مواقف قد تعني أنك في خطر

مواقف قد تعني أنك في خطر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

مواقف قد تعني أنك في خطر

[ad_1]
#مواقف #قد #تعني #أنك #في #خطر

حيل المحتالون لا تنتهي وتنطلي أحيانا كثيرة على الأشخاص المحترمين الطيبين، فمن الأظرف الموجودة في السيارة إلى الأشياء الغريبة الموجودة على غطاء المحرك، يستهدف المحتالون الجميع، بغض النظر عن أعمارهم وخلفياتهم، مما يجعل من الصعب معرفة من سيقع في شراكهم بعد ذلك بالضبط. وبحسب موقع ( Brightside) إن المجرمين والمحتالين يزدادون تعقيدًا في محاولاتهم للاقتراب منك واستخدام مهاراتهم في الاحتيال عليك أو حتى مهاجمتك. ما يمكننا فعله هو أن نكون على دراية بأكثر الحيل شيوعًا التي يستخدمونها.، أكثر العلامات غير العادية للمشاكل وما يجب عليك فعله إذا وجدت نفسك في نفس الموقف.

*الاحتيال علي السيارات

مواقف قد تعني أنك في خطر
مواقف خطرة 

-مغلف على مقعد السيارة العثور على مظروف على مقعد الراكب ، حتى لو كنت متأكدًا من أن سيارتك مقفلة ، يعني أن شخصًا ما تمكن من اقتحامها. لكن هذه ليست نهاية عملية الاحتيال داخل المغلف ، قد تجد رسالة مثل: “سيدتي العزيزة، لقد اختبرنا نظام أمان سيارتك وكما ترى يمكن اختراقه بسهولة. لذلك نتوقع منك أن تدفع لنا مقابل هذا الاختبار ، وفي المقابل ، سنرسل لك شخصًا يقوم بالفعل بتثبيت نظام أفضل “. لكن من الأفضل عدم القيام بذلك. لأن إرسال الأموال إلى الأشخاص الذين يهددونك سيشجعهم على فعل ذلك مرة أخرى. اتصل بالشرطة وتحقق من نظام الإنذار في سيارتك بانتظام باستخدام خدمة سيارات موثوقة.

– زجاجة ماء على غطاء السيارة إذا لاحظت وجود زجاجة ماء على غطاء السيارة ، فلا تلمسه وقم بالقيادة فورًا إلى متجر هياكل السيارات أو إلى الشرطة لتطلب منهم التحقق ومعرفة ما إذا كان هناك جهاز تعقب GPS على سيارتك. هذا لأن تكتيك زجاجة الماء يستخدم على الأرجح من قبل الخاطفين والمحتالين لإجبارك على الخروج من سيارتك وتصبح ضحية. لذا ، إذا لاحظت شيئًا غريبًا على غطاء محرك السيارة ، حتى لو لم يكن زجاجة ، فقم بالقيادة بعيدًا ، ولا تخرج من سيارتك حتى تشعر انك في أمان.

-عداد سيارة أجرة مكسورة عندما تدخل سيارة أجرة ويخبرك السائق أن العداد لا يعمل ، اخرج على الفور. لا تدعه يبدأ القيادة. قد يتم تحصيل رسوم منك أكثر بكثير من الرسوم العادية ، خاصة إذا كنت سائحًا وتبدو كواحد.

– خدمة السحب من الغرباء إذا تعطلت سياراتك في الطريق وكنت بحاجة إلى مساعدة على الطريق ، فمن الأفضل الابتعاد عن الغرباء الذين يقدمون لك المساعدة ، إلا إذا كنت تعتقد حقًا أنه من الآمن قبولها. هناك بعض شركات سحب السيارات التي ستستفيد من أولئك الذين تقطعت بهم السبل. لذا ، إذا لم تجد سيارات السحب، فلا تقبل مساعدتهم. هذا لأنهم على الأرجح سيحملونك مبالغ زائدة ولن يفرجوا عن سيارتك حتى تدفع لهم. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت شاحنة السحب من الشركة التي اتصلت بها ، فاتصل مرة أخرى واطلب رقم لوحة الترخيص حتى تتمكن من التحقق منها.

-ركن سيارتك بجانب شاحنة قد يكون إيقاف سيارتك بجوار مركبة أكبر اختيارًا سيئًا في بعض الأحيان. هذا لأنه يعيق رؤيتك ويمكن بسهولة أن تكون هدفًا لمحتال قد يكون مختبئًا وراءه. لذلك ، من الأفضل عدم الوقوف بجانب المركبات مثل شاحنات البضائع.

*احتيالات الفيز وقسائم الشراء

مواقف قد تعني أنك في خطر
خطر تتعرض له 

-يسألك البنك عن رقم PIN الخاص بك:  شيء واحد يجب تذكره هو أن البنك الذي تتعامل معه لن يطلب أي كلمات مرور مصرفية أو رقم PIN الخاص بك. لذلك ، إذا طلب منك أحد الأشخاص والي يتصل من البنك كلمات المرور وأرقام التعريف الشخصي ، اتصل ببنكك على الفور واعلامه بما حدث.

-طُلب منك الدفع بطريقة غير معتادة: لن تطلب منك الشركة الحقيقية الدفع عبر Western Union أو MoneyGram أو حتى بطاقات الهدايا والقسائم. إذا فعلوا ذلك ، فهذه علامة على أن شركة احتيال قد اتصلت بك. أيضًا ، إذا سارعوا إلى إجراء التحويل بسرعة ، فابتعد عنهم ولا تدفع لهم.

Source link
[ad_2]