مطعم نورا باريس وأهم المعلومات حول قصته وعنوانه وأسباب شهرته

زيارة باريس الدليل الشامل

مطعم نورا باريس وأهم المعلومات حول قصته وعنوانه وأسباب شهرته

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

مطعم نورا باريس وأهم المعلومات حول قصته وعنوانه وأسباب شهرته

✈️ #مطعم #نورا #باريس #وأهم #المعلومات #حول #قصته #وعنوانه #وأسباب #شهرته
مطعم نورا باريس وأهم المعلومات حول قصته وعنوانه وأسباب شهرته

مطعم نورا باريس وأهم المعلومات حول قصته وعنوانه وأسباب شهرته

المشاركات

تتضمن العاصمة الفرنسية باريس الكثير من السحر لكي تقدمه لزوارها. إذ لا يقتصر اﻷمر على المعالم السياحية الجذابة فقط بل يتضمن السحر الباريسي أيضا الكثير من خيارات الطعام الشهية. إلا أن أبرز هذه الخيارات مطعم نورا باريس اللبناني تعرف معنا في هذا المقال على قصة المطعم وأبرز المعلومات عنه.

قصة مطعم نورا باريس

إن الشهرة الواسعة التي حققها مطعم نورا الباريسي ليست وليدة اليوم. بل ترجع إلى تاريخ طويل من الجهد والمثابرة على تقديم أفضل اﻷطباق اللبنانية التقليدية للزوار لرفع اسم المطعم عاليا.

ويعود ذلك تحديدا إلى عام 1980 عندما قدم مالك المطعم نادر أبو طون مع أخيه جان بول من لبنان وعائلة كل منهما للاستقرار في باريس، وذلك بعد الهرب من الحرب اللبنانية.

وقد وجد اﻷخوان ندرة المطاعم التي تقدم الأطباق اللبنانية في فرنسا عموما، وباريس خصوصا. وهذا ما أوحى لهم بافتتاح المطعم كمكان يجتمع فيه اللبنانيون ويتناولون أشهى اﻷصناف العربية التقليدية من بلادهم.

وبذلك بدأ اﻷخوان تنفيذ مشروعهم بافتتاح مطعم صغير يحتوي على 30 كرسي فقط. إلا أنه يقدم ألذ المأكولات اللبنانية مثل التبولة والمعجنات والكبب أيضا. وعلى أي حال، فإن حلم اﻷخوين بدأ يكبر شيئا فشيئ ليتحول إلى مطعم مشهور يقصده اللبنانيون والعرب من مختلف أنحاء فرنسا.

موقع مطعم نورا باريس

يعد مطعم نورا باريس من أكثر المطاعم العربية شهرة في العاصمة الفرنسية. وذلك تحديدا في العنوان اﻵتي Avenue Marceau 75116 Paris 21.

وعلى أي حال، فإن شهرة هذا المطعم الباريسي دفعت مالكيه إلى توسيع نشاطهم ليشمل 4 مقرات في مختلف أنحاء المدينة. ومن أهمها المقر الموجود بالقرب من شارع الشانزليزيه. وذلك تحديدا في الشارع الخلفي لفندق الفورسيزون المسمى شارع جورج الخامس.

علاوة على ذلك، لا تقتصر فروع مطعم نورا الباريسي على تلك المنتشرة منها في العاصمة الفرنسية. بل إن شهرة المطعم وتدفق الزوار عليه من مختلف الدول والجنسيات وليس العرب فقط دفعت لافتتاح فروع أخرى في الدول اﻷوروبية.

ونقصد بذلك الفروع اﻷربعة المنتشرة تحديدا في العاصمة البريطانية لندن ومن أشهرها الفرع الموجود في ساحة البيكاديلللي بالقرب من مطعم بيتزا هت.

عناوين فروع مطعم نورا في باريس

إن النجاح الواسع لمطعم نورا دفع مالكي المطعم إلى افتتاح مقرات طعام أخرى في مختلف شوارع العاصمة الفرنسية. إذ يصل عددها إلى 15 فرع  وهي ما يلي:

  • Maison noura الواقع في العنوان التالي Paris 16th district.
  • في حين يتضمن هذا العنوان Paris 15th district مطعم Noura Beaugrenelle  .
  • مقر آخر  في شارع Boulogne-Billancourt باسم Noura Boulogne.
  • Noura Marceau في هذا العنوان Paris 16th.
  • Noura Vélizy الواقع في شارع Vélizy-Villacoublay.
  • أما حي باريس السادس فيضمن مقر للمطعم أيضا باسم Noura Montparnasse.
  • Noura Opéra في الحي الثاني في العاصمة الفرنسية.
  • أما شارع Marne la Vallée فيضمن فرع أيضا للمطعم يسمى Noura Val d’Europe.
  • Noura Gourmet وذلك في العنوان اﻵتي Paris 16th district.
  • فرع Noura Parly 2 في هذا العنوان Le Chesnay.
  • مطعم Maison Noura at Printemps Haussmann في شارع Paris 9th district.
  • فرع Noura Street Food La Défense 4 Temps أيضا في باريس.

كذلك تتضمن مقرات فروع نورا في باريس مقرات للوجبات السريعة وطعام الشارع وهي اﻵتية:

  • يتضمن شارع La Défense مقر لمطعم نورا باسم Noura Street Food La Défense.
  • مطعم Noura Street Food Neuilly في شارع Neuilly-sur-Seine.
  • فرع Noura Street Food Vélizy في هذا العنوان Vélizy-Villacoublay France.

وعلى أي حال، للمزيد من المعلومات حول المطاعم الباريسية اقرأ أيضا من مقالات موقعنا:

مطاعم باريس الشانزليزيه… محطة الذواقين اﻷولى

أسباب شهرة المطعم اللبناني في باريس

قد يتساءل البعض عن أسباب شهرة مطعم نورا في باريس فهو ليس المطعم اللبناني أو المطعم العربي الوحيد في العاصمة الفرنسية. وعلى أي حال، فإن اﻹجابة على هذا السؤال ترجع إلى تضافر عدة عوامل منها كون المطعم من أوائل المطاعم التي قدمت الطعام العربي اللبناني في فرنسا فضلا عن جودة قائمة الطعام في المكان. وكذلك زيارة العديد من الشخصيات رفيعة المستوى للمكان من أجل التلذذ بأطباقه الشهية. يضاف إلى ذلك أيضا سهولة التواصل مع طاقم المطعم. وعلى أي حال، للمزيد من المعلومات عن أسباب الشهرة فهي ما يلي:

قائمة طعام شهية وغير تقليدية

يعود السبب اﻷبرز في شهرة مطعم نورا الباريسي إلى جودة اﻷطباق التي تتضمنها قائمة الطعام فيه. وذلك عبر حرص الطهاة على نقل تراث المطبخ اللبناني الذي يمزج بين الطعام العربي والمطبخ الشرق أوسطي وكذلك أطباق البحر اﻷبيض المتوسط أيضا.

وعلى أي حال، تتضمن قائمة الطعام هنا أشهى المقبلات ولا سيما المازات اللبنانية مثل التبولة والفتوش والبابا غنوج والحمص الناعم أيضا. في حين تتضمن القائمة أنواع متعددة من اﻷطباق الرئيسية المطبوخة على الطريقة اللبنانية اﻷصلية مثل المشويات والكبب أيضا.

يضاف إلى ما تقدم أيضا قائمة حلويات لذيذة مع أطباق لا تنسى من أشهرها الآيس كريم على الطريقة العربية. وكذلك البقلاوة الشهية. فضلا عن  في حين يتخصص المطعم في تزويد الزوار بأطبق حلوى عربية تراثية لا يوجد مثلها في باقي المطاعم. وذلك مثل اﻷرز بالحليب مع ماء الورد وزهر الليمون.

أما عن سر شهرة أطباق الحلويات العربية هنا فترجع على اﻷغلب لاستخدام القشطة العربية مثل طبق حلاوة الجبن المملوء بالقشطة مع ماء الورد. علاوة على ذلك، يضاف إلى القائمة مجموعة متنوعة من المشروبات الممتعة أيضا.

شخصيات مشهورة تزور مطعم نورا

بلغت شهرة مطعم نورا الباريسي مستويات عالية جدا فنحن لا نتحدث عن أي مطعم عربي يقدم المأكولات اللبنانية فحسب. بل نتكلم عن إمبراطورية طعام متكاملة تديرها عائلة مجدّة ودؤوبة تعمل بنشاط منذ أكثر من 40 عام على نقل وصفات المطبخ اللبناني التراثية للزوار بمحبة وعبر مكونات ذات جودة عالية.

ونظرا لهذه الخدمات الممتازة عبر سنوات طويلة فإن زوار المطعم ليسوا أشخاص عاديين فقط. بل إن الكثير من قاصدي المطعم من الشخصيات العالمية المرموقة ولا سيما السياسية منها على سبيل المثال بيتر ماندلسون المفوض في الاتحاد اﻷوروبي لشؤون التجارة. وكذلك شيري بلير زوجة رئيس وزراء بريطانيا سابقا فضلا عن اعتياد الرئيس الفرنسي اﻷسبق فرانسوا ميتيران على زيارة مطعم نورا وتناول طعامه فيه بانتظام أيضا.

تعدد طرق التواصل مع المطعم الباريسي

يفتتح مطعم نورا أبوابه بشكل يومي للزوار وذلك بدءا من الساعة الثانية عشر في الظهيرة حتى الثالثة عصرا. بينما يبدأ الدوام المسائي في المطعم منذ الساعة السابعة والنصف وحتى الثانية عشر في منتصف الليل.

أما من أجل الحصول على وجبة من المطعم في المنزل أو الحجز لإحدى الطاولات فاﻷمر في منتهى السهولة. وذلك عبر الاتصال على هذا الرقم 33147230220+. يضاف إلى ما تقدم أيضا إمكانية التواصل مع صفحة المطعم الرسمية على اﻹنترنت.

وفي الختام، للمزيد من المعلومات حول السياحة في باريس اقرأ أيضا من مقالات موقعنا:

الحياة في باريس وأهم المعلومات عن الأجواء في المدينة

افضل مطاعم باريس: جولة حول مطاعم باريس الغربية والشرقية

مطعم نورا باريس وأهم المعلومات حول قصته وعنوانه وأسباب شهرته
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
مطعم نورا باريس وأهم المعلومات حول قصته وعنوانه وأسباب شهرته