مجوهرات فاخرة تحمل الزبرجد.. حجر ثمين يليق بمواليد أغسطس

مجوهرات فاخرة تحمل الزبرجد.. حجر ثمين يليق بمواليد أغسطس

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

مجوهرات فاخرة تحمل الزبرجد.. حجر ثمين يليق بمواليد أغسطس

🦋 مجوهرات فاخرة تحمل الزبرجد.. حجر ثمين يليق بمواليد أغسطس
#الأبراج #مجوهرات #فاخرة #تحمل #الزبرجد #حجر #ثمين #يليق #بمواليد #أغسطس
قناة الأبراج على يوتيوب متوفرة الان


مجوهرات فاخرة تحمل الزبرجد.. حجر ثمين يليق بمواليد أغسطس

الابراج
الأبراج
برجك
ابراج اليوم
برج العقرب
برج الاسد
برج الأسد
برد السرطان
برد الميزان
برج الحوت
برج الدلو
برج العذراء
برج الحمل
برج الثور
برج الجدي
برج

الزبرجد أو المعروف باسم البريدوت Peridot هو الحجر المخصص لمواليد شهر أغسطس، وهم مواليد برج الأسد حتى 22 أغسطس، ومواليد برج العذراء حتى نهاية الشهر، وكلاً من أصحاب هذين البرجين يتسمون بالثقة بالنفس وقدرتهم على جذب الأضواء أينما وجدوا! يعد الزبرجد من الأحجار شبه الكريمة، وله عدة تدرجات من اللون الأخضر بسبب وجود شوائب من الحديد في تكوينه، مثل الأخضر الزيتوني، الأخضر الفاتح، الأصفر الليموني الباهت، الأخضر المائل إلى الأصفر، الكهرماني البني والبني.

يتشكل حجر الزبرجد مثل الألماس داخل الصخور المنصهرة من الغلاف العلوي للأرض، وترتفع إلى السطح من خلال قوة الزلازل والبراكين الهائلة، وهنالك نوع من بلورات الزبرجد تأتي من الأحجار النيزكية ويتم العثور عليها في نيازك البلاسيت “pallasite” النادرة، إذ يُذكر بأن القدماء اعتقدوا بأن أحجار الزبرجد تم قذفها إلى الأرض من خلال انفجار الشمس، وقد يكون هذا أحد أسباب تسميته بحجر الشمس، كما اعتقدوا بأنها أحجار تحمل قوة علاجية، وطبقاً لبعض الكتابات القديمة فإنه يساعد في حل مشاكل الكبد والهضم، كما يُعتقد بأنه يهدأ حالات الغضب التي تصيب الإنسان ويُخرج الطاقة الإبداعية ويساعد على اكتشاف المهارات والقدرات الشخصية.

هذا المقال مخصص إلى مواليد هذا الشهر، حيث اخترنا مجوهرات من جوهرة مواليد أغسطس، ألا وهو الزبرجد، كما أنه إهداء إلى عاشقات تدرجات اللون الأخضر الذي يرمز للنمو والخير. فلننتقل إلى مجموعة منتقاة من المجوهرات الفاخرة والقيّمة من أشهر دور المجوهرات العالمية المرصعة بالزبرجد.

 

خاتم الزبرجد من كارتييه Cartier

 

خاتم الزبرجد من كارتييه Cartier

نبدأ جولتنا مع هذا الخاتم الساحر من مجموعة المجوهرات الفاخرة من كارتييه Cartier، يشبه الخاتم مبدأ خواتم الختم مع طريقة نحت حجر البريدوت الذي يزن 47.66 قيراطاً، الخاتم مشغول من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصع بأحجار السافير البرتقالي، الأونيكس والألماس.

سوار Chromatic Cuff من ديفيد ويب David Webb

سوار من ديفيد ويب David Webb

لا نجد الكلمات الملائمة لوصف هذا السوار العريض من دار ديفيد ويب David Webb خاصةً وأنه يعود بنا إلى تصاميم المجوهرات العتيقة مع تداخل الألوان المتباينة كالأزرق والأخضر، الأبيض والأسود، يُزين سوار Chromatic Cuff المشغول من الذهب عيار 18 قيراطاً والبلاتين حجر زبرجد بقطع وسادة يبرز جمالية لونه الأخضر، ويُحاط بـ4 أحجار من الفيروز، كذلك يحتوي السوار على أحجار ألماس قطع بريليانت وطلاء أسود.

تابعي المزيد: ذُكر في أقدم الأساطير ويرتبط بالراحة.. موديلات مجوهرات مرصعة بالعقيق الأبيض

خاتم Surprises l’Épi de Blé de Chaumet من شوميه Chaumet

خاتم Surprises l’Épi de Blé de Chaumet من شوميه Chaumet

أما خاتم Surprises l’Épi de Blé de Chaumet من شوميه فهو يجمع ما بين فخامة حجر الزبرجد والألماس، وبساطة التصميم في الوقت ذاته، الخاتم مشغول من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصع بحجر زبرجد بقطع كمثري بوزن 8.52 قيراطاً، مع 252 حجر ألماس بوزن 2.66 قيراطاً!

ساعة Winston Candy من هاري وينستون Harry Winston

ساعة Winston Candy من هاري وينستون Harry Winston

يكاد اللون الأخضر ينطق من شدة جمال تدرجات ألوانه في ساعة Winston Candy من مجموعة المجوهرات الفاخرة من دار هاري وينستون Harry Winston ولا نقصد بذلك حزامه من الساتان الفاخر بلون أخضر غني فقط، بل كذلك بأحجار الزبرجد الـ18 بقطع كمثري والتي تحيط بالمينا بوزن 4.57 قيراطاً، ومثلها أحجار التسافوريت بلون أغمق بقطع برليانت، وقد أبرزت أحجار الألماس التي تتداخل مع هذه الأحجار الرائعة قوة ألوانها، أما المينا ذاتها فهي مصنوعة من عرق اللؤلؤ الأخضر.
نجد في هذه الساعة بعلبتها المشغولة من البلاتيوم حجرين من التورمالين الأخضر بقطع بيضاوي.

خاتم Characteristics من بياجيه Piaget

خاتم Characteristics من بياجيه Piaget

ولنختم جولتنا مع هذا الخاتم الملفت من دار بياجيه Piaget، خاتم Characteristics مشغول من الذهب الأبيض المرصع بـ 99 حجر من الألماس بوزن 0.84 قيراطاً، ويزينه حجر زبرجد منحوت على شكل شريحة ليمون بوزن 2.18 قيراطاً، كذلك نجد حجر مورغانيتي بقطع الوسادة بلون وردي وبوزن 16.82 قيراطاً والذي يجسد شاي الفاكهة، يعلو هذا الحجر وردة بيضاء من العقيق الأبيض بوزن 1.3 قيراطاً، في وسطها حجر سافير أصفر بوزن 0.03 قيراطاً. والآن، ألا يذكرك هذا الخاتم بألوانه المريحة للنظر بكوب من الشاي بنكهة الفاكهة مع شريحة من الليمون الطازج المهدئ للأعصاب!

تابعي المزيد: موديلات أقراط مرصعة بالمرجان 2022

مجوهرات فاخرة تحمل الزبرجد.. حجر ثمين يليق بمواليد أغسطس
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇مجوهرات فاخرة تحمل الزبرجد.. حجر ثمين يليق بمواليد أغسطس

مجوهرات فاخرة تحمل الزبرجد.. حجر ثمين يليق بمواليد أغسطس