محمد بن زيد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة – akhbaar24sport.net

محمد بن زيد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة – akhbaar24sport.net

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

محمد بن زيد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة – akhbaar24sport.net

🦋 #محمد #بن #زيد #رئيسا #لدولة #الإمارات #العربية #المتحدة #akhbaar24sportnet #منتوف #MANTOWF
أشترك في قناة الأبراج على يوتوب : bit.ly/Abraj-alyoum2
محمد بن زيد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة – akhbaar24sport.net
[ad_2]

محمد بن زيد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة



بيروت ، لبنان – أصبح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة يوم السبت ، مما أدى إلى ظهور أمير يبلغ من العمر 61 عامًا قام بتنشيط ثروة بلاده النفطية ببراعة ليصبح أحد القادة الأكثر نفوذاً في البلاد. . العالم العربي وشريك وثيق للولايات المتحدة.

على دفة الإمارات يخلف الشيخ محمد بنصفه الأكبر ، الشيخ خليفة بن زيدتوفيت يوم الجمعة عن عمر يناهز 73 عامًا بعد أن قادت الدولة الخليجية لمدة 18 عامًا.

الشيخ محمد ، الذي شغل سابقًا منصب ولي عهد أبو ظبي ، إحدى دول المدن السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة ، انتخب بالإجماع رئيسًا من قبل مجلس حكام الإمارات السبع ، نيوز الإمارات. قالت الوكالة.

وقالت الوكالة إن الشيخ محمد شكر الحكام الآخرين على ثقتهم ، داعيا أن يوفقه الله “في خدمة وطنه وأبناء الإمارات المخلصين”.

الشيخ محمد ، المعروف في جميع أنحاء المنطقة وفي العواصم الغربية بعقله الفضولي وسلوكه الخفي الذي يخفي تطلعات تمتد إلى ما هو أبعد من حدود بلده ، سيطر الشيخ محمد فعليًا على الإمارات منذ عام 2014 ، عندما أصيب الشيخ خليفة بجلطة دماغية وانسحب. من الجمهور. حياة.

غالبًا ما يشار إليها باختصار محمد بن زايد ، فقد أقام الشيخ محمد علاقات وثيقة في واشنطن من خلال تقديم خدمات إماراتها وقواتها المسلحة للمساعدة في الجهود العسكرية الغربية في المنطقة. كما استثمرت بلاده بكثافة في أسلحة أمريكية الصنع وجماعات ضغط لضمان تقدم آرائه في الولايات المتحدة.

وانتشرت القوات الخاصة الإماراتية مع الأمريكيين في أفغانستان وكوسوفو والصومال وليبيا ، وكانت الإمارات العربية المتحدة عضوًا في التحالف الدولي الذي أنشأته الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

كرئيس للدولة ، سيشرف الشيخ محمد أيضًا على قرارات أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم بالإضافة إلى منتج رئيسي للنفط والغاز وعضو في أوبك خلال فترة الاضطرابات في أسواق الطاقة العالمية التي تفاقمت بسبب الحرب في أوكرانيا. .

وفي منطقة الشرق الأوسط ، ينظر الشيخ محمد إلى التهديدات الرئيسية لاستقرار إيران وشبكتها من الممثلين المسلحين والإسلاميين السياسيين بقيادة جماعة الإخوان المسلمين ، وهي منظمة اجتماعية وسياسية إسلامية تابعة لأحزاب سياسية في عدة دول عربية.

قريب من ولي العهد محمد بن سلمان ملك المملكة العربية السعوديةالحاكم الفعلي للمملكة ، ولعب دورًا رئيسيًا في تسويق الأمير السعودي الشاب في واشنطن باعتباره مستقبل المملكة العربية السعودية بعد أن تولى والده الملك سلمان العرش في عام 2015.

قاد بلديهما تدخلاً عسكريًا في اليمن بعد ذلك بوقت قصير ، والذي لم يحقق أيًا من أهدافه الرئيسية ، واستقر في ركود حاد وغذى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

في أعقاب انتفاضات الربيع العربي التي انتشرت في جميع أنحاء المنطقة في عام 2011 ، عمل الشيخ محمد خلف الكواليس لدعم أصحاب النفوذ وتقويض الإسلاميين السياسيين في مصر وتونس.

في الآونة الأخيرة ، عارضت حكومته المناشدات الغربية للمساعدة في عزل الرئيس فلاديمير بوتين بسبب غزوه لأوكرانيا ، مما جعل الإمارات مأوى للفرار من القلة الروسية وأموالهم.

الإمارات العربية المتحدة دولة صحراوية بحجم ساوث كارولينا على شواطئ الخليج العربي وخليج عمان. إنها موطن دبي ، مدينة متألقة ومستقبلية. من بين 10 ملايين شخص في الإمارات ، هناك حوالي 1.2 مليون مواطن. البقية عمال أجانب.

محليًا ، هو نظام استبدادي بدون أحزاب سياسية ويخضع لمراقبة شديدة للنشطاء السياسيين ومنتقدي سياسة الحكومة. مستهدف ببرامج اختراق متطورة وأحيانا يسجنون. لكن اقتصادها القوي جعلها واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للمهنيين المتعلمين من جميع أنحاء المنطقة.

على عكس المملكة العربية السعودية ، أقرب حليف لها ، تسمح الإمارات العربية المتحدة بالحرية الدينية وتستضيف المساجد والكنائس والمعابد وأماكن العبادة الأخرى. لديه أيضًا ملف وزارة التسامحمصمم لتعزيز قبول الآخرين ، وعمل المرأة كقائمة انتظار وزيرة الدولة للسعادة والرفاهية.

كانت علاقة الشيخ محمد بالبيت الأبيض متأرجحة في السنوات الأخيرة. وأعرب عن إحباطه من الرئيس باراك أوباما بسبب مساعيه للتوصل إلى اتفاق دولي يحد من برنامج إيران النووي. الذي تم التوقيع عليه في عام 2015. إلى جانب القادة الإسرائيليين والسعوديين ، شعر الشيخ محمد أن التركيز فقط على البرنامج النووي الإيراني يتركها حرة في متابعة الأنشطة الأخرى التي قوضت الاستقرار في المنطقة ، مثل تسليح الميليشيات بالوكالة.

بعد انتخاب دونالد ج.ترامب ، استدعى الشيخ محمد بنشاط الرئيس القادم والوفد المرافق له ، وحتى ألغى لقاء مع السيد أوباما من أجل لقاء جاريد كوشنر ، صهر السيد ترامب وكبير مستشاريه.

كانت علاقاته أكثر دفئًا مع السيد ترامب ، الذي في 2018 سحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران وفي البداية على الأقل ، أشادوا بالحصار الذي فرضته الإمارات والسعودية ودول أخرى على قطر ، الشريك الأمريكي الوثيق الآخر في الخليج ، في عام 2017. (عملت إدارة ترامب لاحقًا على إصلاح الخلاف ، الذي تم حله بشكل أو بآخر في عام 2021).

في أغسطس 2020 ، منحت الإمارات السيد ترامب فوزًا آخر إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيلمما يجعلها ثالث دولة عربية تطور علاقات رسمية مع الدولة اليهودية وأول دولة جديدة تقوم بذلك منذ 28 عامًا. مملكة البحرينوجاءت جزيرة في الخليج والمغرب والسودان في وقت لاحق.

كانت علاقة الشيخ محمد بالرئيس بايدن أقل سلاسة. شعرت الإمارات بالقلق من الانسحاب المفاجئ للولايات المتحدة من أفغانستان والبلاد سرعة استيلاء طالبان على البلاد.

وقد أخبر المسؤولون الإماراتيون المحاورين الأمريكيين أنهم يشعرون أن الولايات المتحدة لم تفعل الكثير لحماية الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية من هجمات مبعوثين إيرانيين مسلحينيثير تساؤلات حول الالتزام الأمريكي الطويل الأمد بضمان أمن دول الخليج وإنتاجها النفطي.

والشيخ محمد هو ثالث رئيس لدولة الإمارات منذ استقلالها عن بريطانيا عام 1971 ، وأطلق على والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لقب أول رئيس للدولة.

الشيخ محمد طيار هليكوبتر مدرب ، مثل باقي أفراد العائلة المالكة الخليجية ، تلقى تعليمه في الأكاديمية العسكرية الملكية البريطانية في ساندهيرست.

محمد بن زيد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة – akhbaar24sport.net
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇محمد بن زيد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة – akhbaar24sport.net
[ad_1]
محمد بن زيد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة – akhbaar24sport.net
[ad_2]
محمد بن زيد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة – akhbaar24sport.net