منتوف | وزارة الصحة تغلق مشفى خاص بالسويداء بالشمع الأحمر.

منتوف | وزارة الصحة تغلق مشفى خاص بالسويداء بالشمع الأحمر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

منتوف | وزارة الصحة تغلق مشفى خاص بالسويداء بالشمع الأحمر.

[ad_1]

وزارة-الصحة-تغلق-مشفى-خاص-بالسويداء-بالشمع-الأحمر.


قررت وزارة الصحة إغلاق مشفى السلام الخاص في “السويداء” وختمه بالشمع الأحمر وفقا لما نصه القرار التنظيمي رقم 40 لعام 2008 و عدم قبول أي طي للقرار حتى تسوية وضع المشفى وفقا للأنظمة النافذة .

وأرجعت الوزارة سبب قرارها لعدم وجود مدير فني بالمشفى وذلك بناء على أحكام المرسوم التشريعي رقم 968 وتعديلاته المتضمن نظام المشافي الخاصة بالاستناد إلى كتاب مديرية الشؤون القانونية تاريخ 17/1/2021 وعلى مقترح معاون وزير الصحة المؤرخ بتاريخ 13/1/2021 .

و بحسب صحيفة الوطن ، جاء القرار بعد نزاع و خصام بين مالكي مشفى السلام الخاص في السويداء حول ملكية المشفى ‏و الذي أدى إلى عدم الاتفاق على تعيين مدير فني من قبل أحد المالكين حيث جاء قرار ‏وزارة الصحة بإغلاق المشفى المذكور.

واشارت الصحيفة بانه وردت العديد من الشكاوى حول  تدني مستوى الخدمات ‏الطبية المقدمة في المشفى خلال الأشهر  الأخيرة الماضية ، والتي أعادها مدير دائرة ‏المشافي الخاصة في مديرية صحة السويداء الدكتور طارق الجمال إلى افتقاد ‏المشفى لمدير فني وهو ما أدى إلى تدهور الخدمات في المشفى.

مؤكدا أنه وفي آخر جولة للدائرة على المشفى تم رصد إهمال في جميع النواحي الطبية , وأكد الجمال على قانونية قرار وزارة الصحة باعتبار المشفى قيد الترخيص ولا يوجد فيه مدير فني .

بالمقابل أكد أحد مالكي المشفى على قبوله تعيين وزارة الصحة مديرا فنيا بناء على اقتراح مدير صحة السويداء حفاظا على العاملين في المشفى من أطباء و كادر تمريضي و موظفين و منع انقطاع مورد رزقهم في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

يشار الى أن عدد مشافي السويداء الخاصة ثلاثة وهي مشفى السلام ومشفى المزرعة ومشفى العناية بالاضافة الى أربعة مشافي حكومية.

[ad_2]

Source link