مع ارتفاع الإصابات.. ألمانيا تفرض إجراءات جديدة وتضيق الخناق على غير الملقحين

العرب في أوروبا

مع ارتفاع الإصابات.. ألمانيا تفرض إجراءات جديدة وتضيق الخناق على غير الملقحين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

مع ارتفاع الإصابات.. ألمانيا تفرض إجراءات جديدة وتضيق الخناق على غير الملقحين

🗼 #أوروبا #مع #ارتفاع #الإصابات #ألمانيا #تفرض #إجراءات #جديدة #وتضيق #الخناق #على #غير #الملقحين #منتوف #MANTOWF
مع ارتفاع الإصابات.. ألمانيا تفرض إجراءات جديدة وتضيق الخناق على غير الملقحين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قررت السلطات الألمانية تضييق الخناق أكثر على غير الملقحين ضد فيروس كورونا وذلك مع ارتفاع معدلات الإصابة لمستويات قياسية، فضلا عن فرض إجراءات جديدة في محاولة لكسر الموجة الرابعة للوباء التي تجتاح البلاد.

وأعلنت المستشارة المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل وخليفتها أولاف شولتز، بعد محادثات الأزمات مع قادة الأقاليم، أنه سيتم منع الأشخاص غير الملقحين من الوصول إلى جميع الشركات باستثناء أهمها، مثل محلات السوبر ماركت والصيدليات، للحد من انتشار فيروس كورونا، منوهة بأن أولئك الذين تعافوا مؤخرا من كورونا لا يشملهم الحظر.

وأضافت ميركل في مؤتمر صحافي هو الأخير لها بعد 16 عاما في السلطة مساء اليوم الخميس، أن “الذين لم يتلقوا اللقاح المضاد لكورونا، لن يسمح لهم بدخول المتاجر والأماكن الثقافية والترفيهية بالبلاد”.

وقالت إنه “في ظل القيود المشددة، يمكن للأشخاص غير المحصنين مقابلة شخصين فقط من منزل آخر. يجب إغلاق الحانات والنوادي الليلية في المناطق التي يزيد معدل الإصابة بها عن 350 حالة لكل 100 ألف شخص خلال أسبوع واحد. وستقوم الدولة بتحديد عدد الأشخاص في الأحداث الكبيرة، مثل مباريات كرة القدم”

وشددت على أن هذه الإجراءات ضرورية على خلفية المخاوف من أن المشافي في ألمانيا قد تصبح مكتظة بمصابي كوفيد-19، مضيفة أن “الوضع في بلادها خطير” واصفة الإجراءات بأنها “تندرج في إطار التضامن الوطني”.

اقرأ أيضا: حملة في ألمانيا لمكافحة الكراهية عبر الإنترنت

وذكرت بأن الجهات الصحية تواصل التأكيد على ضرورة التزام الكمامات في المدارس، وفرض قيود جديدة على الاجتماعات الخاصة، ومنح 30 مليون جرعة لقاح حتى نهاية العام الجاري، مشيرة إلى أن البرلمان من المقرر أن يناقش إمكانية فرض إلزام عام بتلقي اللقاح ليدخل حيز التنفيذ مطلع فبراير/ شباط المقبل المقبل.

وقالت ميركل إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم سيفقدون حالة التطعيم الخاصة بهم بعد تسعة أشهر من تلقي اللقاح الأخير، في محاولة على ما يبدو لتشجيع تلقي جرعة معززة.

ومن المقرر أن يناقش البرلمان الألماني إلزاما عاما بتلقي اللقاح، وذلك ضمن مسعى يستهدف الحد من الإصابات بفيروس كورونا التي تجاوزت مرة أخرى 70 ألف حالة خلال 24 ساعة.

في هذا السياق، أكد معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأمراض، تسجيل أكثر من 73 ألف إصابة اليوم الخميس، فضلا عن 388حالة وفاة لتصل حصيلة وفيات المرض في البلاد إلى نقطة 102178 حالة.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇مع ارتفاع الإصابات.. ألمانيا تفرض إجراءات جديدة وتضيق الخناق على غير الملقحين

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا