أقراط #مرصعة #بحجر #الروبليت #منتوف #MANTOWF

في هذا المقال ستجد كافة المعلومات عن الحجر الكريم التورمالين الروبليت بالصور والشرح

حجر الروبليت

حجر الروبليت الأقراط من قطع المجوهرات المفضلة لدى النساء، إذ يمكن تنسيقها مع مختلف الإطلالات اليومية، سواء في السهرات أو في الإطلالات الكاجوال اليومية،

ولأن الكثيرات من النساء يفضلن اتباع خطوط الموضة عند ارتداء المجوهرات باختيار الأحجار الكريمة النادرة والأكثر تألقاً، نجمع لك اليوم عدة تصاميم لأقراط مرصعة بحجر الروبليت، وهو حجر كريم من عائلة التورمالين.

موديلات أقراط مرصعة بحجر الروبليت

أقراط من مجموعة المجوهرات الفاخرة هاي جولري لدار كارتييه Cartier

أقراط من مجموعة هاي جولري لدار كارتييه Cartier

من مجموعة المجوهرات الفاخرة هاي جولري لدار كارتييه Cartier نختار لك هذه الأقراط المصممة من الذهب الأصفر والذهب الأبيض مع حجر زبرجد منحوت وحجر الروبيليت وحجر التورمالين الأصفر والمائل للبني وآخر باللون البني المائل للوردي،

بالإضافة إلى ترصيع ناعم لحجر القمر والياقوت الأحمر والألماس والأونيكس ليتناسب هذا التصميم مع كل النساء بمختلف أعمارهن وأذواقهن.

أقراط ديفاز دريم من بولغاري Bvlgari

أقراط ديفاز دريم من بلغاري Bvlgari

من إيطاليا نلهمك تصميماً مميزاً لأقراط ديفاز دريم التي تجسد الأناقة الإيطالية المطلقة، وتختصر أسطورة النجمة بجمالها الغامض الذي لا يُنسى بمزجها مع الشكل المروحي الذي يزين هذه الأقراط الرائعة والمفعمة بالأنوثة، وتصمّم الأقراط من الذهب الوردي مع حجر الزبرجد والروبليت وترصيع الألماس،

لمنحك أناقة عصرية تليق بكل الإطلالات.

تابعي المزيد: مجوهرات مرصعة بحجر الزبرجد الأخضر

أقراط ميلي كارنيفورا من ديور Dior

أقراط ميلي كارنيفورا من ديور Dior
أقراط ميلي كارنيفورا من ديور Dior

استوحت علامة ديور Dior أقراط ميلي كارنيفورا لتشكل الزهور الخيالية المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18، والمرصع بالألماس والأحجار الكريمة التي تخلق حديقة زهور غير عادية وفريدة من نوعها، ومن أبرز هذه الأحجار الزبرجد وجمشت وروبليت والتورمالين الوردي لتتكيف مع المشابك بأسلوب أنيق يشكل زهرة لافتة تناسب جميع إطلالاتك.

أقراط ‏الشريط من تيفاني أند كو Tiffany & co

أقراط ‏الشريط من تيفاني أند كو Tiffany & co

صُممت هذه الأقراط من الذهب عيار 18 قيراطاً مع حجر الروبليت، لتحتفل مجموعة Paloma’s Studio بحب المصمم لتركيبات الألوان الوافرة والتصميم الجريء، وتضيف الأحجار الكريمة حيوية إلى تصميم شريط الرسم لهذه الأقراط، وتمنحك أناقة فريدة من نوعها وتتناسب مع كل الأزياء.

أقراط SOUVERAINE DE سوفوران دو من شوميه CHAUMET

أقراط SOUVERAINE DE سوفوران دو من شوميه CHAUMET

تصمم أقراط سوفوران دو شوميه من الذهب الأبيض المرصّع بحجري روبليت بقطع مأخوذة من سريلانكا، بالإضافة إلى أحجار من الألماس بقطع لمّاعة وأخرى بقطعا لماركيز، ويُتوج حجران من الروبليت بزخرفة على طراز كوكوشنيك، وهو غطاء رأس روسي تقليدي ألهم تصميم العديد من تيجان Chaumet “شوميه” تكريماً للأحجار الكريمة.

 

معلومات عن الحجر الكريم التورمالين الروبليت

أحجار كريمة تورمالين الروبليت
أحجار كريمة تورمالين الروبليت الطبيعية

مقدمة

ما هو حجر كريم التورمالين روبليت؟ كل ذلك يعود إلى اللون. تأتي أحجار الروبليت في نطاق قصير من الأحمر الوردي إلى الأحمر القرمزي الداكن ، وباستثناء الباريبا النادرة جدًا ، فهي الأكثر قيمة من بين جميع أحجار التورمالين.

يأتي الاسم من اللاتينية ، “rubellus” ، والتي تعني ضارب إلى الحمرة أو أحمر اللون ، مما يوفر دليلًا آخر على تلوينها الخاص.

تأتي عائلة أحجار التورمالين الكريمة في جميع ألوان قوس قزح تقريبًا ، في الواقع لا يقتصر الأمر على ألوان قوس قزح السبعة فقط ، بل يمكن العثور عليها بالعديد من درجات الألوان بما في ذلك الأسود وعديم اللون ومتعدد الألوان ولكن ليس هناك أكثر من ذلك. خاص أو سعى بعد من Rubelet.

تسبب اسمها المميز في حدوث بعض الارتباك على مر السنين ، لكن الروبليت هو بالتأكيد حجر كريم تورمالين وليس حجر روبي على الرغم من أوجه التشابه في اللون التي يمكن أن تحدث. في الواقع ، كانت الأحجار الكريمة الحمراء المكثفة في جواهر التاج الروسي مخطئة لقرون من أجل الياقوت فقط ليتم التعرف عليها في النهاية على أنها أحجار كريمة تورمالين روبليت – وليست أقل قيمة بالنسبة لها.

ألوان أحجار كريمة تورمالين الروبليت

ألوان التورمالين الروبليت
ألوان أحجار كريمة تورمالين الروبليت

في كتاب والتر شومان ، “أحجار العالم” ، الكتاب المقدس للأحجار الكريمة وشبه الكريمة ، يوصف روبليت بأنه:

وردي إلى أحمر ، وأحيانًا مع صبغة بنفسجية. . . . . . لون الحجر الكريم روبي هو الأكثر قيمة.

يجب أن نكون حذرين بعض الشيء مع Rubellites لأن اسمها المرموق (والقيم) قد دفع العديد من التجار عديمي الضمير أو المتحمسين (ليكونوا لطفاء) لوصف أي حجر كريم تورمالين مع تلميح من الأحمر أو الوردي أو أحمر الخدود مثل Rubellites.

إذا تمسكنا بتعريف السيد شومان البارز للون ، فلا ينبغي لنا أن نخطئ كثيرًا.

يبدأ سبب اللون الأحمر أثناء التكوين. يُعتقد أن الآثار الدقيقة لمعادن المنغنيز أو الحديد داخل الهيكل البلوري تخلق اللون الأحمر والوردي في أحجار التورمالين الكريمة على مدار بضعة ملايين من السنين.

أنواع الأحجار الكريمة التورمالين الروبليت

أحجار التورمالين الكريمة عبارة عن سيليكات البورون والألومنيوم كيميائياً مع واحد أو أكثر من المعادن الإضافية مثل الحديد والبوتاسيوم والمنغنيز والتي ، حسب نسبها ، تسبب جميع الاختلافات اللونية التي تشتهر بها هذه الأحجار الكريمة.

يتم تقسيمها إلى عدد من الأصناف بما في ذلك Dravite و Uvite و Schorl.

تعتبر الروبيليت جزءًا من المجموعة التي تشكل معظم أحجار التورمالين الكريمة الملونة ، إلبايت ، والتي اشتق اسمها من جزيرة إلبا ، حيث استمتع نابليون بفترة نفيه الأولى.

الروبليت التورمالين الأحجار الكريمة الوضوح والقطع

وضوح الأحجار الكريمة

ليس من غير المعتاد أن تحتوي أحجار التورمالين الكريستالية على شوائب ملحوظة أو عيوب داخلية. يعتبر اللون هو العامل الأكثر أهمية عند تقييم هذه الأحجار الكريمة ، وتعتبر الشوائب مقبولة في حالة وجود لون أحمر غني.

بالطبع ، تمامًا مثل جميع الأحجار الكريمة الملونة ، كلما قلت الشوائب كلما كان ذلك أفضل ، ولكن في حالة Rubellites ، مثل أحجار الزمرد ، غالبًا ما تكون العيوب جزءًا من سحر الأحجار الكريمة وعلامة مؤكدة على الأصالة.

جميع أحجار التورمالين لها تصنيف يتراوح بين 7 و 7.5 على مقياس صلابة موس ، ونقص الانقسام يعني أنه يمكن تقطيعها إلى أي شكل مرغوب. تُظهر التخفيضات الرائعة بريقها أو تألقها وعمق اللون في أفضل حالاتها.

ستظهر أحجار الروبليت ذات الأوجه ألوانًا مختلفة اعتمادًا على الزاوية التي يُنظر إليها منها – وهي ظاهرة تُعرف باسم تعدد التلاون. يمكن أن يعني هذا أن الأحجار الكريمة يمكن أن تبدو حمراء زاهية على مستوى وأحمر غامق جدًا على مستوى آخر. سوف يتأكد القاطع الماهر من أن لون الروبليت سيكون في أفضل حالاته عند النظر إليه من الأعلى.

يتم قطع بعض الأحجار الكريمة على شكل كابوشون – قمم مقببة ذات قيعان مسطحة – غالبًا في أشكال دائرية أو بيضاوية حيث يمكن أن يؤكد ذلك على لون رائع ويقلل من أي شوائب.

كأحجار كريمة متينة ومرنة ، فإن الروبليت يناسب نفسه بشكل جيد للغاية ليتم نحته في أشكال حيوانية أو زهرية. يمكن أن يكون هذا مناسبًا بشكل خاص للأحجار الكريمة المتضمنة جدًا ذات الألوان الرائعة.

المعنى الروحي لأحجار التورمالين الروبليتية

يشجع اللون الأحمر لأحجار الروبليت التورمالين الكريمة على الثقة بالنفس والعاطفة والطاقة والشجاعة. يُضفي اللون الوردي المزيد من اللمسة الأنثوية على الحب الجديد والرومانسية والعلاقات ، وهو جانب رعاية يهدئ الاستياء والغضب.

لأي شخص فقد شغفه بالحياة ، سوف ينشط روبليت ويعيد تنشيطه ويعيد بهجة الحياة. يمكن أن يساعد أيضًا أي شخص يحاول التعافي من قلب مكسور أو أي شكل من أشكال الحزن.

الروبليت التورمالين والأحجار الكريمة والشاكرات

الشاكرات هي مراكز الطاقة داخل الجسم والمعروفة أيضًا باسم Qi أو Prana. هناك سبع شاكرات موجودة في جميع أنحاء الجسم تؤثر على الحالة الجسدية أو العاطفية أو العقلية ولكل منها لون مرتبط.

تأمل شقرا

الشاكرات السبع هي كالتالي ، التاج مرتبط باللون البنفسجي ، العين الثالثة (النيلي) ، الحلق (الأزرق) ، القلب (الأخضر) ، الضفيرة الشمسية (الأصفر) ، العجزي (البرتقالي) والجذر (الأحمر).

نظرًا لأنه يمكن أن يحتوي على عناصر من اللونين الوردي والأحمر وكذلك ، في المناسبات ، البنفسجي والأرجواني والبرتقالي والبني ، فإن الروبليت متصل بـ Heart Chakra و Root Chakra بما في ذلك المسارات بين الاثنين.

تتعامل Root Chakra مع كل ما يتعلق بالأمن والاحتياجات الأساسية مثل المنزل والأسرة والعمل – ستسمح لك Root Chakra بالشعور بالأمان والأمان.

تهتم شقرا القلب بالعلاقات العاطفية مع الآخرين ومع نفسك. ستخلصك شقرا القلب غير المحجوبة من مشاعر الغيرة وانعدام الحساسية والاعتماد على الذات وتجلب الحب والرحمة وجدارة الذات في حياتك.

الفوائد الصحية لأحجار التورمالين الروبليتية

تعتبر أحجار التورمالين الروبليتية مفيدة بشكل عام في جميع الأمور المتعلقة بالدم – القلب والدورة الدموية وقوة وبنية الأوعية الدموية والأوردة.

يمكن أن يحفز أيضًا الجهاز التناسلي والجهاز الهضمي والجهاز العصبي وكذلك الكبد والرئتين والطحال والبنكرياس.

 

روبيليت التورمالين سعر الأحجار الكريمة

كم يكلف؟

قائمة أسعار الأحجار الكريمة التورمالين الروبليت

مجموعة الوزن نطاق السعر / دولار
الأوجه تصل إلى 1 قيراط 100 – 400 دولار / قيراط

 

الأوجه 1 قيراط + 200 دولار – 2000 / قيراط

 

كابوشون يصل إلى 1 قيراط 20 دولار – 50 / قيراط

 

كابوشون 1 قيراط + 30 دولارًا – 100 / قيراط

 

بصرف النظر عن Paraiba النادرة والمكلفة بشكل لا يصدق ، فإن Rubellites هي الأكثر قيمة من بين جميع أحجار التورمالين الكريمة.

يتم تحديد السعر حسب اللون والوضوح والحجم مع الألوان الحمراء المشبعة العميقة بدرجات اللون الوردي أو الأرجواني الأكثر طلبًا. أي أحجار كريمة ذات عناصر بنية / برتقالية أو ذات لون فاتح جدًا ستكون أقل في القيمة.

تميل أحجار الروبليت إلى أن تحتوي على شوائب أو عيوب داخلية ، ولكن إذا كان اللون رائعًا ، فهذه ليست مشكلة كبيرة جدًا. كما هو الحال مع جميع الأحجار الكريمة تقريبًا ، فإن جميع الجوانب الأخرى متساوية ، فكلما قل عدد العيوب ، كان ذلك أفضل.

حجر التورمالين التورمالين الملون جيدًا والنظيف نسبيًا والأوجه أكبر بكثير من قيراط من الأحجار الكريمة هو حجر كريم نادر جدًا – أكثر ندرة من الياقوت في الواقع – وسيعكس السعر ذلك.

هذه الأحجار الكريمة ترتفع أيضًا في الأسعار بشكل كبير. هذا يعني أن سعر الروبالايت 2 قيراط سيكون أكثر من ضعف سعر الأحجار الكريمة 1 قيراط و 10 قيراط واحد سيكون أكثر بكثير من 10 أضعاف سعر حجر أحادي قيراط مماثل الجودة.

 

اكتشاف وتاريخ أحجار التورمالين الروبليتية

تاريخ

تم استخدام معظم أنواع الأحجار الكريمة التورمالين كمجوهرات أو تعويذات منذ أن بدأ البشر في تزيين أنفسهم بالحجارة الملونة ولكن لم يتم تحديدها أو تعريفها كنوع حتى وقت قريب نسبيًا.

غالبًا ما تم التعرف على الجواهر الجذابة ذات الألوان الزاهية (إما عن طريق الجهل أو ، مؤخرًا ، لأسباب شائنة) مثل أحجار الزمرد والأحجار الكريمة الياقوت ، وفي حالة الياقوت الأحمر.

في أواخر القرن الثامن عشر ، أعطى الملك جوستاف ملك السويد هدية لكاترين العظيمة لروسيا من حجر كريم ياقوت وزنه 250 قيراطًا * والذي تبين أنه روبليت كبير جدًا على الرغم من أنه لم يتم اكتشافه حتى عام 1926.

  • يُعرف هذا الحجر الكريم أيضًا باسم حجر روبي قيصر وله تاريخ رائع حيث ارتد في جميع أنحاء أوروبا حيث سُرق ورهن ووراث وموهوبًا وجادل حوله لعدة قرون.

نظرًا لأن العلماء أصبحوا أكثر تطورًا في تصنيف المواد الكيميائية والمعادن والتراكيب الكريستالية في الأحجار الكريمة ، فقد لاحظوا أوجه التشابه في مختلف الأحجار الكريمة والأحجار الكهربائية والأحجار الكريمة متعددة الألوان من جميع أنحاء العالم وأطلقوا عليها أخيرًا اسم أحجار التورمالين الكريمة في عام 1707.

تم استخدام كلمة “Rubellite” لوصف الحجر الأحمر أو التورمالين لأول مرة في عام 1794.

 

أين تم العثور على حجر كريم التورمالين روبليت؟

العالم

كانت البرازيل المصدر الرئيسي لجميع الأحجار الكريمة التورمالين بما في ذلك الروبليت لسنوات عديدة وتشمل مواقع التعدين الأخرى مدغشقر وميانمار ونيجيريا (نقطة منشأ لبعض الأحجار الكريمة شديدة الوضوح في الآونة الأخيرة).

كيف يتم تشكيل الحجر الكريم التورمالين روبليت؟

دورة الصخور

يتم إنشاء أحجار التورمالين الكريمة على مدى ملايين السنين عن طريق مزيج من الحرارة والضغط.

أثناء النشاط البركاني ، تظهر الصخور المنصهرة أو الصهارة على سطح الأرض وتبدأ في البرودة. عندما يبرد ، تتشكل الجيوب والكسور والشقوق في الصخور النارية الصلبة الآن.

النشاط المائي الحراري – الماء شديد السخونة يتم تحريكه في القشرة الأرضية – ثم يجبر الماء والبخار والعناصر النزرة في هذه الفجوات. إذا كان الجمع بين الوقت والمعادن مناسبًا تمامًا ، فيمكن أن تتشكل بلورات الأحجار الكريمة من الروبليت التورمالين في هذه المساحات ليتم اكتشافها بعد ملايين السنين.

أحجار التورمالين الكريمة عبارة عن بلورة صلبة تمامًا (حوالي 7.5 على مقياس صلابة موس) ، حيث يتم تجفيف الصخور المحيطة بعيدًا عن طريق الرياح والماء والتآكل ، يمكن للأحجار الكريمة التورمالين أن تتفكك وتغسل في الجداول والأنهار. يمكن أن يؤدي التدحرج في القيعان الرملية للتيارات إلى صقل هذه الصخور الخشنة بشكل طبيعي إلى حصى ذات ألوان زاهية لاكتشافها لاحقًا.

هل يمكن معالجة الحجر الكريم التورمالين الروبليت؟

يمكن معالجة معظم الأحجار الكريمة بطريقة أو بأخرى لتحسين مظهرها. يمكن تسخين الروبليت لتفتيح الأحجار الكريمة ذات اللون الأحمر الداكن أو قصفها بالإلكترونات أو النيوترونات أو أشعة جاما لنشر المعادن داخل الأحجار الكريمة لخلق ألوان أكثر إشراقًا – تسمى الإشعاع.

غالبًا ما لا تتم معالجة أحجار التورمالين الروبليتية ولكن من الصعب جدًا اكتشاف هذين العلاجين حتى في أكثر المعامل تقدمًا ولا يؤثران حقًا على سعر هذه الأحجار الكريمة.

من الأسهل الكشف عن معالجة حشو التضمين حيث تمتلئ التجاويف أو الشقوق بالسيليكون أو مادة أخرى لجعل الحجر الكريم يبدو أكثر نظافة.

يمكن أن تتحطم الأحجار الكريمة التي تحتوي على شوائب أو تتشقق مع المعالجة الحرارية ، لذا فإن وجودها غالبًا ما يكون مؤشرًا على الأصالة ونقص العلاج.

في GemSelect سنخبرك دائمًا إذا كان أي من الأحجار الكريمة لدينا قد خضع لأي علاجات.

ما هي المجوهرات المناسبة للأحجار الكريمة من التورمالين روبليت؟

تم تصنيف أحجار التورمالين الروبليتية من 7 إلى 7.5 على مقياس موس لذلك يمكن استخدامها لأي نوع من المجوهرات لأنها لا تنكسر أو تخدش بسهولة.

 

يمكن أيضًا تشكيلها في مجموعة متنوعة من القصات والأشكال بما في ذلك المنحوتات الفاخرة والزهور ، لذا فهي أحجار كريمة متعددة الاستخدامات.

الأحجار الكريمة الروبليت نادرة جدًا ، لذا فإن العثور على الفردي والأزواج والكثير لمطابقة مجموعات المجوهرات أمر صعب للغاية ومكلف للغاية. بشكل عام ستكون حلقة أو قلادة واحدة ستصنع.

كيفية العناية بأحجار الروبليت التورمالين الكريمة

فقط قم بتنظيف حجر التورمالين الروبليت الخاص بك بالماء الدافئ والصابون ثم امسحه برفق حتى يجف. سيكون ذلك كافيًا لإبقائها تبدو رائعة.

عند التخزين ، تذكر الاحتفاظ بأحجار التورمالين بعيدًا عن الأحجار الصلبة مثل أحجار التوباز أو الأحجار الكريمة الياقوت لأنها يمكن أن تخدش أحجار الروبليت والأحجار الكريمة الأكثر نعومة مثل أحجار الكوارتز الكريمة في حالة إتلافها بواسطة أحجار التورمالين الكريمة.

نقترح وضع الأحجار الكريمة في صناديق منفصلة أو أكياس قماش ناعمة عند عدم ارتدائها أو عرضها.

من الأفضل عدم استخدام الفرش الصلبة أو المنظفات بالموجات فوق الصوتية أو المنظفات القاسية أو أي مواد كيميائية عند تنظيف أحجار التورمالين الكريمة – أو أي حجر كريم في هذا الشأن – وإزالة أي مجوهرات عند ممارسة الرياضة أو القيام بنشاط بدني.

كيف تتحقق من أحجار كريمة تورمالين روبليت حقيقي

هل هذه الجوهرة حقيقية؟

يعد شراء الأحجار الكريمة الخاصة بك من Rubelit من تاجر مرموق هو أفضل طريقة ولكن هذا ليس ممكنًا دائمًا إذا كنت خارج المنزل وتتعلق بالتسوق أو اكتشفت واحدًا على الإنترنت يجب أن يكون لديك!

لا توجد طريقة مؤكدة لضمان أحجار التورمالين الكريمة بدون المعدات المناسبة الموجودة في مختبر الأحجار الكريمة المناسب.

يمكن لبعض التلميحات أن توجهك في الاتجاه الصحيح.

دع السعر يكون دليلاً – لقد رأيت روبيليت 21 قيراطًا جميل المظهر للبيع أثناء البحث عن هذه المقالة بسعر أقل من 100 دولار. إنه أمر مثير للسخرية ومزعج بعض الشيء حيث أن مثل هذه الأحجار الكريمة ستكون آلاف الدولارات إذا كانت حقيقية. استخدم دليل الأسعار الخاص بنا للمساعدة في ذلك.

يجب أن يبدو لون الروبليت الحقيقي مختلفًا لأنه يتحول من زاوية إلى أخرى – أحمر فاتح إلى أحمر داكن أو أحمر نقي إلى أحمر وردي على سبيل المثال بسبب تعدد الألوان. هذه ليست ظاهرة فريدة ولكنها نادرة.

جميع أحجار التورمالين الكريمة أكثر صلابة من الزجاج ، لذا إذا كان بإمكانك وضع علامة على زجاجة أو لوح ، فيمكن أن يكون ذلك دليلًا. والعكس صحيح ، يجب ألا يتمكن المسمار الفولاذي أو السكين من خدش سطح الحجر الكريم الخاص بك. يمكن أن تكون هذه إجراءات غازية ، لذا من الأفضل عدم البدء في التلويح بالسكاكين في متجر الأحجار الكريمة!

من الممكن تسخين الروبلاتيت عن طريق فركه جيدًا وبعد ذلك يجب أن يكون قادرًا على جذب الغبار أو أجزاء من الورق بسبب مجاله الكهربائي.

تحتفظ Quality Rubellite أيضًا بتألقها ولونها في مصادر الإضاءة المختلفة – في الداخل / في الهواء الطلق – بينما يمكن أن تكون الأحجار الكريمة الأخرى أغمق بشكل ملحوظ عند نقلها من إضاءة إلى أخرى.

هذا ليس دليلاً كاملاً حول كيفية اكتشاف روبليت حقيقي ولكن آمل أن يساعد.

في GemSelect ، نقف إلى جانب الأحجار الكريمة لدينا كما نصفها ، وتعني سياسة الإرجاع الخاصة بنا أنه يمكنك الشعور بالاطمئنان تمامًا عند الطلب منا.

نقدم حاليًا تقارير تعريف موجزة من اختيارك لمختبرين مستقلين للأحجار الكريمة ، وهما ICA GemLab ومختبر Burapha للأحجار الكريمة (BGL Lab).

ما الذي يميز أحجار التورمالين الروبليتية؟

ربما يكون هذا هو الاسم أو حقيقة وجود عدد قليل جدًا من الأحجار الكريمة الحمراء حقًا ، ولكن يتم دائمًا مقارنة أحجار الروبليت التورمالين بالياقوت. هذا يبدو غير عادل على حد سواء.

الياقوت هم ملوك الأحجار الكريمة الحمراء ، وهو الأكثر شهرة وتبجيلًا بسهولة لعدة قرون.

لكن ألقِ نظرة على روبليت أحمر متوهج في وقت ما.

تحوم درجات اللون الوردي أو البنفسجي تحت حجر كريم أحمر كثيف وحيوي. في الفاكهة ، فكر في توت العليق أو التوت البري مع النبيذ ربما بلون Pinot Noir الصغير أو Beaujolais الهش.

قد يكون الروبليت من أحجار التورمالين الكريمة ولكن ليست كل أحجار التورمالين الوردية أو الحمراء تستحق الاسم – سوف يشع الروبليت اللون في جميع أنواع الضوء وسيكون أحمر أو وردي غامق ولكن بدون مسحات بنية أو برتقالية.

أحجار كريمة تورمالين روبليت – خصائص أحجار كريمة

صيغة كيميائية: Na (Li1.5 ، Al1.5) Al6Si6O18 (BO3) 3 (OH) 4 ، سيليكات البورون والألومنيوم
هيكل بلوري: ثلاثي الزوايا؛ بلورات طويلة ذات مقطع عرضي مثلثي وجوانب مستديرة ، خط واضح موازٍ للمحور
اللون: من الوردي إلى الأحمر ، وأحيانًا مع صبغة بنفسجية
صلابة: من 7 إلى 7.5 على مقياس موس
معامل الانكسار: 1.614 إلى 1.666
كثافة: 2.82 إلى 3.32
انقسام: غير واضح
الشفافية: شفافة إلى معتم
الانكسار المزدوج أو الانكسار: -0.014 إلى -0.032
بريق: زجاجي
ضوئي: ضعيف أو لا شيء

 

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇موديلات أقراط مرصعة بحجر الروبليت
[ad_1]
#المرأة #يومالمرأةالعالمي #قيادةالمرأة #صحةالمرأة #عنايةالمرأة #المرأةالمسلمة #قيادةالمرأةللسيارة #عالمالمرأة #علاجتأخرالزواجللرجلوالمرأة #المرأةالصالحة #المرأةالسعودية #حقوقالمرأة #قيادةالمرأةللسيارةفيالسعودية #المرأةالعربية #المرأةالمغربية #المرأةالإماراتية #يومالمرأةالإماراتية #المرأةالقوية #رياضةالمرأة #المرأةالبحرينية #المرأةالسعوديةتسوق #المرأةالقويةدوبونجسون #المرأةالاماراتية #يومالمرأةالعمانية #الملكينتصرلقيادةالمرأة #جمالالمرأة #يومالمرأة #المرأةالعصرية #اثارةالمرأة #مواضيعتخصالمرأة
#كيف #كيفان #کیف #کیفزنانه #کیفیت #کیفیتعالی #كيفزنانه #كيفشيك #كيفكفش #كيفيتعالي #كيفيت #تاجيرمكيفات #مكيفات #تأجيرمكيفات #ايجارمكيفات #كاتريناكيف #کیفچرم #کیفپول #کیفمجلسی #کیفدوشی #کیفشیک #کیفدستی #کیفدخترانه #کیفوکفش #کیفخاص #باکیفیت #کیفوکفشست #کیفکفش #کیفترک #کیفکمری