معالم اسطنبول: أفضل 10 معالم اسطنبول لعام 2022

معالم اسطنبول: أفضل 10 معالم اسطنبول لعام 2022

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

معالم اسطنبول: أفضل 10 معالم اسطنبول لعام 2022

🧑‍🔬 #معالم #اسطنبول #أفضل #معالم #اسطنبول #لعام

معالم اسطنبول: أفضل 10 معالم اسطنبول لعام 2022
[ad_2]

إسطنبول الفريدة ذات الجمال الأوروبي بهوية إسلامية عميقة الجذور ، تتمتع بالخصوصية في كل شيء. لها العديد من التأثيرات والثقافات المختلفة لذلك تتعدد معالم اسطنبول، ولكن لها أيضًا هويتها الفريدة، إنها المدينة الوحيدة الواقعة في قارتين، ويفصل بين الجانبين مضيق البوسفور. صنع هذا الموقع المميز التاريخ ولا يزال مسرحًا للعديد من الأحداث التاريخية.

اسطنبول من اهم وأجمل مدن تركيا. لديها مجموعة واسعة من اماكن سياحية في اسطنبول ومعالم اسطنبول السياحية. كل ركن فيها هو مكان ممتع للزيارة في هذه المدينة الجميلة. يعني تاريخ إسطنبول الغني أنها موطن للكثير من معالم سياحية في اسطنبول المهمة أيضًا ، والتي تمتد على مدى قرون عديدة – تم بناؤها تحت العديد من الأسماء المختلفة حيث انتقلت المدينة نفسها بين الإمبراطوريات.

تحتوي مدينة اسطنبول على أروع الفنادق والمنتجعات الراقية التي لا تجدها في أي مكان آخر إن كنت ترغب في السياحة في اسطنبول. تتميز بأسعارها التنافسية وخدماتها الفندقية الجذابة وكل شيء آخر تتوقع أن تجده في مكان رائع لقضاء العطلات – كل شيء من المناظر الجميلة إلى أماكن الإقامة الهادئة. يمكنك معرفة المزيد حول هذا المكان الرائع من خلال النقر هنا.

أفضل 10 من معالم اسطنبول لعام 2022

في هذا المقال سنتعرف على اشهر معالم اسطنبول التي يجب عليك زيارتها عند القدوم إلى مدينة اسطنبول، وسنطلعك على أهم التفاصيل المتعلقة بهم.

متحف ايا صوفيا

آيا صوفيا هو مبنى قديم يعد من اهم معالم اسطنبول. تم بناؤها في عام 537 ككاتدرائية مسيحية أرثوذكسية يونانية قبل أن يتم تحويلها إلى مسجد من قبل السلطان محمد الثاني في الإمبراطورية العثمانية ثم ليكون من متاحف اسطنبول من قبل أتاتورك وأخيرًا أُعلن عن إعادته مسجدًا اعتبارًا من 24 يوليو عام 2020، وهو مبني مهيب ذو تصميم معماري يذهل كل من يراه حيث يتزين سقفه وبلاطه بألواح الفسيفساء وألوانه البراقة التي تخطف العيون.

متحف ايا صوفيا هو اهم معالم اسطنبول
متحف ايا صوفيا

جامع السلطان أحمد

يعد مسجد السلطان أحمد، المعروف أيضًا باسم المسجد الأزرق نصبًا تاريخيًا من ابرز معالم اسطنبول بسبب زخارفه الرائعة من البلاط الأزرق حيث تم استخدام ما يزيد عن 21 ألف من البلاط الخزفي بتصميمات مختلفة تقارب ال50 تصمصم، ويضم ستة مآذن مع 16 شرفة. تشتهر هندستها المعمارية المميزة ببلاطها الأزرق المذهل وبهو المدخل الكبير. وهو أحد أضخم المساجد في العالم الإسلامي، بناه السلطان أحمد الأول بين عامي 1609م – 1616م، كما يضم المسجد متحفاً به العديد من المقتنيات الأثرية التركية.

جامع السلطان أحمد من اجمل معالم سياحية في اسطنبول
جامع السلطان أحمد

قصر توبكابي

كان قصر توبكابي مركز الإمبراطورية العثمانية ومقر إقامة السلطان طوال 4 قرون. كان مكانًا كانت فيه الحكومة والإدارة مركزية. يعد قصر توبكابي من أهم قصور العصر العثماني ومن أهم معالم اثرية في اسطنبول، حيث يحتوي على عدد كبير من المباني التي استغلت من قبل الدولة العثمانية لإدارة شؤون الحكم في تركيا ، حيث توجد جامعة ومجلس ومسجد كبير. وبقي فيها السلاطين العثمانيون كما كانوا يستقبلون فيه السفراء والأمراء الأجانب.

قصر توبكابي من أجمل معالم اثرية في اسطنبول
قصر توبكابي

قصر دولمة بهجة

يعتبر قصر دولمة بهجة من أهم القصور ومعالم اسطنبول الأثرية، تم بناء القصر في الأصل عام 1853 من قبل السلطان عبد المجيد الأول، يعد قصر دولما أحد أكثر القصور سحراً وجاذبية في العالم ، وكان المركز الإداري للإمبراطورية العثمانية وأيضًا مقرا لاخر السلاطين العثمانيين. وهو معلم تاريخي جميل بهندسته المعمارية الشرقية والغربية، والتي تظهر بوضوح في التحفة الفنية. لقد وضع القصر تفاصيل خيالية من داخله أيضًا. ويقع القصر تحديداً في منطقة بشكتاش، ويتمتع بغطلاله ساحرة علي مضيق البوسفور.

قصر دولمة بهجة من اشهر معالم اسطنبول
قصر دولمة بهجة

برج الفتاة اسطنبول

يقع برج الفتاة اسطنبول أو برج البنت علي مياه مضيق البوسفور وعلى بعد 200 متر من ساحل أوسكودار ويشتهر بالأساطير والقصص القديمة التي نسجت حوله مما جعله جزءًا من التراث والثقافة التركية ليصبح مع الوقت أحد أهم افضل اماكن سياحية في اسطنبول واكثر معالم اسطنبول زيارة. ولا يعرف حتي الآن متي تم بناؤه ومن قام ببناؤه، ولكنه من اقدم مباني اسطنبول مما يكسبه قيمته التراثيه.

برج الفتاة اسطنبول من ابرز معالم اسطنبول
برج الفتاة اسطنبول

برج غلطة

برج غلطة هو أحد معالم اسطنبول الأكثر شهرة، يتمتع بإطلالة مميزة في اسطنبول، يقع على الشاطئ الشمالي للقرن الذهبي ويسيطر على أفق بيزنطة. يقع في منطقة غلاطة وهو من أقدم الابراج التركية حيث تم بناؤه عام 1348، يتكون من 9 طوابق بارتفاع يصل إلي 67 متراً، ويضم البرج في طوابقه العليا مقهي ومطعم، بجانب ملهي ليلي يقدم عروضاً ترفيهية، يتمتع كل القانطين باسطنبول بزياره برج غلطه وأخد الصور التذكاريه الرائعة به.

برج غلطة من افضل معالم اسطنبول
برج غلطة

جسر السلطان محمد الفاتح

يعتبر جسر السلطان محمد جوهرة معمارية ومن أهم معالم اسطنبول. ومعروف ايضاً بجسر البوسفور الثاني، وهو أحد اطول الجسور المعلقة بالعالم، يتكون الجسر من برجان على كلا الجانبين والمسافة بينهما 1090 متراً وعلي ارتفاع 64 متر من مياه البوسفور، ويصل الجسر بين اسطنبول الأوربية والآسيوية، وتم بناء الجسر في عام 1988 وسمي بهذا الاسم تيمناً بالسلطان محمد الفاتح.

جسر السلطان محمد الفاتح
جسر السلطان محمد الفاتح

صهريج البازيليك

صهريج البازيليك هو أحد الوجهات المميزة و معالم اسطنبول الفريدة التي تستقطب العديد من الزوار، وهو عبارة عن خزان للمياه، يعد الأكبر والأكثر شهرة من سلسلة الصهاريج القديمة التي شيدت في العصور البيزنطية والرومانية والعثمانية المبكرة في جميع اسطنبول، وهو أيضاً هو أكبر خزان للمياه الجوفية في أوروبا ويعود تاريخه إلى عهد الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول، حيث تبلغ مساحته 9800 متر مربع.

صهريج البازيليك
صهريج البازيليك

قلعة روملي حصار

قلعة روملي حصار هي واحدة من أجمل متاحف اسطنبول، التي بناها محمد الفاتح. تبلغ مساحتها 31250 مترًا مربعًا وتم بناؤها في 4 أشهر فقط. القلعة غاية في الجمال وكانت معجزة في البناء والتوقيت وتتحدى التضاريس. وكانت نقطة البداية لحصار و فتح القسطنطينية، وتم بناؤها علي ضفاف البوسفور و تتمتع أبراجها الشامخة بإطلاله ساحره علي مياه البوسفور وهي من أهم معالم اسطنبول.

قلعة روملي حصار
قلعة روملي حصار

قلعة الاناضول

قلعة الأناضول هي قلعة تاريخية في تركيا ومن اقدم مبانيها، تقع على تل يطل على مضيق البوسفور في بيكوز على الجانب الآسيوي من اسطنبول . إنها واحدة من الحصون الرئيسية في الإمبراطورية العثمانية وهي الان متحف ومركز ثقافي نشط. وتعرف ايضاً بالقلعة الجميلة تم تشييدها من قبل السلطان بايزيد الثاني عام 1394، يبلغ ارتفاعها 25 متراً وبمساحة كليه 7000 متر مربع.

قلعة الاناضول
قلعة الاناضول

معالم اسطنبول: أفضل 10 معالم اسطنبول لعام 2022
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇معالم اسطنبول: أفضل 10 معالم اسطنبول لعام 2022
[ad_1]