متى يبدأ عيد الفطر في بلجيكا في سنة 2023

متى يبدأ عيد الفطر في بلجيكا في سنة 2023

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

متى يبدأ عيد الفطر في بلجيكا في سنة 2023

بلجيكا : متى يبدأ عيد الفطر في بلجيكا في سنة 2023
#متى #يبدأ #عيد #الفطر #في #بلجيكا #في #سنة #منتوف #MANTOWF #أوروبا
[ad_2]
متى يبدأ عيد الفطر في بلجيكا في سنة 2023

[ad_2]
متى يبدأ عيد الفطر في بلجيكا في سنة 2023

موقع أخبار بلجيكا الآن: عيد الفطر في بلجيكا 2023 سيكون من أجمل الأعياد للمسلمين في بلجيكا ، لأنه يأتي بعد صوم شهر كامل عن الطعام والشراب. وأيضاً يأتي بعد إنتهاء أزمة كورونا التي منعت المسلمين في بلجيكا من صلاة عيد الفطر بأعداد كبيرة في وقت واحد.

حيث أن هناك العديد من المتابعين يُريدون معرفة أول أيام عيد الفطر في بلجيكا في عام 2023. لذلك سوف أكتب في هذا المقال متى بالضبط صلاة عيد الفطر في بلجيكا.

متى يبدأ عيد الفطر في بلجيكا في عام 2023؟

ليس هناك يوم محدد، لأنه إذا كان صيام شهر رمضان 29 يوم ، فسوف يكون عيد الفطر في بلجيكا يوم الجمعة 21 أبريل 2023. أما إن كان يجب علينا الصوم 30 يوم فسوف يكون يوم عيد الفطر في بلجيكا هو يوم السبت الموافق 22 أبريل 2023.

نظرًا لأن شهر رمضان في بلجيكا وكل العالم يتحدد بالتقويم القمري ، فإن تاريخ شهر رمضان يختلف كل عام. ولأن عيد الفطر يأتي بعد نهاية شهر رمضان ، فإن العيد يأتي أيضًا في تاريخ مختلف كل عام. على سبيل المثال ، كان عيد الفطر في بلجيكا في عام 2022 يوم الاثنين 2 مايو. لكن في عام 2023 ، سيبدأ عيد الفطر يوم الجمعة ، 21 أبريل.

ما هو توقيت صلاة الفطر في بلجيكا في عام 2023؟

ستبدأ صلاة عيد الفطر في بلجيكا 2023 في تمام الساعة السادسة صباحاً. ملاحظة: يختلف التوقيت من مدينة إلى مدينة أخرى. لذلك يجب أن تذهب إلى أقرب مسجد وتطلب منهم إمساكية شهر رمضان لكي تعرف توقيت صلاة العيد بالضبط في المدينة التي تسكن بها في بلجيكا.

هل يُعتبر أيام عيد الفطر في بلجيكا عطلة رسمية؟

عيد الفطر في بلجيكا ليس عطلة رسمية. وهذا يعني أنه لا يحق للأشخاص الحصول على يوم عطلة قانونية من المدرسة أو العمل خلال العيد. لكن المطالبة دائماً تتكرر في البرلمان البلجيكي من أن يصبح اليوم الأول من عيد الفطر في بلجيكا هو يوم عطلة رسمية. وهناك العديد من الشركات في بلجيكا تسمح لموظفيها بالغياب في ذلك اليوم ، لكن بدون أجر. 

وعلى الرغم من أن عيد الفطر في بلجيكا ليس عطلة رسمية، إلا أنه يحظى باهتمام كبير بشكل عام.  وخاصة في العروض الترويجية والتشكيلات الخاصة في محلات السوبر ماركت والمتاجر. كما أن جميع وسائل الأخبار والبرامج التلفزيونية في بلجيكا تهتم بالموضوع وتقدم تقارير لمدة أيام حول رمضان وعيد الفطر وما هو أهميته للمسلمين في بلجيكا.

في النهاية نبارك لكل متابعين موقع أخبار بلجيكا الآن بقدوم شهر رمضان وعيد الفطر السعيد، ولا تنسوا أن تدفعوا زكاة الفطر في بلجيكا والتي قد يكون قيمتها 10 يورو.

إقرأ أيضاً: متى يبدأ شهر رمضان في بلجيكا في 2023؟.

متى يبدأ عيد الفطر في بلجيكا في سنة 2023
أقراء أيضا
[ad_1]

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇متى يبدأ عيد الفطر في بلجيكا في سنة 2023
متى يبدأ عيد الفطر في بلجيكا في سنة 2023