مستلزمات الرحلات البرية وكل ما يمكن أن تحتاجه في سفرك

مستلزمات الرحلات البرية وكل ما يمكن أن تحتاجه في سفرك

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

مستلزمات الرحلات البرية وكل ما يمكن أن تحتاجه في سفرك

✈️ #مستلزمات #الرحلات #البرية #وكل #ما #يمكن #أن #تحتاجه #في #سفرك
مستلزمات الرحلات البرية وكل ما يمكن أن تحتاجه في سفرك

مستلزمات الرحلات البرية وكل ما يمكن أن تحتاجه في سفرك

نحن على أبواب الصيف ولذلك من المحتمل أن تقوم بالبحث عن مستلزمات الرحلات البرية في الفترات القادمة.

سنتحدث في مقالنا حول الأشياء التي يجب إحضارها في رحلة برية بالسيارة أو القطار.

فالمشكلة تكمن في عدم تفكير الناس فيما يجب إحضاره إلا عند الحاجة إليه، دعنا نتعلم من أخطاء الآخرين حتى تكون مستعدًا لرحلتك البرية القادمة .

فيما يلي بعض الأمور المهمة يجب عليك إحضارها للقيام برحلة طويلة بالسيارة دون أن ينقصك شيء.

ملابس مريحة

أن جالسًا في سيارة لا يوجد بها مكان للتمدد يعد أمرًاصعبًا في حال كانت الرحلة طويلة، لذلك لا تجعل الأمر أسوأ بارتداء ملابس غير مريحة.

اسمح لجسمك بالتنفس مرتديًا بعض الملابس المريحة التي تمنحك مساحة للتحرك براحة.

فكر في ملابس التمرين والملابس القطنية الفضفاضة المريحة. وإذا كنت تخطط لأخذ قيلولة، فمن النصائح المفيدة عن النوم ارتداء سترة تغطي عينيك.

أحذية مريحة أهم مستلزمات الرحلات البرية 

حتى لو كنت تقوم برحلة برية مباشرة إلى حفل الزفاف، فقدم لنفسك معروفًا ولا ترتدي أحذية رسمية في السيارة.

بمجرد وصولك إلى حفل الزفاف أو المناسبة الرسمية، يمكنك حينها تغيير حذائك الرسمي في غضون دقيقة أو أقل.

امنح قدميك استراحة خلال الرحلة من خلال ارتداء بعض الصنادل أو الأحذية التي لا تضغط على قدميك.

غالبًا ما تكون أحذية الجيم مريحة أكثر من الأحذية الرسمية. أو انزع حذائك تمامًا في السيارة.

مستلزمات الرحلات البرية
مستلزمات الرحلات البرية

النظارات الشمسية

يعد تذكر النظارات الشمسية حتى لا تتأثر رؤية السائق في يوم مشمس أمرًا بالغ الأهمية. اعتمادًا على المكان الذي تتواجد فيه والمسافر إليه ، يمكن أن تعيق الشمس الرؤية لفترات طويلة على الطريق السريع والنظارات الشمسية ستكون مساعدة.

وسادة

باستثناء السائق  يمكن أن يكون وضع وسادة على النافذة أو مسند رأسك هو الفرق الوحيد بين قيلولة قوية أو الإحباط الذي يأتي مع صعوبة الحصول على قيلولة.

السيارات ليست مصممة للناس للنوم، ولكن أحضر معك وسادة بحيث يمكنك على الأقل أن تجعل رأسك مرتاحًا إنه الجزء الأكثر أهمية. وسادة السفر فكرة رائعة للراحة في السيارة.

بطانية

البطانية هي الحل الأمثل مع الوسادة عندما تحاول أخذ قيلولة أو الراحة في السيارة. إلى جانب كونها تساعد على النوم ، فإن البطانية تحميك من برد في السيارة الذي يتسبب فيه مكيف الهواء.

ومن الجيد أن يكون لديك بطانية في فرصة حدوث حالة طارئة حيث تكون عالقًا في الخارج طوال الليل.

شاحن هاتف USB

كل هذا الوقت الذي تقضيه على GPS و Instagram و Facebook سيؤثر سلبًا على بطارية هاتفك. هذا هو السبب في أنه من الضروري إحضار شاحن سيارة في أي رحلة تستغرق أكثر من ساعة.

قائمة تشغيل الموسيقى

يمكنك الاكتفاء بالراديو لمدة ساعة تقريبًا، ولكن بعد ذلك تصبح المحطات مشوشة وتبدأ في التغيير.

وبعد ذلك تتعثر في الاستماع إلى موسيقى الريف طوال فترة الظهيرة.

أصبحت أقراص CDS القديمة أيضًا قديمة لأنها تحمل فقط 15 إلى 18 أغنية عليها.

بدلاً من ذلك ، استمع إلى الموسيقى التي تريدها عن طريق تحديث iTunes أو تنزيل Pandora أو شراء Spotify. الوقت الذي تقضيه في إنشاء قائمة تشغيل رحلة على الطريق يستحق كل هذا العناء عندما تتجول مع الموسيقى.

الكتب المسموعة

إذا لم تكن قارئًا نهمًا أو أنك أحد هؤلاء الأشخاص الذين يصابون على الفور بالصداع عند محاولة القراءة في السيارة؟

لا تقلق، هناك حل آخر: الكتب الصوتية. إذا لم تستمع إلى كتاب صوتي في السيارة مطلقًا ، فأنت في عداد المفقودين.

تصبح الموسيقى مملة حيث يتم تشغيل الأغاني نفسها مرارًا وتكرارًا. لكن الاستماع إلى الراوي والانتقال فصلاً فصلاً في كتاب مسموع يمكن أن يكون أمرًا مثيرًا! وكما هو الحال مع تطبيقات الموسيقى فإنه يمكن أيضًا تحميل بعض الكتب الصوتية للاستمتاع بالرحلة.

كمبيوتر محمول

إذا كان لديك مدونة ولا تقود السيارة ، فاستخدم رحلة الطريق لكتابة منشور مدونة. قم بذلك وستشعر بالراحة بمجرد وصولك إلى وجهتك. إوذا كنت تحاول الكتابة في السيارة ، فاستخدم وضع Google Docs في وضع عدم الاتصال أو Microsoft Word واحفظه حتى تستعيد اتصال wifi.

الكمبيوتر المحمول مفيد أيضًا لممارسة الألعاب، وعمل تذكيرات الملاحظات اللاصقة، ومشاهدة الأفلام بحيث لا تشعر بوقت الرحلة مهما طويلًا.

أوراق اللعب

أفضل استخدام من قبل راكبي المقعد الخلفي، تعتبر مجموعة أوراق اللعب مثالية لتدفق العصائر التنافسية مع لعبة البلاك جاك أو البوكر أو البستوني أو الحرب. ستكون هذه البطاقات مفيدة أيضًا عندما تصل إلى الفندق لمواصلة ألعاب الورق.

في بعض الأحيان، تكون الألعاب الأكثر كلاسيكية هي الأكثر متعة.

معطر الجو

إن قضاء ساعات طويلة في السيارة مع أشخاص لم يستحموا منذ فترة، أو تناول طعام كريه الرائحة، أو وجود ظربان على جانب الطريق يجعل الحصول على معطر جو أمرًا بالغ الأهمية.

يعتبر معطر الهواء أيضًا متعدد الاستخدامات لأنه يمكنك إخراجه من السيارة لتحسين رائحة غرفتك أو مقصورتك الفندقية غير التقليدية.

احصل على معطر الجو الكلاسيكي المعلق على مرآة الرؤية الخلفية.

عصا بكرة العضلات

إنه ليس جيدًا ولا يشعرك بالراحة أن يجلس جسمك ساكنًا لساعات طويلة على الطريق. سوف تتألم عضلاتك ومفاصلك ولا يمكنك فعل شيء حيال ذلك. هذا ما لم تحصل على عصا أسطوانة عضلية ومع استعمالها أثناء الرحلة ستشعر بتصلب أقلّ في عضلاتك.

حامل الهاتف

يصعب على السائق التنقل في طرق سريعة وطرق جديدة لم يسبق له القيادة فيها من قبل. لكن المهمة تصبح أكثر صعوبة عندما يمسكون هواتفهم بأيديهم وينظرون للخلف وللأمام بين الطريق والاتجاهات.

الحل البسيط هو طلب حامل سيارة لهاتفك  يتم توصيله بالزجاج الأمامي. وهذا متصل بلوحة أجهزة القياس الخاصة بجهازي iPhone 6s / 6 و Galaxy S7 / S6.

مستلزمات الرحلات البرية
مستلزمات الرحلات البرية

لقطات من الاتجاهات الخاصة بك

لحماية نفسك من كابوس فقدان الاتصال بشبكة wifi واتجاهاتك خطوة بخطوة أثناء الرحلة ، التقط لقطات شاشة للاتجاهات أثناء وجود شبكة wifi.

هذا ليس شائعًا ، لكنك لا تريد المخاطرة بفقدان الاتصال في نفق أو طريق ريفي أو في الجبال ولا تعرف إلى أين أنت ذاهب حتى فوات الأوان. رحلة برية ناجحة تعني تجنب المشاكل ؛ ولقطات من الاتجاهات تقطع شوطًا طويلاً في هذا الصدد.

الماء والمشروبات الصحية

حافظ على رطوبتك عن طريق إحضار زجاجات المياه والمشروبات الصحية الأخرى التي لا تحوي الصودا.

أولاً، ستجعلك المشروبات الغازية تشعر بالعطش أكثر لذا عليك شرب المزيد وبالتالي الذهاب إلى الحمام باستمرار أثناء الرحلة.

تجنب كل ذلك معًا عن طريق شرب الماء وتقليل زيارات الحمام إلى الحد الأدنى.

ثانيًا، سيساعدك هذا على توفير المال بدلاً من التبذير في المشروبات في محطة الوقود.

مستلزمات الرحلات البرية وجبات خفيفة صحية

من خلال تناول وجبات خفيفة صحية، ستشعر بأنك أخف وزنا وتحسن في نفسك. ابحث على وجه التحديد عن أطعمة مثل الزبادي والفواكه والشوكولاتة الداكنة واللوز. وتجنب الوجبات الخفيفة الفوضوية التي يمكن أن تتسرب عند المرور في طرق متعرجة. إنّ نظام الأكل من أجل الطاقة ينطبق على السيارة أيضًا.

مبرد بحجم السفر

لتحافظ على برودة مشروباتك ووجباتك الخفيفة، أحضر مبردًا بحجم مناسب للرحلات البرية. يتيح لك هذا المبرد تقليل وقت السفر وتوفير المال من خلال عدم الاضطرار إلى التوقف لتناول الوجبات السريعة. ولا يتعين عليك تناول الطعام المبرد على الفور عند إحضار المبرد ، كما لو لم يكن لديك واحدًا.

كيس قمامة كبير

من الصعب تنظيف السيارة أثناء الرحلة وبعدها عندما تصل أخيرًا إلى وجهتك إذا لم يكن لديك كيس قمامة. الأغلفة على الأرض أو مطوية في مقبض الباب ، وبين المقاعد. حافظ على نظافة السيارة باستخدام كيس قمامة يمكن لأي شخص في السيارة استخدامه للتخلص من المشروبات والوجبات الخفيفة.وبذلك سيكون صاحب السيارة ممتنا .

نقود وسندات السيارة

من الضروري إحضار فواتير ونقود معدنية وذلك لتجنب أي مشاكل في الرسوم أو عدادات وقوف السيارات في المدينة. من الجيد دائمًا الاحتفاظ بالنقود والتغيير معك في السيارة ، وهذا الأمر هو الأكثر صحة في رحلة الطريق البرية.

مناديل

المناديل هي عنصر سفر آخر بسيط ولكنه لم يتم تقديره. باستخدامهم ستحتاجهم للكثير من الأمور وأهمها حالات انسداد الأنف التي ترافق الرحلات.

والمناديل قد تساعدك على التخلص من ذلك.

سماعات

لتحرر نفسك من الاستماع إلى قائمة تشغيل قد لا تعجبك وتعجب راكبًا آخر ، اصطحب معك زوجًا من سماعات الرأس. تأتي سماعات الرأس هذه في متناول يديك كسدادات أذن عندما تحاول القيلولة أيضًا. ويرسلون رسالة مفادها أنك لا تريد التحدث إلى أحد ، مما قد يكون مصدر ارتياح مذهل اعتمادًا على الأشخاص من حولك.

دواء ايبوبروفين ودواء دوار الحركة

الطريق الوعر أو الوادي الجبلي أو السائق الغير متمكن يمكن أن يسبب لك صداعًا لا هوادة فيه يبدو أنه لن يختفي أبدًا. احصل على منفذ لتسكين الألم عن طريق إحضار الإيبوبروفين أو دواء دوار الحركة مثل الدرامامين . عندما تكون مستعدًا ، يمكنك التعامل مع الكثير من الأشياء في طريقك.

شامبو جاف من مستلزمات الرحلات البرية

أنا متأكد من أن الفتيات يعرفن عن الشامبو الجاف أو يستخدمونه بالفعل. بالنسبة للرجال أو أولئك الذين لا يعرفون شيئًا عن ذلك ، فإن الشامبو الجاف يمتص الأوساخ والزيوت في شعرك ليجعله يبدو منتعشًا ونظيفًا – كما لو كنت قد انتهيت من الحمام.

عندما لا يكون لديك وقت للاستحمام بسبب أي مكالمة إيقاظ مبكرة أو جدول سفر مفاجئ، استخدم الشامبو الجاف للتخلص من بعض الأوساخ العالقة في الرأس.

يقوم الشامبو الجاف بالمهمة بشكل جيد دون ترك أي بقايا بيضاء في شعرك، وهذا هو الهدف.

اقرأ أيضًا: مستلزمات الرحلات وأهم الأمور التي يجب حزمها في حقيبة السفر 

شرائط علكة أو ليسترين

فقط لأنك لا تستطيع تنظيف أسنانك في السيارة لا يمنحك عذرًا لنتن رائحة كريهة للركاب الآخرين.

ابق هادئًا واشترِ علبة علكة أو شرائط ليسترين.

طقم طوارئ السيارة

لن تضطر إلى استخدامه بنسبة 99٪ من الوقت ، وربما لن تضطر أبدًا إلى استخدامه ، ولكن من المحتمل أن تنقذ مجموعة أدوات الطوارئ الخاصة بالسيارات حياتك إذا تعلق الأمر بها.

يحتوي الكبل الذي قمت بربطه على كبل معزز للخدمة الشاقة قياس 8 ، ومعطف للطوارئ، وسترة أمان، وشريط لاصق ، وسائق لولبي، ومصباح يدوي مع بطاريات، و 4 روابط كبلات، ومستلزمات إسعافات أولية.

مفاتيح احتياطية

كيف يبدو أنك على بعد 12 ساعة من المنزل وتفقد مفتاح سيارتك الوحيد؟ يبدو الأمر وكأنه كابوس مروّع بالتأكيد. لكن هذا يحدث.

تتمثل إحدى طرق السفر الذكية لضمان عدم إفساد هذه الكارثة لرحلتك أبدًا في حزم مجموعة احتياطية من المفاتيح. هذا شيء آخر يجب أن تجلبه في رحلتك الاستكشافية والذي من شأنه أن ينقذ اليوم إذا ساءت الأمور.

مصباح يدوي ببطاريات جديدة

هناك سيناريوهات لا حصر لها حيث يكون المصباح اليدوي مفيدًا وستكون أسوأ حالًا بدونه. على سبيل المثال ، ربما تحتاج إلى تغيير إطار في الليل أو في حطام سيارة على طريق وعرة وتحتاج إلى إيجاد طريق رئيسي. ما عليك سوى لصق مصباح يدوي به بطاريات جديدة في صندوق القفازات أو صندوق السيارة ، لأنك لا تعرف أبدًا متى ستحتاج إليه.

قبعة

أحضر دائمًا قبعة للطريق. يمكنك استخدامها لتغطية رأسك كبديل للشامبو الجاف. وإذا كنت تريد أن تأخذ قيلولة ، فضع الغطاء على عينيك لحجب الضوء والنوم في الظلام. ناهيك عن أنه يمكنك ارتداؤها عند وصولك إلى موقعك ، لذلك فهو يستخدم داخل السيارة وخارجها.

مزيل العرق والعطور / الكولونيا

في خضم فوضى حزم الحقائب في اللحظة الأخيرة ، سيحزم بعض الناس بشكل يبعث على السخرية أمورًا إضافية لا حاجة لها وينسون إحضار مزيل العرق!

من فضلك لا تجبر الأشخاص الآخرين في السيارة على أن يشموا رائحة جسمك طوال الرحلة لأنك نسيت ذلك. العطور أو الكولونيا هي أيضًا شيء يجلب رائحة طيبة.

ورق تواليت

قد تضحك على إدراج هذا العنصر في القائمة ، ولكن يمكن أن تحدث أشياء غريبة في رحلة على الطريق تتطلب ورق التواليت. كما أنها قد تشغل مساحة صغيرة أو لا تشغل مساحة على الإطلاق ، لذلك لا داعي للقلق.

وفي الختام فإنّ كلّ ما تشعر به أثناء الرحلة على الطريق يعتمد إلى حد كبير على ما تحضره وتفشل في إحضاره. لذا فإن مفتاح رحلة برية ناجحة هو التفكير مسبقًا في تعبئة ما تحتاجه وقد تحتاجه.

آمل أن تساعدك قائمة مستلزمات الرحلات البرية على تذكر إحضار الأساسيات عندما تنطلق في رحلتك.

إذا كنت تستعد مسبقًا، يمكنك أن تكون مرتاحًا، وتستمتع بوقتك، وتجعل الرحلة تسير بشكل أجمل مما تتخيل.

قد يهمك أيضًا:

مواقع حجز طيران رخيص ابحث فيها عن افضل الرحلات 

مستلزمات الرحلات البرية وكل ما يمكن أن تحتاجه في سفرك
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
مستلزمات الرحلات البرية وكل ما يمكن أن تحتاجه في سفرك