مواقيت الصلاة في النمسا

مواقيت الصلاة في النمسا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

مواقيت الصلاة في النمسا

✈️ #مواقيت #الصلاة #في #النمسا
مواقيت الصلاة في النمسا


مواقيت الصلاة في النمسا

يبدأ الفجر الحقيقي أو بداية الشفق، عندما يظهر ضوء الصباح على عرض السماء كاملاً وينتهي عند شروق الشمس.

تبدأ المهلة الزمنية لصلاة الظهر أو الظهر بعد زوال الشمس ويستمر حتى 20 دقيقة (تقريبًا) قبل الأذان بصلاة العصر.

وبالتالي، هناك فترة زمنية طويلة يمكن خلالها أداء هذه الصلاة، ولكن عادة ما يصلي الناس صلاتهم في غضون ساعتين بعد إعلان الأذان من المسجد. في منتصف يوم العمل ، ويؤدي الناس عادة صلاتهم أثناء استراحة الغداء.

يختلف الشيعة في نهاية وقت الظهر. بالنسبة لجميع الفقهاء الجعفريين الرئيسيين ، نهاية وقت الظهر حوالي 10 دقائق قبل غروب الشمس ، وهو الوقت المخصص حصريًا لصلاة العصر. يتداخل وقت الظهر والعصر ، باستثناء الدقائق الخمس الأولى من الظهر ، والتي تندب حصريًا لها. لا تصلى صلاة العصر قبل الظهر في وقت الظهر.

تبدأ صلاة العصر عندما يكون ظل الشيء بنفس طول الشيء نفسه أو حسب الفقه الحنفي ضعف طوله) بالإضافة إلى طول الظل عند الظهر ، ويستمر حتى غروب الشمس.

يمكن تقسيم العصر إلى قسمين ؛ الوقت المفضل هو قبل أن تبدأ الشمس بالتحول إلى اللون البرتقالي، بينما يكون وقت الضرورة من عندما تتحول الشمس إلى اللون البرتقالي حتى غروب الشمس.

الشيعة يختلفون في بداية العصر. وفقًا لجميع العازفين الجعفريين الرئيسيين، يبدأ وقت العصر بحوالي 5 دقائق بعد وقت الشمس الذي يمر من أوج ذروته ، وهذا الوقت يخص صلاة الظهر حصريًا.

يتداخل وقت صلاة الظهر والعصر ، ولكن يجب أن يتم أداء صلاة الظهر قبل العصر ، باستثناء الوقت الذي يسبق غروب الشمس بحوالي 10 دقائق ، والذي يتم تفويضه حصريًا إلى العصر. في حالة بلوغ الميعاد المذكور ، تصلى صلاة العصر أولًا (الصلاة في وقتها) ويصلى الظهر بعد العصر.

تبدأ صلاة المغرب بغروب الشمس ، وتستمر حتى يترك الضوء الأحمر السماء من جهة الغرب. وهي تستغرق عادة حوالي 18 إلى 20 دقيقة من بداية المغرب.

تبدأ صلاة العشاء بزوال الضوء الأحمر من السماء الغربية، وتستمر حتى طلوع الفجر الصادق شرقاً. الوقت المفضل للعشاء هو قبل منتصف الليل ، أي في منتصف الطريق بين غروب الشمس وشروقها.

القبلة هو الاتجاه الثابت نحو الكعبة في المسجد الحرام الواقع في مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية. إنه الاتجاه الذي يواجهه جميع المسلمين عند أداء صلاتهم ، أينما كانوا في العالم.

يمكنك بسهولة العثور على اتجاه القبلة لجميع دول ومدن العالم من خلال مركز سبقو الإسلامي. احصل بسهولة على اتجاه القبلة للدول والدول والمدن وزاوية القبلة من خلال بعض التطبيقات الذكية.

اتجاه القبلة في النمسا هو 133.27 ° اتجاه عقارب الساعة من الشمال. وهكذا ، يمكنك أداء صلاتك في هذا الاتجاه. تذكر أن اتجاه القبلة يقاس وفقًا للشمال الحقيقي.

نستخدم موقع الكعبة (خط الطول: 21.4224779 خط الطول 39.8251832) لحساب اتجاه القبلة

يعمل الباحث عن اتجاه القبلة مع بوصلة جهازك. للتأكد من أن الاتجاه دقيق قدر الإمكان ، نوصي بمعايرة بوصلتك قبل الاستخدام

وقت الصيام اليوم في النمسا من توقيت السحور 3:32 صباحاً حتى توقيت الإفطار 6:47 مساءً .

صيام رمضان هو طقس ديني يحترمه المسلمون لمدة شهر.

يحتفل المسلمون بشهر رمضان ، الشهر التاسع في التقويم الإسلامي ، من خلال الصوم والصلاة.

الصوم ركن من أركان الإسلام الخمسة ؛ ويهدف إلى تعليم المسلمين الصبر وضبط النفس مع تذكيرهم بمن هم أقل حظًا منهم.

يبدأ الصوم عند الفجر وينتهي عند غروب الشمس. كما أنه ينطوي على الامتناع عن التدخين أو شرب الكحول أو تناول الطعام خلال ساعات النهار.

وقت السحور في النمسا (الفجر) – 3:32 صباحًا

السحور هي الوجبة التي يأكلها المسلمون خلال وجبة ما قبل الفجر. هذه الوجبة لمساعدتهم على الاستعداد للصيام حتى غروب الشمس. يُطلب من المسلمين القيام بهذه الطقوس قبل أن يتمكنوا من الإفطار عند غروب الشمس. بعض الأطعمة الشعبية التي يمكن تناولها خلال هذا الوقت تشمل التمر والحليب والماء.

وقت الإفطار في النمسا (غروب الشمس) – 6:47 مساءً

الإفطار هو وقت للمسلمين ليفطروا. رمضان هو احتفال مدته شهر في العقيدة الإسلامية لا يأكلون خلاله أي شيء من شروق الشمس إلى غروبها.

عادة ما تكون حفلات الإفطار مناسبة عائلية حيث يحضر كل فرد طبقًا أو حلوى لمشاركتها مع الآخرين ، وقضاء بعض الوقت معًا بعد يوم من الصيام.

الإسلام في النمسا

الإسلام هو دين الأقلية في النمسا مع يعتنق 4.22% من السكان الدين الإسلامي حسب تعداد 2001 .

في سنة 2010 أصبح عدد المسلمين ما بين 400 ألف و500 ألف نسمة أي ما يشكل 6% من عدد السكان .

وفقا لدراسة أجرتها الجمعية النمساوية للتفاهم الدولي يعتبر الإسلام ثاني أكبر مجموعة دينية بعد المجموعة المسيحية البروتستانتية في سنة 2010.

معظم المسلمين في النمسا هاجروا إليها اعتبارًا من الستينات وأغلبهم كانوا من البوسنة والهرسك، تركيا، وصربيا. كما أنه يوجد وجود لمسلمي العرب وباكستان.

يتمركز المسلمون في غرب ولاية فورآرلبرغ حيث توجد القرى الصناعية بنسبة 8.36% تليها العاصمة فيينا بنسبة 7.82% . معدل المسلمين في ولايات سالزبورغ، النمسا العليا، تيرول، والنمسا السفلى متوسط بينما معدل المسلمين في ولايات شتايرمارك، كرنتن، وبورغنلاند أقل من النسبة العامة.

النمسا تفردت عن باقي دول أوروبا الغربية بالاعتراف بالطائفة الإسلامية. هذا الأمر يعود عندما ضمت الإمبراطورية النمساوية المجرية البوسنة والهرسك في سنة 1878. تنظم النمسا أحكام المجتمع المسلم بقانون فعل الاعتراف ثم تم إيقاف تنفيذ هذا القانون حتى سنة 1979 عندما تأسست جماعة المؤمنين الإسلامية حيث تم إعادة تفعيل القانون وقامت الجماعة بالإشراف على إعطاء الدروس الدينية في المدارس الحكومية. يسمح للجماعة بجمع ضريبة الكنيسة ولكنها لم تقم بهذا الفعل كذلك لم تقم لتمويل أو بناء أو إدارة المساجد في النمسا.

اقرأ أيضًا: معلومات عن النمسا للاجئين

أشهر المساجد في النمسا

فيما يلي قائمة بالمساجد التي يمكنك زيارتها في النمسا للحصول على الخدمات الخاصة بالمسلمين:

المركز الإسلامي Islamic Center

يُعتبر المركز الإسلامي من أكبر مساجد النمسا الموجود في فيينا. ويعتبر المسجد منارة للإسلام في النمسا حيث يخدم جميع مسلمين البلاد، ويوفر زيارات بواسطة المرشدين للسائحين غير المسلمين للتعريف بالإسلام.

عنوان المسجد: Am Bruckhaufen 3, 1210 Wien, Austria

مسجد السلام Masjid-As-Salam Wapena

يتمتع مسجد السلام بشعبية كبيرة بين المسلمين في النمسا، وخاصة المسلمين من أصول إندونيسية. بالإضافة إلى توفير أنشطة دينية متنوعة لخدمة جميع المسلمين، مع وجود مكتبة صغيرة ملحقة بالمسجد.

عنوان المسجد: Malfattigasse 18, 1120 Wien, Austria

مسجد الهداية Mosque of Hidayeh

مسجد الهداية هو مسجد صغير يتميز بموقعه الفريد في الحي الثاني في فيينا، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها للمسلمين من حيث المشورة الإسلامية وأداء صلاة الجماعة في مواعيدها. فيمكنك اللجوء إليه في أي وقت.

عنوان المسجد: Praterstraße 52, 1020 Wien, Austria

مسجد قباء Kuba Mosque

سمي مسجد قباء في النمسا على نسبة إلى اسم مسجد قباء في المدينة المنورة أحد رموز الإسلام بالنسبة للمسلمين. وهو من أشهر مساجد النمسا ذات الشعبية بين المسلمين.

عنوان المسجد: Sebastian Kneipgasse 13/2 1020 Vienna

مسجد شورى Schura Mosque

مسجد الشورى واحد من أشهر مساجد النمسا ذات الشعبية الكبيرة بين المسلمين هناك. فيمكنك اللجوء إليه في أي وقت بخلاف أوقات الصلاة الرسمية في البلاد. فالمسجد يخدم المسلمين في جميع أنحاء النمسا.

عنوان المسجد: Lassallestraße 2/8, 1020 Wien, Austria

إن الإسلام هو أكثر الأديان انتشارًا في النمسا، وتحتوي النمسا على 205 مسجد مسجل في الحكومة النمساوية، بالإضافة إلى عدد كبير من المساجد غير المسجلة والتي تخدم كافة المسلمين هناك، ولذلك ذكرنا لكم 5 من أشهر مساجد النمسا والذي يلجأ إليها عدد كبير من المسلمين في أوقات العبادة العادية ووقت الحاجة.

مواقيت الصلاة في النمسا
مواقيت الصلاة في النمسا

جغرافية النمسا

تنقسم النمسا جغرافيا إلى ثلاث مناطق رئيسية، وهي المنطقة المنخفضة، وتمتد في الشرق والجنوب الشرقي من البلاد وهي أراضي زراعية حيث تعتبر المركز الزراعي فيها.

وهناك قصعة صغيرة من الأراضي المنخفضة تقع على واجهة منطقة بحيرة كونستانس على حدود النمسا مع سويسرا.

أما المنطقة الثانية فهي منطقة التلال وهي ممتدة شمال نهر الدانوب إلى الحدود مع جمهورية التشيك، حيث ترتفع الأرض في المنطقة لتتكون التلال الحرجية والجبال السفلية.

أما المنطقة الثالثة والأخيرة فهي منطقة جبال الألب وهي ممتدة في وسط وغرب البلاد إلى حدودها مع سويسرا، وتُشكل جبال الألب نحو 70% من مساحة النمسا.

وتتفرع جبال الألب إلى فروع عدة أهمها البافارية، والكارنك، أما أعلى قمة في النمسا يبلغ ارتفاعها 3،798م أي ما يعادل 12،460 قدماً، وهي واقعة في نطاق تاورن.

أمّا بالنسبة للأنهار في النمسا فهي متعددة مثل نهر Drau، ونهر Enns، ونهر Inn، ونهر Raab ونهر Mur وغيرها.

أما أهم الأنهار فيها فهو نهر الدانوب، حيث إنه ممر مائي حيوي للأغراض التجارية، ويحتل المركز الثاني بين أنهار أوروبا من حيث الطول، فيبلغ طوله نحو 2،850 كم أي ما يعادل 1،771 ميلاً.

وفي النمسا العديد من البحيرات التي التي تتخلل السلاسل الجبلية فيها، وخاصة في منطقتي الجنوب والشرق من سالزبورغ، وأكبر بحيرة في النمسا هي بحيرة Neusiedler.

وفي الختام كان مقالنا عبارة عن دليل لمواقيت الصلاة في النمسا مع لمحة بسيطة عن موقع النمسا الجغرافي.

قد يهمك أيضًا: خريطة النمسا وحدودها و أهم الظواهر المناخية على مدار العام

مواقيت الصلاة في النمسا
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
مواقيت الصلاة في النمسا