مجموعة «بيك الباتروس» للفنادق تدرس التوسع في سويسرا والإمارات

مجموعة «بيك الباتروس» للفنادق تدرس التوسع في سويسرا والإمارات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

مجموعة «بيك الباتروس» للفنادق تدرس التوسع في سويسرا والإمارات

🚦 #مجموعة #بيك #الباتروس #للفنادق #تدرس #التوسع #في #سويسرا #والإمارات


مجموعة «بيك الباتروس» للفنادق تدرس التوسع في سويسرا والإمارات
[ad_1]

تستهدف مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات السياحية، إنشاء فندق جديد بالساحل الشمالي مرهون بالحصول على التراخيص اللازمة؛ بسعة استيعابية تصل إلى 350 غرفة وتكلفة استثمارية تبلغ 50 مليون دولار تقريباً.

افتتاح «بورتوفينو» خلال فبراير المقبل بتكلفة 100 مليون دولار

قال كامل أبو على، رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات السياحية ورئيس نادي المصري البورسعيدي، فى حوار لـ «أموال الغد»، إنه من المقرر الانتهاء من مشروع بورتوفينو في مرسى علم وافتتاحه خلال فبراير المقبل.

Banner

أشار إلى أنه عبارة عن مشروع فندقي ورياضي لجميع الفئات بما فيهم كبار السن بسعة استيعابية تقدر بحوالي 6 آلاف شخص، على مساحة 700 ألف متر، وتقدر مساحة الغرفة بحوالي ألف متر.

أوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة بيك الباتروس، أن فكرة مشروع بورتوفينو جاءت عند زيارته لأحد الأصدقاء بألمانيا عندما رأي صالة سبا ضخم لكبار السن تحتوي على جميع الألعاب التي تناسب أعمارهم، واصفًا إياه بأنه أكبر أكوا بارك للأطفال وكبار السن.

أضاف أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ حاليا 100 مليون دولار، منوها إلى أن جزء منها قرض من البنك الأهلي يقدر بحوالي 700 مليون جنيه والباقي التمويل ذاتيا.

سداد قرض بنكي (الأهلى ومصر) على 7 سنوات

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة بيك الباتروس، إن المجموعة تستخدم حصيلة قرض البنك الأهلي المصري وبنك مصر بقيمة 800 مليون في بناء المشاريع حاليا، موضحا أن فترة السداد ستكون على 7 سنوات بدءا من 2022.

افتتاح مشروع «نيفرلاند».. أكتوبر المقبل

وعن افتتاح مشروع «نيفرلاند» بالبحر الأحمر، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة بيك الباتروس، إنه تم الانتهاء من تنفيذ حوالي 98% منه وأنه ومقرر افتتاحه خلال شهر أكتوبر المقبل، موضحا أنه تم الانتهاء من إنشاء مشروع بلو سبا ريزورت بالغردقة خلال الفترة الماضية.

بيك الباتروس تستهدف مليون و100 ألف سائح خلال 2023

وقال “أبو علي” إن المجموعة استطاعت جذب 917 ألف سائح خلال العام الجاري وأنها تستهدف جذب مليون و100 ألف سائح خلال العام المقبل، مشيرا إلى أن أكثرهم من الجنسية الألمانية.

أوضح أن نسبة إشغالات فنادق الغردقة وشرم الشيخ تبلغ حوالي 75%.

ويرى رئيس مجلس إدارة مجموعة بيك الباتروس، أن المجموعة تمثل حوالي 22% من السياحة الشاطئية في مصر، وتدير 14 ألف غرفة بالفنادق المملوكة تحت إدارة مصرية 100% ما يجعلها كيان ضخم قادر على المنافسة.

خطط بيك الباتروس للتوسع الخارجي

وعن خطة المجموعة التوسعية في الخارج، قال “أبو علي” إن المجموعة تمتلك حوالي 3 فنادق بالمغرب ما يجعلها من أهم مستثمري القطاع في الساحل المغربي، مشيرا إلى أن دولة الإمارات على رأس الأولويات في دراسة التوسع الخارجي خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى أنه من الممكن التفكير في إنشاء مشروع في سويسرا؛ نظرا لكونها البلد التي عاش بها أكثر من 20 سنة بعد دراسته المجال حينذاك، مشيرا إلى أنه كان يمتلك حوالي 80 فندق في سويسرا وقام ببيعها عام 1992 عندما قرر العودة إلى مصر والاستثمار بها.

كامل أبو علي: ننتظر التراخيص للبدء فى تدشين فندق جديد بالساحل الشمالي

وعن خطة المجموعة الاستثمارية بإنشاء مشروعات سياحية بمنطقة الساحل الشمالى، قال إنها تمتلك قطعة أرض على مساحة 220 ألف فدان، منوها إلى أنها فى انتظار الحصول على التراخيص اللازمة للبدء فى إنشاء فندق بطاقة 350 غرفة بتكلفة استثمارية تبلغ 50 مليون دولار تقريباً.

وأوضح “أبو علي”، أنه لا نية للمجموعة حاليا بإنشاء مشاريع جديدة في العلمين الجديدة، قائلا إنه لم يتلقى أي فرصة للاستثمار في العاصمة الإدارية حتى الآن؛ معتبرا أن الفرص الاستثمارية هي التي تجذب المستثمر وتوجهه إليها.

مقرر إعادة قرض «فانتاج كابيتال» خلال أبريل المقبل

وعن القرض الذي حصلت عليه مجموعة «بيك الباتروس» لأعمال التطوير الخاصة بالشركة من صندوق «فانتاج كابيتال» الأفريقي، أوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة بيك الباتروس، إنه من المقرر إعادته خلال أبريل المقبل، مشيرا إلى أن قيمته تبلغ 18 مليون دولار.

أوضح أنه لا نية للطرح في البورصة المصرية خلال الفترة الراهنة نظرا للظروف التي يمر بها السوق في الوقت الحالي من تذبذب نتيجة عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية عالميا ومحليا بالتبعية خلال الفترة الأخيرة.

بيك الباتروس: تدشين مشروعين للتوسع محليًا خلال 2023 بتكلفة 180 مليون دولار

وعن خطط المجموعة المستقبلية في التوسع محليا، قال إن هناك مشروعين جاهزين للتنفيذ على أراضي مملوكة بتكلفة استثمارية 180 مليون دولار، موضحا أن البدء في تنفيذهم خلال 2023 بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع بورتوفينو المقرر افتتاحه فبراير المقبل.

200 مليون دولار.. تكلفة تجديد فنادق بيك الباتروس على مدار 3 سنوات

أوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة بيك الباتروس، أن المجموعة في تجديد مستمر للفنادق لكى تتناسب مع عنصر الجودة التي تسعى إليها، مشيرا إلى أن تكلفة التجديد منذ 2019 أي من حوالي 3 سنوات وحتى الآن بلغت حوالي 190 – 200 مليون دولار.

رجال الأعمال كامل أبو علي: يجب تيسير التراخيص والتشريعات لتعزيز قطاع السياحة

ويعتبر رئيس مجلس إدارة مجموعة بيك الباتروس، إن تسهيل إصدار التراخيص مع مرونة التشريعات وتوافر الأراضى لإقامة المشروعات السياحية من أبرز متطلبات مستثمري السياحة في مصر.

وقال إن تنفيذ العديد من الطرق من قبل الدولة يعمل على تنمية المشروعات، مشيرا إلى أن التكامل بين الطاقة الفندقية مع المطارات والطرق والمشروعات التكميلية مع الترفيهية يعمل على جذب السياح وتنشيط السياحة.

ويرى أنه من الممكن استغلال استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم -المقرر انعقادها من يوم 20 نوفمبر المقبل وحتى 18 ديسمبر 2022- في تنشيط السياحة وجذب العديد منهم بالتنسيق مع دولة قطر التي تبعد حوالي ساعتين ونصف عن شرم الشيخ.

تطوير استاد المصري البورسعيدي يتكلف من 1.5 إلى 1.8 مليار جنيه.

وقال كامل أبو علي، رئيس نادي المصري البورسعيدي، إنه من المقرر تطوير مجمع الاستاد الرياضي الجديد بتكلفة استثمارية تُقدر من 1.5 إلى 1.8 مليار جنيه تقريبا، بجانب إنشاء فندق سياحي تجاري بتكلفة 2.5 مليار جنيه لتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع حوالي 4 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه من المتوقع الحصول على قيمة التكلفة خلال 7 أو 8 سنوات.

أوضح أن الاستاد مكون من 6 طوابق بسعة استيعابية 20 ألف متفرج على مساحة 40 ألف متر مربع وإجمالي مساحة مبنية 160 متر مربع، مشيرا إلى أنه ملحق به فندق مكون من 400 غرفة بالإضافة إلى مساحات تجارية و800 شقق فندقية فاخرة على حوالي 30 ألف متر مربع.

توقع رئيس نادي المصري البورسعيدي، أن يتم الانتهاء من أعمال تطوير الاستاد خلال 20 أو 24 شهر.

وعن تأثير خفض الجنيه المصري أمام الدولار، قال إنه من الخطأ اعتقاد أن ارتفاع قيمة الدولار تزيد من عائد القطاع السياحي في الوقت الراهن؛ نظرا لزيادة تكلفة المواد الخام أيضا بالمقابل.

ويرى رئيس مجموعة بيك الباتروس، أن الحل في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتنشيط السياحة لدعم إنشاء مشاريع وفنادق سياحية بنسب أكبر خلال الفترة المقبلة، قائلا إن آخر 10 سنوات لم تشهد الدولة إنشاء مشاريع سياحية إلا بنسب قليلة لاتذكر.

 

 

مجموعة «بيك الباتروس» للفنادق تدرس التوسع في سويسرا والإمارات
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇مجموعة «بيك الباتروس» للفنادق تدرس التوسع في سويسرا والإمارات
[ad_1]
مجموعة «بيك الباتروس» للفنادق تدرس التوسع في سويسرا والإمارات