منتوف | رحيل “لو أوتنيس” مخترع شريط الكاسيت عن عمر 94 عام.

منتوف | رحيل “لو أوتنيس” مخترع شريط الكاسيت عن عمر 94 عام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

منتوف | رحيل “لو أوتنيس” مخترع شريط الكاسيت عن عمر 94 عام.

[ad_1]

توفـ.ـي المهندس الهولندي “لو أوتنيس” الذي يُنسب إليه الفضل باختراع شريط التسجيل الصوتي “الكاسيت”، عن عمر ناهز الـ 94 عامًا.

وأعلنت عائلته يوم الثلاثاء أن أوتنيس توفـ.ـي في مسقط رأسه، قرية دويزل في مدينة برابانت الهولندية، نهاية الأسبوع الماضي.

وغيّر اختراع أوتينس الطريقة التي يستمع بها الناس إلى الموسيقى، وحقق اختراعه نجاحا كبيرا وجاب العالم بأكمله، فقد تم بيع ما يقدر بنحو 100 مليار شريط كاسيت في جميع أنحاء العالم منذ طرحه في الستينيات , ويعتبر شريط الكاسيت من أول وسائل الترفيه في الميديا الشخصية.


وكان أوتنيس تولى رئيسة قسم تطوير المنتجات في فيليبس عام 1960، حيث طور هو وفريقه شريط الكاسيت، وفي عام 1963، تم تقديمه في معرض راديو برلين للإلكترونيات وسرعان ما حقق نجاحًا عالميًا، وفق موقع “بي بي سي”.

وأبرم أوتنيس صفقة مع شركتي فيليبس وسوني، لاستكمال مشروعه، في نفس الوقت أعاد عدد من الشركات اليابانية إنتاج أشرطة مماثله، ولكنه استطاع الحفاظ على مكانته.

وشارك أيضًا في تطوير القرص المضغوط، وتم بيع أكثر من 200 مليار منها في جميع أنحاء العالم حتى الآن، وفي عام 1982، عندما عرضت شركة فيليبس مشغل أقراص مضغوطة.

وشريط الكاسيت، وهو عبارة عن آلة صوت مضغوطة ومغلفة بالبلاستيك ساعدت في إضفاء الطابع الديمقراطي على الموسيقى؛ ما يسهل على ملايين الأشخاص سماع الأغاني وتسجيلها ومشاركتها.

[ad_2]

Source link