متى يمكنك تغيير شركة التأمين الصحّي ،وماهي الطريقة ؟ – هولندا اليوم

متى يمكنك تغيير شركة التأمين الصحّي ،وماهي الطريقة ؟ – هولندا اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

متى يمكنك تغيير شركة التأمين الصحّي ،وماهي الطريقة ؟ – هولندا اليوم

🦜 متى يمكنك تغيير شركة التأمين الصحّي ،وماهي الطريقة ؟ – هولندا اليوم
#متى #يمكنك #تغيير #شركة #التأمين #الصحي #وماهي #الطريقة #هولندا #اليوم #هولندا
[ad_2]

متى يمكنك تغيير شركة التأمين الصحّي ،وماهي الطريقة ؟ – هولندا اليوم

Is een basis verzekering verplicht? تشير القوانين في هولندا أنّه يتوجّب على جميع الأشخاص الذين يملكون حقّ الإقامة في هولندا أنّ يكون لديهم نوع من التأمين الصحّي أو ما يعرف ب(Zorgverzekering) بمعنى أنّ يكون لديك تأمين في إحدى الشركات بحيث تستطيع تغطية نفقات العلاج والدواء أثناء فترة إقامتك في هولندا حتّى ولو كنت قادم إلى هولندا بغرض السياحة فإنّ ذلك لن يعفيك من وجود تأمين صحّي .

تطلب الحكومة الهولنديّة من الآباء تسجيل المواليد الجدد ضمن إحدى شركات التأمين الصحّي خلال أربعة أشهر من الولادة وكذلك يتمّ الطلب من الحاصل على الإقامة الهونديّة التسجيل في الشركات للحصول على بطاقة تأمين صحّي خلال أربعة أشهر من تاريخ حصوله على الإقامة في هولندا .
الهدف من (Zorgverzekering) بشكلٍ أساسيّ هو تغطية النفقات التي تحتاج لها أثناء مرحلة العلاج مثل زيارة طبيب الأسرة (Huisarts) أو الذهاب إلى طبيب الأسنان (Tandarts) أو الذهاب للمشفى حيث يعمل نظام التأمين الصحّي في هولندا على مبدأ التكافل الإجتماعي، حسب ميزانيّة الحكومة فإنّ أموال (Zorgverzekering) تذهب لتقديم الدعم في جهات ثانية تحتاجها مثل دور رعاية المسنّين (Verpleeghuis) وغيرها من الجهات التي تحتاج الدعم المالي .
Er zijn 2 soorten zorgverzekeringen : ما هي أنواع التأمين الصحّي في هولندا : يوجد في هولندا عدد من أنواع التأمين الصحّي يغطّي كل نوع مجموعة معيّنة من إحتياجات الأشخاص ، بحيث يمكن للشخص إختيار باقة التأمين الصحّي التي يعتقد أنّها تناسبه لمدّة عام كامل،وسنذكر هنا عدد من باقات (Zorgverzekering) الأساسيّة.

1- التأمين الصحّي الأساسي (Basisverzekering): يعتبر هذا النوع من التأمين هو الإلزامي في هولندا بمعنى أنّه يتوجّب على الجميع أنّ يكون لديهم تأمين صحّي أساسي (Basispakket) كحدٍّ أدنى ،ويقوم هذا النوع من التأمين بتغطية نفقات العلاج الأساسيّة التي يحتاجها الشخص، مثل زيارة طبيب الأسرة (HuisArts)، ودفع تكاليف الدواء ، وزيارة المشفى وتقول الحكومة الهولنديّة أنّه يتوجّب على كافّة شركات التأمين الصحّي zorgverzekeraars قبول طلبات الأشخاص الذين يريدون الحصول على التأمين الأساسي (Basis verzekering) .
Wat is de basis verzekering يتوجّب على المشتركين في هذا النوع من التأمين دفع مبلغ (385) يورو وهو ما يعرف بإسم مساهمة (EigenRisico) بشكل سنوي، وذلك إضافة إلى القسط الشهري الذي يتمّ تسديده ويأتي هذا المبلغ لتغطية نفقات العلاج الإضافيّة التي من الممكن أنّ يحتاجها الشخص مثل إجراء عمل جراحي ،ولا يغطّي التأمين الأساسي (Basis pakket) زيارة طبيب الأسنان أو العلاج الفيزيائي لذلك يتمّ اللجوء إلى باقة تأمين أشمل من هذه وهي التأمين الصحّي الإضافي .

2- التأمين الصحّي الإضافي Aanvullende zorgverzekering :
*- Wat valt er onder de aanvullende verzekering: تعتبر الحزمة التي يمكن أن يغطّيها هذا النوع من التأمين أكثر شمولاً من التأمين الأساسي، حيث يغطّي aanvullende zorgverzekering زيارة طبيب الأسنان (tandzorg) ضمن مبلغ معيّن يتمّ تحديده سلفاً ، وكذلك العلاج الطبيعي وتقوم شركات التأمين الصحّي zorgverzekeraars في هولندا بتقديم عروض سنويّة تتضمّن خدمات رعاية مختلفة يضمّ كل عرض مجموعة من الخدمات الطبيّة حيث يبحث كل شخص عن ما يناسبه من تلك العروض من باقات aanvullende zorgverzekering مثل النظّارات الطبيّة أو زرع الأسنان حيث يختلف القسط الشهري حسب نوع العرض الذي قمت بإختياره.
لا تعتبر شركات التأمين الصحّي ملزمةً بقبول الجميع ممن يتقدّمون للحصول على التأمين الصحّي الإضافي Aanvullende zorgverzekering حيث تطلب الشركات بدايةً ملئ إستمارة تبيّن فيها وضعك الصحّي ويمكن بعدها أنّ تتمّ الموافقة من عدمها.

Hoe kan je je zorgverzekering aanpassen ؟ كيف يتمّ تغيير شركة التأمين الصحي إذا وجدت مقدم رعاية صحية zorgverzekeraars يقدم لك رعاية أفضل من خلال دفع قسط شهري أقل ، يمكنك التفكير في تبديل التأمين الصحي ، دائمًا في نهايةكلّ عام
يمكنك تغيير شركة التأمين الصحّي الخاصّة بك و الحصول على تغطية صحيّة مع شركة جديدة ،ويمكن تغيير شركة التأمين الصحّي بالتواصل عبر الإنترنت أو عبر الهاتف.
كلّ عام إعتباراً من ( 31 ديسمبر حتى 1 فبراير) هي الفترة التي يسمح بها بتغيير مقدّم الرعاية الصحيّة الخاصّ بك ، يجب الإلتزام بهذه المواعيد حتّى لا تتورط في مشاكل مع شركات التأمين الصحي ، ثم سيكون عليك دفع مبالغ كبيرة من المال.
Welke zorgverzekeraars zijn er in Nederland يوجد في هولندا عدد كبير من شركات التأمين الصحي zorgverzekeraars التي تقدم عروضها للجميع ويصل عدد هذه الشركات إلى 40 شركة ، ولا يلتزم جميع الأشخاص دون سن الثامنة عشرة بدفع تكلفة علاجهم ، مما يعني أنهم يتلقون العلاج مجانًا ولكن يجب على الوالدين التسجيل في إحدى الشركات.
عند اختيار التأمين الصحي zorgverzekering الخاص بك ، من الأفضل أن تقارن ليس فقط الأسعار ولكن عروض هذه الشركات والاهتمام بالتأمين الصحي الخاص بك سنويًا ، حيث يمكن للشركات تغيير والحفاظ على الخدمات التي تقدمها ضمن تلك الباقات (Dgd) تعرف المبالغ التي تم دفعها وحالة التأمين الصحي zorgverzekering الخاص بك.

هولندا اليوم

أقراء أيضا
[ad_2]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇متى يمكنك تغيير شركة التأمين الصحّي ،وماهي الطريقة ؟ – هولندا اليوم
[ad_1]
شكرا لمشاهدتكم : متى يمكنك تغيير شركة التأمين الصحّي ،وماهي الطريقة ؟ – هولندا اليوم
[ad_2]