معدل التضخم بمنطقة اليورو يسجل أعلى مستوى منذ ربع قرن

العرب في أوروبا

معدل التضخم بمنطقة اليورو يسجل أعلى مستوى منذ ربع قرن

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

معدل التضخم بمنطقة اليورو يسجل أعلى مستوى منذ ربع قرن

🗼 #أوروبا #معدل #التضخم #بمنطقة #اليورو #يسجل #أعلى #مستوى #منذ #ربع #قرن #منتوف #MANTOWF
معدل التضخم بمنطقة اليورو يسجل أعلى مستوى منذ ربع قرن

أخبار العرب في أوروبا – لوكسمبورغ

سجل معدل التضخم في منطقة اليورو خلال بوفمبر/ تشرين الثاني، أعلى مستوى على الإطلاق منذ نحو ربع قرن، ليصل إلى 4.9%، مدفوعا إلى حد كبيرة بارتفاع أسعار الطاقة، وفقا لتقرير أصدره اليوم الثلاثاء، مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات”.

وذكر المكتب ومقر لوكسمبورغ، أن هذه هي أسرع زيادة على أساس سنوي منذ عام 1997، عندما بدأ تسجيل الأرقام القياسية لمنطقة العملة الموحدة، التي تضم 19 دولة تتعامل باليورو.

هذا وارتفع معدل التضخم الأساسي في منطقة اليورو، والذي يستبعد أسعار الوقود والكحول والغذاء والتبغ، في نوفمبر/تشرين الثاني إلى 2.6% من 2%.

وتأتي هذه الأرقام في استمرار لاتجاه تصاعدي في الأسعار منذ شهور، مما يثير قلقا متزايدا في الاتحاد الأوروبي.

وكان المكتب قال في تقديرات أولية إن أسعار الطاقة ارتفعت بنسبة 27.4% في منطقة اليورو، في نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، على أساس سنوي، علما أن الأسعار ارتفعت خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بنسبة 4.1% على أساس سنوي، وكان آخر مرة يتجاوز فيها المعدل 4% في عام 2008.

وتشهد أسعار الجملة للغاز الطبيعي ارتفاعات منذ شهور، كما ارتفعت أسعار الكهرباء بشكل كبير، ويشعر المستهلكون بتداعيات ذلك في العديد من الدول.

يشار إلى أن معدل التضخم المسجل هذا الشهر هو أكثر من مثلي المستهدف من قبل البنك المركزي الأوروبي، وهو 2%

وتعاني دول منطقة اليورو بما في ذلك الاقتصاد الفرنسي والألماني، من ارتفاعات كبيرة في الأسعار نتيجة الانتعاش الاقتصادي جراء جائحة فيروس كورونا والعرقلة في سلاسل التوريد.

ويسجل التضخم في دول الاتحاد الأوروبي ككل أعلى مستوياته منذ عدة سنوات، بما في ذلك في ألمانيا، الاقتصاد الأوروبي الأكبر حيث بلغ المعدل السنوي مستوى 6%.

إلى ذلك، من المقرر أن يناقش زعماء الاتحاد قضية الطاقة خلال قمة أوروبية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇معدل التضخم بمنطقة اليورو يسجل أعلى مستوى منذ ربع قرن

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا