مكاتب الزواج في المانيا والمستندات المطلوبة للزواج

مكاتب الزواج في المانيا والمستندات المطلوبة للزواج

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

مكاتب الزواج في المانيا والمستندات المطلوبة للزواج

✈️ #مكاتب #الزواج #في #المانيا #والمستندات #المطلوبة #للزواج
مكاتب الزواج في المانيا والمستندات المطلوبة للزواج
[ad_1]

مكاتب الزواج في المانيا والمستندات المطلوبة للزواج
[ad_2]

تلعب مكاتب الزواج في المانيا دورًا مهمًا في تسجيل عقود الزواج ما بين طرفي العقد.

ومن مهام هذا المكاتب أنها تساعد الطرفين على توثيق عقد الزواج، مع شرح أهم الوثائق المطلوبة لإتمام العملية.

لنتعرف في مقالنا على معلومات أكثر عن هذا المكاتب وعملها.

مكاتب الزواج في ألمانيا

في جمهورية المانيا، تم إنشاء مكاتب تسجيل الزواج بعد إنشاء الإمبراطورية الألمانية في عام 1876.

ويعرّف مكتب الزواج بأنه هو المكان والسلطة التي يتم فيها تنفيذ وتسجيل البيانات المحددة من قبل الدولة أو الإجراءات المتعلقة بالحالة المدنية من قبل الشخص المُسجل.

ففي خطاب الزفاف في مكتب التسجيل، يخاطب المسجل بضع كلمات للعروس والعريس.

غالبًا ما تُروى قصة قصيرة عن العروس والعريس. كيف تعرفا على بعضهما البعض وما الذي يربط بينهما بشكل خاص في علاقتهما.

بعد ذلك، يوقع العروس والعريس ورفقاء العريس والمسجلون على قيد الزواج. إذا تم تغيير اسم عائلة الزوجة، فيجب عليه بالفعل التوقيع باسمها الجديد.

المستندات المطلوبة في مكاتب الزواج في المانيا

يمكن لمكاتب تسجيل الزواج في كل منطقة من مناطق المانيا تقديم المعلومات الدقيقة حول المستندات المطلوبة وعملية الزواج في ألمانيا.

ومع ذلك ، عادةً ما يطلب كلا الشريكين مع المسجل المستندات التالية:

  • نسخة طبق الأصل من وثيقة الهوية مع صورة (مثل جواز السفر، بطاقة الهوية)
  • شهادة الميلاد (لا تزيد عن 6 أشهر) في الأصل أو نسخة طبق الأصل مصدقة تظهر أسماء الوالدين. قد تكون هناك حاجة إلى ترجمة. شهادة المعمودية غير مقبولة. يجب أيضًا إظهار شهادة التجنس إذا كان مقدم الطلب قد تم تجنيسه.
  • إذا كانت أرملة، شهادة الوفاة الأصلية أو نسخة مصدقة من شهادة الوفاة. قد تكون هناك حاجة إلى ترجمة.
  • في حالة الطلاق، نسخة مصدقة من قرار الطلاق مصحوبة بترجمة إلى الألمانية قام بها مترجم معتمد.
  • إذا تم حل الزواج السابق من قبل محكمة أخرى غير محكمة ألمانية، فقد يتعين الموافقة على قرار الطلاق من قبل إدارة العدل الألمانية الفيدرالية المناسبة.
  • إذا كان أحد الخطيبين قاصرًا فهو بحاجة إلى إفادة من قبل ممثل قانوني، أي الأب والأم أو الوصي ، أمام كاتب عدل ، مع إعطاء الموافقة وفقًا لقوانين بلد الفرد. نظرًا لأن بعض الدول الألمانية تتطلب نموذجًا خاصًا للموافقة ، يجب الاتصال بأمين السجل المناسب للحصول على معلومات مفصلة.
  • جميع الأشخاص غير المسجلين في ألمانيا ولكنهم يتزوجون هناك يحتاجون إلى شهادة عدم وجود مانع للزواج، تنص على أنهم أحرار قانونًا في الزواج.
  • في حالة طلب مكتب المسجل المدني إفادة خطية تفيد بأن مقدم الطلب غير متزوج، يمكن الحصول عليها في البعثة الألمانية المختصة iabroad.
  • الشهادة المالية

من المهم ملاحظة أن مكتب المسجل قد يطلب تقديم جميع المستندات الأجنبية مع أبوستيل.

مطلب آخر هو أنه يجب على الشخص أيضًا أن يعيش في المنطقة لمدة 21 يومًا على الأقل قبل زيارة دار البلدية والتقدم للحصول على موعد للزواج.

إجراءات مكاتب الزواج في المانيا

من الناحية المثالية ، تريد أن تبدأ الإجراء قبل 8 إلى 10 أشهر من تاريخ الحفل المخطط له ، خاصة خلال “موسم الزفاف” (من مايو إلى أكتوبر) عندما تكتظ مكاتب الزواج بالمتقدمين.

إليك فكرة الجدول الزمني:

  • قبل 9 أشهر : احجز موعدًا في مكتب تسجيل المواطنين المحليين ( Bürgeramt ) من أجل الحصول على قائمة المستندات المطلوبة في حالتك الخاصة.
  • قبل 8 أشهر : اطلب جميع المستندات المهمة من الخارج.
  • قبل 7 أشهر : أرسل المستندات المطلوبة إلى سفارتك. تستغرق العملية حوالي 3 أسابيع.
  • قبل 4 أشهر : بمجرد تجميع جميع المستندات المطلوبة ، احجز موعدًا في مكتب التسجيل المحلي ( Standesamt ) لإحضار جميع الأوراق. يجب أن يكون كلا الشخصين المتقدمين للزواج حاضرين ، بالإضافة إلى مترجم إذا لزم الأمر.

بعد الموافقة على طلبك (من 2 إلى 4 أسابيع تقريبًا) ، ستتلقى مستندًا يؤكد أنك قادر على الزواج ، ويمكنك البدء في الاتصال بمكاتب التسجيل المحلية الخاصة بك وتحديد موعد للاحتفال.

بمجرد العثور على مكتب تسجيل مناسب، يجب أن يحضر كلا الطرفين المتقدمين للزواج مرة أخرى للموعد “النهائي” حيث سيتم إعطاؤك جميع التفاصيل واللوائح المتعلقة بالحفل (الحد الأقصى لعدد الأشخاص المصرح لهم والموسيقى والمدة)

لاحظ أنه مع وجود شهادتك في متناول اليد ، يمكنك الزواج في أي مكان في ألمانيا ، ولديك خيارات متعددة للمواقع في برلين وحدها.

كيف يتم تقديم الطلب إلى مكاتب الزواج

مكتب المسجل في ألمانيا الذي كان آخر مكان إقامة لأحد الزوجين هو المسؤول عن معالجة الطلب. إذا لم يكن أي من الزوجين مقيمًا في ألمانيا ، فإن مكتب المسجل الأول في برلين هو المكتب المناسب لمعالجة تسجيل الزواج.

ومع ذلك ، لا تقوم البعثات القنصلية الألمانية في الولايات المتحدة بمعالجة الطلبات ، ولكنها ترسلها ، عند الطلب ، إلى مكتب المسجل المناسب في ألمانيا.

ومع ذلك لديك أيضًا خيار إرسال طلبك مباشرة إلى مكتب المسجل المناسب. في هذه الحالة ، يجب أن يتم توثيق توقيعاتك من قبل كاتب العدل الأمريكي.

إذا كنت ترغب في تقديم طلبك من خلال البعثة القنصلية الألمانية ، فيجب أن يكون كلا الزوجين حاضرًا أثناء الموعد ، حيث يجب توثيق كلا التوقيعين على النموذج.

مكاتب الزواج في المانيا
مكاتب الزواج في المانيا

الزواج الإسلامي في ألمانيا

إذا كنت ترغب في الزواج الإسلامي في ألمانيا ، عليك أن تذهب شخصيًا إلى مركز Hamborg الإسلامي أو أحد فروعه في مدن أخرى في ألمانيا.

ثم تحتاج إلى الحصول على النماذج من موقع المركز أو عن طريق البريد، وملئها، وإرفاقها بالوثائق اللازمة وإرسالها إلى عنوان المركز الإسلامي في هامبورغ.

بعد تأكيد والتحقق من الوثائق المقدمة، يتم تحديد تاريخ لعقد الزواج بحضور المتقدمين. بمجرد الانتهاء من إجراء العقد، سيتم إرسال شهادة الزواج إلى عنوان الزوجين بالبريد في غضون فترة أقصاها أسبوعين. أو إذا كان يجب عليك زيارة المركز الإسلامي في هامبورغ.

الاوراق المطلوبة للزواج الاسلامي في المانيا

لكي تتمكن من عقد زواج إسلامي في ألمانيا ، يجب عليك جمع وتقديم الأوراق والمستندات التالية:

  • تعبئة استمارة تفويض الزواج الإسلامية الواضحة وسهلة القراءة.
  • يجب أن تكون وثيقتا عقد الزواج الإسلامي موقعة من قبل الزوج والشاهد.
  • في حالة الزواج الأول، خطاب موافقة من والد الفتاة (إذا كان الأب مسلمًا).
  • نسخة طبق الأصل من جميع صفحات بطاقة هوية الزوجين على أحد المراجع القانونية (Notar ، Einwohnermeldeamt ، Konsulat).
  • نسخة مصدقة من شهادة الزواج القانونية (Standesamt) أو شهادة واحدة (Ledigkeitsbescheinigung) ، إذا كان أحد الزوجين أو كلاهما مواطنًا ألمانيًا أو لديه سكن ألماني رسمي.
  • (إذا أحضر الزوج / الزوجة بطاقة هويته إلى مكتب الشؤون الاجتماعية في المركز الإسلامي في هامبورغ ، وقام بتعبئة وتوقيع خطاب التفويض واستمارة الزواج ، يمكن لمكتب كاتب العدل الاستغناء عن النسخة المصدقة).
  • نسخة من صفحة المعلومات الشخصية والإقامة وفترة صلاحية جواز السفر (المواطنون الألمان ، نسخة من بطاقة الهوية (Ausweis) كافية ، لا حاجة لإرسال نسخة من جواز السفر).
  • إذا كان أحد الطرفين متزوجًا سابقًا ، يجب تقديم مستندات الطلاق.
  • تم دفع 150 يورو مساعدة للمسجد لتغطية النفقات ذات الصلة

بعد تجهيز المستندات أعلاه والالتزام بالشروط التالية ، يرجى الاتصال بمكتب الشؤون الاجتماعية التابع للمركز الإسلامي لترتيب موعد لعقد زواج شرعي.

شروط الزواج الاسلامي في المانيا

شروط وضوابط الزواج الاسلامي في المانيا هي:

  • في حالة فقدان أحد المستندات المطلوبة أعلاه يعتبر المستند غير مكتمل ويعاد المستند.
  • إذا كان أحد الزوجين أو كلاهما غير مسلمين ، فيمكنهما ملء استمارة الشرف لدخول الإسلام.
  • من أجل الوفاء بعقد الزواج ، يجب تحديد المهر بصراحة ووضوح بحيث يمكن تحديد القيمة المالية للمهر (مثل كمية العملات الذهبية أو مبلغ النقود أو الذهب و … غيرها)  دون شك أو غموض ، لذلك تجنب تضمين قيمة مفهوم عام غير مؤكد.
  • من أجل تجنب أي نزاعات قد تحدث في المستقبل ، من الأفضل تحديد المهر المتفق عليه في نص مكتوب منفصل يوقع عليه الطرفان والشخص الذي يحضر الاجتماع ، والحصول على موافقة المرجع القانوني ، مثل ( Notar أو Konsulat).
  • كما نعلم جميعاً ، يتحمل الزوج الصداق بمجرد توقيعه ، وإذا طلبت الزوجة ذلك فعليه أن يدفع فعلياً ، لذلك إذا عهدت الزوجة بأداء المهر إلى موعد آخر أو كانت تنوي إيقاف الزوج. قبل أن يكون ذلك ممكنا ، يجب تحديد هذا الشرط قبل اكتمال الزواج.

وفي الختام نلاحظ أن عدة مكاتب الزواج في ألمانيا تعمل لمساعدة الأزواج على توثيق عقود قرانهم بالشكل الصحيح وتسجيله.

فعدد مهم من الجالية تلجأ إلى مكتب زواج في برلين لطلب المساعدة على تسجيل العقد، بالطريقة المعمول بها، وفق قانون الأحوال المدنية الألماني.

قد يهمك أيضًا: كم راتب الطفل في المانيا 2021 وأبرز المعلومات حول نظام الضمان الاجتماعي 

[ad_1]
مكاتب الزواج في المانيا والمستندات المطلوبة للزواج
أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
مكاتب الزواج في المانيا والمستندات المطلوبة للزواج
[ad_1]