مدة لم الشمل في هولندا 2021 | الإجراءات والمتطلبات

مدة لم الشمل في هولندا 2021 | الإجراءات والمتطلبات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

مدة لم الشمل في هولندا 2021 | الإجراءات والمتطلبات

✈️ #مدة #لم #الشمل #في #هولندا #الإجراءات #والمتطلبات #ترافل  #منتوف #MANTOWF #سياحة وسفر
مدة لم الشمل في هولندا 2021 | الإجراءات والمتطلبات | ترافل دن

 لم الشمل في هولندا

إذا كان لديك فرد من العائلة يعيش في هولندا وتريد معرفة مدة لم الشمل في هولندا 2021 . فاكتشف ما إذا كنت مؤهلاً للانضمام إليه بتأشيرة الشريك.

إذا كان لديك شريك أو زوج أو قريب مقيم في هولندا – إما من الاتحاد الأوروبي (EU) أو من دولة أخرى (خارج الاتحاد الأوروبي) – يمكنك عادةً التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة هولندي للانضمام إليهم.

ومع ذلك ، فإن عملية التقديم وشروط التأهل ستعتمد على جنسيتك وجنسية فرد عائلتك الذي يعيش في هولندا. يتم تطبيق إجراءات مختلفة بناءً على ما إذا كنت أنت وأفراد عائلتك من الاتحاد الأوروبي أو خارج الاتحاد الأوروبي.

في هذا المقال سوف نتعرف على مدة لم الشمل في هولندا 2021 وأهم الإجراءات المطلوبة.

مدة لم الشمل في هولندا 2021

إذا كنت زوجًا أو شريكًا أو قريبًا لأحد مواطني الاتحاد الأوروبي (EU) أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA – الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى أيسلندا وليختنشتاين والنرويج) أو سويسرا . فأنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على شهادة إقامة يسمح لك بالعيش والعمل في هولندا على أساس قانون الاتحاد الأوروبي.

يتم تطبيق شروط معينة مدرجة أدناه. إذا كنت ستنتقل إلى هولندا من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا بنفسك ، فلن تحتاج إلى أي تصريح ولكن يتم تطبيق إجراء مختلف.

إذا لم تكن أنت أو أحد أفراد أسرتك من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا . فستحتاج عادةً إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة هولندي . على الرغم من أنه يجب استيفاء شروط مختلفة.

الانتقال إلى هولندا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو أفراد الأسرة السويسرية

حتى لو لم تكن من مواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو مواطنًا سويسريًا . يحق لك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة للمجيء والعيش في هولندا مع أحد أفراد الأسرة الحاصل على الجنسية الأوروبية / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو الجنسية السويسرية.

شهادة الإقامة القانونية

إذا كنت ترغب في البقاء في هولندا لأكثر من ثلاثة أشهر ، يمكنك التقدم بطلب للتحقق ضد قانون الاتحاد الأوروبي والحصول على شهادة الإقامة القانونية (إثبات الإقامة القانونية). هذه وثيقة توضح أنه يُسمح لك بالعيش في هولندا بشكل قانوني وأنه يمكنك العمل دون قيود في أي قطاع ، دون الحاجة إلى أن يحمل صاحب العمل تصريح عمل باسمك.

شروط الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / الأقارب السويسري

أنت مؤهل للتقدم بطلب للتحقق وفقًا لقانون الاتحاد الأوروبي وشهادة الإقامة القانونية إذا كنت الزوج أو الشريك (المسجل أو غير المسجل) أو الطفل الذي يقل عمره عن 21 عامًا. أو أحد الوالدين أو الجد لمواطن من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسري لديه إقامة قانونية في هولندا.

إذا كان أحد أفراد عائلتك مواطنًا هولنديًا ، فلن يكون إجراء التحقق من الاتحاد الأوروبي متاحًا لك في معظم الحالات . على الرغم من أن هولندا عضو في الاتحاد الأوروبي. بدلاً من ذلك ، يجب عليك التقدم للحصول على تصريح إقامة. راجع الدليل الكامل للتأشيرات الهولندية لمعرفة التصريح الذي يمكن أن ينطبق على حالتك.

الاستثناء من ذلك هو إذا كنت قد عشت بالفعل مع هذا الشخص أثناء إقامته في بلد آخر في الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا . وعادوا الآن إلى هولندا. إذا كان من الممكن اعتبار شريكك “عاش كمواطن في الاتحاد الأوروبي” في بلد آخر من دول الاتحاد الأوروبي ، فسيكون إجراء التحقق من الاتحاد الأوروبي متاحًا لك.

كيفية التقدم بطلب التحقق من الاتحاد الأوروبي

يجب عليك التقديم شخصيًا في مكتب IND المحلي. حدد موعدًا عن طريق الاتصال بخدمة الهجرة والجنسية (IND) على الرقم 0880430430 من داخل هولندا أو +31 88 0430430 من الخارج.

على الرغم من أن مواطني الاتحاد الأوروبي لم يعد مطلوبًا منهم إكمال أي إجراءات هجرة في هولندا . يجب على فرد عائلتك في الاتحاد الأوروبي إكمال “إشعار” لرعاية عملية التحقق الخاصة بك. يمكنك بعد ذلك تقديم طلبك.

المستندات المطلوبة

بالنسبة لموعدك ، يجب عليك تحضير المستندات التالية:

  • جواز سفرك / معرف سفرك ساري المفعول
  • إثبات علاقتك بالقريب الذي هو مواطن من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا (على سبيل المثال ، شهادة زواج أو شراكة ، أو عقد إيجار لإثبات أنك عشت مع شريكك لمدة ستة أشهر على الأقل قبل التقديم ، أو إقرار من جهة معترف بها. السلطة فيما يتعلق بعلاقتك)
  • إثبات الإقامة القانونية لقريبك في هولندا (على سبيل المثال ، التسجيل في الاتحاد الأوروبي)
  • دليل على أن قريبك لديه أموال كافية لتغطية إقامتك – انظر متطلبات الدخل هنا
  • إثبات أنك مسجّل في قاعدة بيانات السجلات الشخصية البلدية الهولندية (BRP)
  • يجب أن تكون المستندات الأجنبية مصدقة (موثقة) وبالهولندية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية.

مصاريف

تبلغ تكلفة التقديم حاليًا 50 يورو ، وإذا تم رفض طلبك ، فلن تسترد أموالك. تتم مراجعة الرسوم مرتين في السنة ، لذا تحقق من أحدث الرسوم هنا.

الجدول الزمني

يمكن أن تستغرق IND ما يصل إلى ستة أشهر لاتخاذ قرارها حول مدة لم الشمل في هولندا 2021.

الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / أفراد الأسرة السويسرية: حقوقك بمجرد حصولك على شهادة

ستمنحك شهادتك نفس الحقوق التي يتمتع بها قريبك الذي يحمل جنسية الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / الجنسية السويسرية.

عمل

يمكنك العمل دون أي قيود في أي قطاع دون تصريح عمل.

ما هي مدة الشهادة؟

ستصدر لك شهادة صالحة لمدة خمس سنوات.

قبل انتهاء صلاحيته بفترة وجيزة ، ستخبرك IND أنه يمكنك التقدم بطلب للحصول على تمديد (تعرف على كيفية تمديد تصريحك الهولندي). بعد خمس سنوات متواصلة من الإقامة ، قد تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة الهولندية أو الجنسية الهولندية.

إذا تغيرت ظروفك
قد يُسمح لك بمواصلة العيش في هولندا حتى إذا تغيرت ظروفك. على سبيل المثال ، إذا انفصلت عن شريكك أو انفصلت عنه ، فلا يزال بإمكانك البقاء في هولندا إذا تمكنت من إثبات أنكما معًا لمدة ثلاث سنوات قبل الانفصال / الطلاق وكنت تعيشين لمدة عام واحد على الأقل في هولندا.

يجب عليك الاتصال بالـ IND بخصوص وضعك الشخصي ؛ يمكنك الاتصال على 0880430430 من داخل هولندا أو +31 88 0430430 من الخارج. حساب IND على تويترIND_NL مفتوح أيضًا للاستفسارات العامة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً.

تصريح إقامة هولندي للانضمام إلى أفراد الأسرة من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو أفراد الأسرة السويسرية

إذا لم يكن لديك قريب من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو مواطن سويسري وترغب في الانضمام إلى أحد أفراد عائلتك في هولندا . فستحتاج إلى استيفاء بعض الشروط المحددة للسماح لك بالعيش هناك.

إذا كنت قريبًا (على سبيل المثال ، زوج أو شريك يزيد عمره عن 21 عامًا أو طفل أقل من 18 عامًا) لمواطن من بلد ثالث يعيش أو سيعمل بالفعل في هولندا . وتريد البقاء معهم في هولندا من أجل لمدة تزيد عن 90 يومًا . ستحتاج عادةً إلى تصريح إقامة هولندي للبقاء. بالإضافة إلى تصريح الإقامة ، بناءً على جنسيتك ، قد تحتاج أيضًا إلى تصريح إقامة مؤقتة (MVV) لدخول هولندا.

اقرأ عن تصاريح الإقامة المؤقتة الهولندية (MVV) لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى MVV لدخول هولندا ، أو إذا كنت تحتاج فقط إلى تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة هولندي. إذا كنت بحاجة إلى كلا التصريحين ، فيمكنك أنت أو قريبك (كفيلك في هولندا) التقدم بطلب للحصول عليهما في عملية تقديم واحدة ، تُعرف باسم إجراءات الدخول والإقامة (TEV).

إذا كان عمرك أكثر من 18 عامًا ، فلا يمكنك القدوم إلى هولندا بغرض الإقامة مع والديك ولكن يجب أن يكون لديك أساس آخر للإقامة ، على سبيل المثال ، لديك وظيفة ، أو ترغب في العمل كزوج أو أن تكون مسجلاً في الدراسة.

شروط التقديم

للانضمام إلى زوجتك أو شريكك في هولندا ، يجب عليك استيفاء ما يلي:

  • يجب أن تبلغ أنت وزوجك / شريكك 21 عامًا أو أكثر (هناك استثناء للمواطنين الأتراك).
  • من المهم أن تكون متزوجًا أو في شراكة مدنية ، أو تكون قادرًا على إثبات أنك أعزب وفي علاقة حصرية طويلة الأمد.
  • يجب أن تعيش معًا بمجرد وصولك إلى هولندا ، وإدارة أسرة معيشية مشتركة ، وأن تكون مسجلاً على نفس العنوان في قاعدة بيانات السجلات الشخصية البلدية (BRP).
  • يجب أيضًا أن تكون شراكتك مسجلة في هولندا لدى BRP.
  • إذا كان زوجك / زوجك / شريكك المسجل يحمل تصريحًا مؤقتًا لغرض غير مؤقت للإقامة ، فيجب أن يكون في هولندا لمدة عام واحد على الأقل (لا ينطبق هذا إذا كان التصريح لموظف أو رائد أعمال أو صاحب مهارات عالية مهاجر أو باحث أو باحث علمي).
  • يجب أن يثبت زوجك / زوجتك أو شريكك المسجل أنه قادر على دعمك ماليًا لمدة عام على الأقل في بداية طلبك. يوجد حاليًا حد أدنى شهري قدره 1،646.57 يورو للزوجين ، ولكن تتم مراجعة المبالغ مرتين سنويًا.
إذا كنت قاصرًا تنضم إلى أحد الوالدين ، فيجب أن تكون:
  • الطفل البيولوجي أو القانوني لوالدك (والديك) وتربطهما علاقة أبوية
  • تحت 18 سنة
  • ستعيش مع والديك ، الذين يجب أن يكون لديهم الوسائل الكافية لدعمك لمدة 12 شهرًا

بناءً على جنسيتك ، قد يُطلب منك إجراء اختبار Civic Integration Abroad قبل أن تتمكن من الذهاب إلى هولندا ، على الرغم من تطبيق الإعفاءات.

يختبر الاختبار معرفتك باللغة والثقافة الهولندية ويتألف من ثلاثة اختبارات: معرفة المجتمع الهولندي ومهارات التحدث ومهارات القراءة.

من حيث المبدأ ، إذا كنت مطالبًا بالحصول على MVV (تصريح دخول هولندي) وإذا كان عمرك أكبر من 18 عامًا ، فأنت مطالب بإجراء الاختبار. يمكنك الإعفاء إذا كان أحد أفراد أسرتك الكفيل موجودًا في هولندا بغرض العمل ، إلى جانب عدد من الإعفاءات الأخرى. يجب عليك تأكيد ما إذا كان يجب عليك إجراء الاختبار في أقرب وقت ممكن لتجنب التأخير في خطط السفر الخاصة بك.

كيفية التقديم

إذا كنت تقدم طلبًا للحصول على MVV / تصريح إقامة من خلال إجراء TEV ، فأنت بحاجة إلى تقديم طلب إلى سفارة أو قنصلية هولندا في بلدك. هناك استثناء إذا كان أحد أفراد عائلتك يعمل في هولندا كمهاجر من ذوي المهارات العالية.

إذا كنت تحتاج فقط إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة ، فيمكن للكفيل (مثل أحد أفراد أسرتك في هولندا) التقدم إلى IND نيابة عنك بينما لا تزال في بلدك ، أو يمكنك الانتظار حتى وصولك هولندا وتحديد موعد في مكتب IND الإقليمي الخاص بك. يجب عليك تقديم طلبك في أقرب وقت ممكن – تسعى IND جاهدة لاتخاذ قرار في غضون 90 يومًا ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا أطول ، ولن تتمكن من العمل حتى يتم إصدار بطاقة الإقامة. لعناوين IND ، انقر هنا

[the_ad id=”5244″]

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇 لم الشمل في هولندا
#السياحة #السياحةفيتركيا #السياحةفيالمغرب #السياحةفيالجزائر
#كيف #كيفان #کیف #کیفزنانه #کیفیت #کیفیتعالی #كيفزنانه #كيفشيك #كيفكفش #كيفيتعالي #كيفيت #تاجيرمكيفات #مكيفات #تأجيرمكيفات #ايجارمكيفات #كاتريناكيف #کیفچرم #کیفپول #کیفمجلسی #کیفدوشی #کیفشیک #کیفدستی #کیفدخترانه #کیفوکفش #کیفخاص #باکیفیت #کیفوکفشست #کیفکفش #کیفترک #کیفکمری