ما هي الدول التي تمنح اللجوء للعراقيين 2021 🔰 | أوروبا

Des milliers d'Žtudiants ont dŽfilŽ depuis l'UniversitŽ de Baghdad jusqu'ˆ la place Tahrir, Žpicentre de la contestation Irakienne. Les Žtudiants manifestaient Žgalement ˆ Nassiriyah et d'autres villes du sud du pays.

ما هي الدول التي تمنح اللجوء للعراقيين 2021 🔰 | أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ما هي الدول التي تمنح اللجوء للعراقيين 2021 🔰 | أوروبا

[ad_1]
#ما #هي #الدول #التي #تمنح #اللجوء #للعراقيين #أوروبا

 

ما هي الدول التي تمنح اللجوء للعراقيين 2021

 

– تقع دولة العراق في منطقة الشرق الأوسط على الحدود مع إيران وتركيا وسوريا والأردن والمملكة العربية السعودية والكويت. لها ساحل صغير على الخليج الفارسي..

اعتبارًا من عام 2013 ، تواجد في الشرق الأوسط أكبر عدد من اللاجئين والمشردين داخليًا (IDPs) مقارنة بأي منطقة في العالم. منذ أوائل الثمانينيات ، واجه العراق حروبًا وعدم استقرار سياسي وعقوبات اقتصادية .

الأمر الذي أدى إلى نزوح أكثر من 9 ملايين شخص – ما يقرب من 7 ملايين فروا من البلاد ، و 2 مليون مشرد داخليًا. بدأ النزوح العراقي الأخير في عام 2003 مع الحرب التي قادتها الولايات المتحدة في العراق والعنف الطائفي الذي أعقب ذلك .

يأتي أكثر من 80٪ من اللاجئين العراقيين من بغداد . منذ عام 2003 ، استقر معظم اللاجئين العراقيين في الأردن وسوريا ، ولكن أيضًا بأعداد أقل في مصر وإيران ولبنان وتركيا ودول الخليج.

ولكن ما هي الدول التي تمنح اللجوء للعراقيين 2021 ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

الدول التي تمنح اللجوء للعراقيين 2021

يهاجر العديد من اللاجئين والمهاجرين الآخرين إلى أوروبا لطلب اللجوء ، ولحياة أكثر أمانًا وسبل عيش أفضل مع اللجوء. وجدت الدراسات الأخيرة أن عددًا من هؤلاء اللاجئين وغيرهم من المهاجرين يفتقرون إلى المعلومات. حول مسارات الهجرة القانونية عندما يشرعون في رحلات الهجرة الخاصة بهم. في أوروبا بشكل قانوني.

من بين اللاجئين والمهاجرين الآخرين ، لا يزال العراقيون يمثلون مجموعة عالية التمثيل ، وهي ثاني أكثر الجنسيات شيوعًا التي تصل إلى أوروبا عبر اليونان ، وثالث أكثر الجنسيات شيوعًا التي تطلب اللجوء في أوروبا.

وقد أظهرت الإحصاءات المؤقتة الصادرة عن وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة . أن العراقيين حلوا محل الأفغان كأكبر مجموعة وطنية من طالبي اللجوء في 37 دولة صناعية في عام 2002. وبشكل عام ، انخفضت طلبات اللجوء في هذه البلدان بنسبة 5.4 في المائة في عام 2002 مقارنة بعام 2001.

تحركات السكان الأساسية عند اللجوء

ما هي الدول التي تمنح اللجوء للعراقيين 2021 ؟ وإلى أين يذهب معظم العراقيون الذين يفكرون في ترك موطنهم والذهاب للبحث عن حياة أفضل ؟

إلى الأردن وسوريا

من الصعب حساب العدد الإجمالي للاجئين العراقيين لأن اللاجئين العراقيين ليسوا مطالبين بالتسجيل لدى مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين . يتجنب بعض اللاجئين التسجيل خوفا من تعرضهم للاحتجاز أو الترحيل.

في عام 2006 ، كان لدى الأردن أعلى نسبة تقديرية للاجئين إلى إجمالي عدد السكان في أي بلد في العالم . بسبب الاضطرابات الحالية في سوريا ، عاد اللاجئون العراقيون هناك بشكل متزايد إلى العراق.

جلبت الموجات الأولى من اللاجئين العراقيين الذين وصلوا إلى سوريا والأردن عام 2003 موارد معهم ، ولم يكونوا بحاجة إلى المساعدة. لم يسجل معظمهم لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وعاشوا جنبًا إلى جنب مع العراقيين غير اللاجئين والأردنيين في المناطق الحضرية والسوريين.

الى الولايات المتحدة الأمريكية

قبل أن يأتي العراقيون إلى الولايات المتحدة كلاجئين ، جاء الكثير منهم كمهاجرين. يوجد في ديترويت وشيكاغو وسان دييغو أكبر مجتمعات أمريكية عراقية في البلاد.  اللاجئون العراقيون الذين أعيد توطينهم في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة هم من عدد من البلدان وينضمون إلى ما يقرب من 12000 عراقي تم قبولهم بعد ذلك.

في حرب الخليج الأولى.وصل ما يقرب من 91000 عراقي بين عامي 2008 و 2013. توجد أكبر المجتمعات في ولايات كاليفورنيا ، وميشيغان ، وتكساس ، وأريزونا ، وإلينوي.

ومع ذلك ، بمجرد وصول اللاجئين إلى ولاية كجزء من برنامج إعادة التوطين في الولايات المتحدة ، فإنهم يتمتعون بحرية الانتقال إلى مكان آخر ، والهجرة الثانوية للانضمام إلى المجتمع العراقي القائم بالفعل هو أمر شائع.

من المهاجرين العراقيين الذين أعيد توطينهم في الولايات المتحدة ، ما يقرب من 30٪ تحت سن 15 سنة ، 50٪ تتراوح أعمارهم بين 15-44 سنة ، 15٪ تتراوح أعمارهم بين 45-64 سنة ، و 4٪ هم 65 سنة.

إحصائيات حول لجوء العراقيين

كان العراقيون أكبر مجموعة من طالبي اللجوء في الدول الصناعية في عام 2002 . وتصدروا القائمة بعد انخفاض كبير في عدد طالبي اللجوء الأفغان العام الماضي ، وفقًا لمجموعة إحصائية نشرتها اليوم وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وتظهر الإحصاءات الجديدة ، المؤقتة ، أن العراقيين حلوا محل الأفغان كأكبر مجموعة وطنية تطلب اللجوء في 37 دولة صناعية في عام 2002 . وذلك عندما تقدم 51 ألف عراقي بطلب لجوء ، بزيادة جزئية عن عام 2001 (50400).

من ناحية أخرى ، انخفضت الطلبات الأفغانية بنسبة 51 في المائة لتصل إلى 25700 في عام 2002 . مقارنة بـ 52800 في عام 2001 ، مما يجعلها خامس أكبر مجموعة وطنية تطلب اللجوء في الدول الصناعية العام الماضي.

بشكل عام ، تظهر الإحصاءات الجديدة أن طلبات اللجوء في البلدان الصناعية انخفضت بنسبة 5.4 في المائة في عام 2002 مقارنة بعام 2001. وانخفض عدد الطلبات في جميع المجالات في الاتحاد الأوروبي (انخفض بنسبة 2 في المائة) . وأوروبا الوسطى (انخفض بنسبة 26 في المائة) وأمريكا الشمالية (انخفضت بنسبة 11 في المائة) وأستراليا ونيوزيلندا (بنسبة 50 في المائة).

وشددت المفوضية ، مع ذلك ، على أن الغالبية العظمى من اللاجئين وطالبي اللجوء في العالم البالغ عددهم 13 مليون شخص ما زالوا مستضافين في البلدان النامية.

إلى جانب الأفغان ، شملت الانخفاضات الكبيرة الأخرى في عام 2002 طالبي اللجوء من سيراليون . (انخفض بنسبة 43 في المائة إلى 6100) وفييتنام (انخفض بنسبة 32 في المائة إلى 4300). وأوكرانيا (انخفض بنسبة 31 في المائة إلى 7300) وسريلانكا (انخفض بنسبة 30 في المائة ليصل إلى 10200).

وقال المتحدث باسم المفوضية ، روبرت كولفيل ، في إشارة إلى التطورات الإيجابية في أماكن مثل أفغانستان ، وسيراليون وسريلانكا.

وأضاف أن “الظروف الأفضل بكثير في مخيمات اللاجئين في مناطق المنشأ قد تساعد أيضًا بشكل كبير في تقليل ضغوط التنقل إلى الأمام”.

بعد العراق ، كانت جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية (الآن صربيا والجبل الأسود) ثاني أكبر بلد منشأ مع 33100 . تليها تركيا (29600) والصين (26300) وأفغانستان (25700).

من حيث النسبة المئوية للتغيرات ، أظهر الزيمبابويون أكبر زيادة في عام 2002 ، بزيادة قدرها 83 في المائة عن عام 2001 بإجمالي 8600 طلب. وتبعهم طالبو اللجوء من الكاميرون (51٪ إلى 5000) ، وسلوفاكيا (47٪ إلى 4100) ، ونيجيريا (35٪ إلى 13600) ، وجورجيا (32٪ إلى 8300).

لماذا يهاجر الناس بشكل عام؟

يهاجر الناس لأسباب عديدة مختلفة. يمكن تصنيف هذه الأسباب على أنها اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية أو بيئية:

  • الهجرة الاقتصادية – الانتقال للبحث عن عمل أو اتباع مسار وظيفي معين
  • هجرة الاجتماعية – الانتقال إلى مكان ما من أجل نوعية حياة أفضل أو لتكون أقرب إلى العائلة أو الأصدقاء
  • الهجرة السياسية – الهروب من الاضطهاد السياسي أو الحرب
  • تشمل الأسباب البيئية للهجرة الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات

يختار بعض الأشخاص الهجرة ، على سبيل المثال شخص ينتقل إلى بلد آخر لتعزيز فرصه المهنية. يضطر بعض الناس للهجرة ، على سبيل المثال من ينتقل بسبب الحرب أو المجاعة.

اللاجئ هو شخص غادر منزله وليس لديه منزل جديد يذهب إليه. غالبًا لا يحمل اللاجئون الكثير من الممتلكات معهم وليس لديهم فكرة واضحة عن المكان الذي قد يستقرون فيه أخيرًا.

لمعرفة المزيد نستطيع ان نقول ان هناك زيادة في عدد العراقيين في السويد وهولاندا وحديثا تزايد في فرنسا ويليها المانيا  , يجدر الاشارة الى ان الأكثر استقرارا بالنسبة للشخص العراقي هي دولة السويد

انت … اين تسكن ؟


[ad_2]