ما هي أهم مميزات العيش في بلجيكا ؟ تعرف عليها معنا

ما هي أهم مميزات العيش في بلجيكا ؟ تعرف عليها معنا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ما هي أهم مميزات العيش في بلجيكا ؟ تعرف عليها معنا

[ad_1]
✈️ #ما #هي #أهم #مميزات #العيش #في #بلجيكا #تعرف #عليها #معنا #منتوف #MANTOWF #سياحة وسفر
[ad_2]

[the_ad_group id=”6234″]

المشاركات

إذا كنت ترغب في تغيير مكان سكنك والانتقال إلى بلجيكا فمن المؤكد أن تريد معرفة المزيد عن مميزات العيش في بلجيكا.
بلجيكا ليست فقط أرض الفطائر ، والبيرة ، والشوكولاتة ، وبعض من أفضل المهرجانات الموسيقية في العالم ، بل هي أيضًا أرض الماس ، والمهرجانات الشعبية السريالية ، والجمود السياسي الذي حطم الأرقام القياسية.
إذا كنت تفكر في الانتقال إلى بلجيكا ، فاكتشف سبب كون هذا البلد متعدد الثقافات هو الخلفية المثالية للسفر إلى الخارج.
قد تكون دولة صغيرة الحجم ولكن بلجيكا تلعب دورًا كبيرًا في المشاهد الدولية وتحتل المرتبة الأولى بين أفضل الأماكن للعيش في العالم. يمنح التركيب متعدد الثقافات في بلجيكا عاصمتها بروكسل طابعًا منفعلًا مع مجموعة من الخدمات والمرافق العالمية المعروضة للتخفيف حتى مع أحدث الوافدين.
في هذا المقال سوف نتعرف معاً على أهم مميزات العيش في بلجيكا تابع معنا.

مميزات العيش في بلجيكا

بلجيكا لديها الكثير من الإيجابيات كمكان للعيش . وهو ما يفسر سبب اختيار الكثير للقيام بذلك. ما يقرب من 1.4 مليون من سكان البلاد مولودون في الخارج . أي ما يعادل 12.5٪ من السكان.
تعد مستويات المعيشة المرتفعة والمرافق العامة الممتازة من الأشياء التي جعلت من بلجيكا وجهة شهيرة للمغتربين. كما أن لديها العديد من أفضل مناطق الجذب ، وثقافة ودية ومتنوعة ، وهي موطن العديد من مؤسسات الاتحاد الأوروبي (EU). علاوة على ذلك ، فإن الأشياء التي تشتهر بها بلجيكا تشمل الشوكولاتة والبيرة والبطاطا المقلية و Smurfs و Tintin.
بلجيكا بلد صديق للأسرة للغاية. لديها مرافق رعاية صحية وثقافية وتعليمية رائعة في جميع المدن الرئيسية ، بما في ذلك بروكسل. بروكسل تحظى بشعبية بين الشباب ، وهي محقة في ذلك! هناك العديد من البلديات التي بها عائلات شابة تستمتع بأسلوب حياة بروكسل.
علاوة على ذلك ، يوجد في بروكسل مجتمع مغتربين مزدهر. إنه يوفر جودة الحياة ويرتبط بشكل ملائم ببقية أوروبا. تتمتع بأجواء دولية بفضل تمثالها كعاصمة الاتحاد الأوروبي. هل تريد معرفة المزيد عن هذه المدينة؟ لقد قمنا بإدراج بعض إيجابيات وسلبيات العيش في بروكسل.

جغرافيا بلجيكا

بمساحة إجمالية تبلغ 30،528 كيلومترًا مربعًا ، تعد بلجيكا خامس أصغر دولة في الاتحاد الأوروبي. فقط مالطا ولوكسمبورغ وقبرص وسلوفينيا هي أصغر. تحدها هولندا من الشمال ، وفرنسا من الجنوب والغرب ، وألمانيا ولوكسمبورغ من الشرق ، وبحر الشمال في الشمال الغربي. الحدود الهولندية معقدة في بعض الأماكن ، حيث تقع قرية Baare-Hertog البلجيكية في الأراضي الهولندية.
تتكون بلجيكا من ثلاث مناطق منفصلة: فلاندرز الناطقة بالهولندية في الشمال ؛ والونيا الناطقة بالفرنسية إلى حد كبير في الجنوب ؛ ومنطقة العاصمة بروكسل ثنائية اللغة. كما أن لها ثلاث مناظر جغرافية متميزة: السهل الساحلي في الشمال الغربي الذي يتكون بشكل رئيسي من الكثبان الرملية والسدود. هضبة مركزية ذات وديان وأودية خصبة ؛ والتلال الحرجية والكهوف في مرتفعات آردين.

المدن الرئيسية في بلجيكا

بروكسل

العاصمة البلجيكية المتنوعة للغاية هي موطن لأكثر من 1.2 مليون نسمة – أكثر من 10٪ من سكان بلجيكا ، مع 1.3 مليون آخرين يعيشون في منطقة العاصمة الأوسع. بروكسل (بروكسل بالفرنسية ، بروكسل بالهولندية) هي المركز الاقتصادي لبلجيكا وأحد المراكز الثقافية الرئيسية. لديها تركيز عالٍ من العمال ذوي المهارات العالية ورجال الأعمال ، مما يجعلها خيارًا طبيعيًا لإعادة توطين المغتربين.

أنتويرب

أنتويرب (أنتويرب) هي أكبر مدينة في المنطقة الفلمنكية الناطقة بالهولندية وثاني أكبر مدينة في بلجيكا. لديها واحد من أكبر الموانئ في العالم وهي موطن لعدد كبير من المغتربين الناطقين بالإنجليزية. يصف البعض أنتويرب بأنها واحدة من أروع مدن العالم بسبب ارتباطها باتجاهات الموضة والسياحة الثقافية.

بروج

تجذب بروج (بروج) ، التي يشار إليها غالبًا باسم فينيسيا الشمال ، المغتربين والسياح بهندستها المعمارية الجميلة وقنواتها التاريخية ومعالمها الثقافية ومطاعمها ومقاهيها الجذابة. تقع في ويست فلاندرز وهي المدينة البلجيكية الوحيدة خارج بروكسل التي تم تصنيفها كمدينة للتراث العالمي لليونسكو.

لييج

تقع مدينة لييج في وادي ميوز في والونيا ، وقد لا تكون أكبر مدينة في المنطقة من حيث عدد السكان ولكنها الأكثر أهمية اقتصاديًا وثقافيًا. إنها ميسورة التكلفة أكثر بقليل من المدن الكبرى الأخرى بينما لا تزال تقدم عددًا من الأحياء المرغوبة بالإضافة إلى بعض المهرجانات الرائعة ومشهد الحياة الليلية النابض بالحياة.

بلجيكا: حقائق وأرقام مثيرة للاهتمام

  • بلجيكا هي ثاني أكبر مصدر للشوكولاتة في العالم ، حيث تشحن حوالي 220 ألف طن سنويًا. حققت صناعة الشوكولاتة فيها 2.6 مليار يورو في عام 2019. فقط ألمانيا باعت أكثر ، بقيمة 4 مليار يورو.
  • تعد منطقة الماس في أنتويرب هي الأكبر في العالم ، حيث يمر حوالي 84٪ من الماس الخام في العالم عبر المنطقة للقطع والتلميع.
  • يعد تمثال Mannekin Pis ، وهو تمثال من البرونز يبلغ ارتفاعه 60 سم لصبي صغير يتبول في نافورة في وسط بروكسل ، أحد أشهر رموز بلجيكا.
  • يعرف العديد من البلجيكيين دربي بأنها أصغر مدينة في العالم ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 500. ومع ذلك ، فهي ليست مدينة في الحقيقة ولكنها مدينة خلابة في منطقة والون.
  • شارك عالم الكمبيوتر البلجيكي روبرت كايو في اختراع شبكة الويب العالمية مع زميله الإنجليزي تيم بيرنرز لي. كان Cailliau مسؤولاً عن أول نظام نص تشعبي سابق للويب.
  • يحمل مقهى Delirium في بروكسل الرقم القياسي العالمي لمعظم أنواع البيرة المباعة. لقد سجل الرقم القياسي لبيع بيرة 2004 ، وهو ما يكفي في عام 2004.

إيجابيات العيش في بلجيكا

إليك الآن أهم مميزات العيش في بلجيكا والتي تجعل منها دولة رائعة للسكن فيها.

طعام جيد ، مزاج جيد!

تتمتع بروكسل في بلجيكا بفن طهي رائع وغير مستحق. الثقافة الغذائية في بروكسل وبلجيكا بشكل عام تحتوي على اللحوم والبطاطس والهليون والكثير من البيرة! بلح البحر مع البطاطا المقلية هو طبق كلاسيكي آخر ويمكن العثور عليه في أي براسيري تقريبًا.
قد تتساءل لماذا لم يتم إدراج كرنب بروكسل في هذه القائمة. حسنًا ، لم يتم إدراجهم أبدًا في القائمة. سميت بهذا الاسم ، فقط لأنها زُرعت في بلجيكا في القرن السادس عشر.
في مزاج لشيء حلو؟ إذن عليك أن تجرب الفطائر الشهيرة ، سوف تحبها!

البيرة التي تشتهر بها بلجيكا

إذا كنت تتجول في المنطقة المحيطة بالقصر الكبير ، ستجد العديد من الحانات والبارات. أنها توفر موسيقى رائعة ، والطعام ، وبالطبع المشروبات! الحياة الليلية في بروكسل مفعمة بالحيوية وتتسم بالحيوية ، مقارنة بالدول الأخرى. في كل لحظة ، هناك ما يجب القيام به هنا. أنت متأكد من أنك لن تشعر بالملل! هذا يجعل العيش في بروكسل ممتعًا للغاية.
يمكنك أن تجد العديد من مصانع الجعة في بروكسل. للبدء ، يمكنك زيارة مصنع الجعة كانتيلون. منذ عام 1900 قاموا بإعداد Kriek و Gueuze و Lambic.
علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على مشروع Brussels Beer Project. لقد قاموا بتخمير الكثير من أنواع البيرة الحرفية المختلفة.
يوجد المزيد من مصانع الجعة في منطقة بروكسل ولكن هذين هما الأكثر شهرة. إذا كنت لا تعرف ما يجب القيام به في عطلة نهاية الأسبوع ، فهذا نشاط ممتع يجب مراعاته.

تخفيف التلوث

يوجد أكثر من 15 متنزهًا في بروكسل ، وهذا أمر لا يصدق بالنسبة للعاصمة. بعضها أكبر وأكثر شهرة من البعض الآخر لكنها كلها جميلة. يحتوي Globexs في الواقع على دليل يتجول بك عبر أكثر الحدائق شهرة في المدينة.
عند وصولك إلى بروكسل ، أوصيك باستكشاف المدينة قليلاً ، بما في ذلك المتنزهات. إذا كنت من محبي الرياضة ، والمشي ، … فإن المتنزهات في بروكسل مثالية. ربما تكون Bois de La Cambre هي أشهر حديقة رياضية في بروكسل ، وهي محقة في ذلك!

النقل العام

يمكن الوصول بسهولة إلى وسط مدينة بروكسل بوسائل النقل العام: القطار والترام والمترو والحافلات وحتى الحافلات المائية.
علاوة على ذلك: أعلنت شركة النقل بين المجتمعات في بروكسل (STIB) أنه اعتبارًا من سبتمبر 2021 ، ستكون خدماتها مجانية للمسافرين الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا! هذا يجعله في متناول المزيد من الناس.

ثنائي اللغة

يمكنك في بلجيكا الوصول إلى ثلاث لغات مختلفة جدًا: الفرنسية والهولندية والألمانية. يؤدي هذا إلى تجربة ثرية حيث ستكون على اتصال بهم جميعًا. اللغتان اللتان يتم تدريسهما في المدارس هما الفرنسية والهولندية. هذا يعني أن غالبية البلجيكيين يتحدثون لغتين. اللغة الأكثر شيوعًا في بروكسل هي الفرنسية. ومع ذلك ، تكتسب اللغة الهولندية أهمية في السنوات الأخيرة. سيتحدث معظم البلجيكيين أيضًا أو يفهمون اللغة الإنجليزية على الأقل ، مما يجعل العيش في بروكسل في بعض الأحيان أسهل للوافدين.

سلبية أو إيجابية؟

وتيرة الحياة السريعة

بروكسل هي عاصمة أوروبا ، وكما هو الحال في أي دولة أو مدينة كبيرة ، كل شيء يتحرك بسرعة كبيرة هنا. هذا شيء عظيم بالنسبة للشباب الذين لا يريدون الجلوس بلا حراك والاستمتاع بالحياة على أكمل وجه. ومع ذلك ، بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تكوين أسرة والاستمتاع بها ، فقد يكون من الممتع أكثر أن ينظروا خارج المدينة لبدء حياتهم الأسرية. الأمور أكثر هدوءًا هناك.

الطقس

يمكن أن يكون الطقس مؤيدًا ومخادعًا. بشكل عام ، تعد بروكسل مكانًا رائعًا للعيش فيه. لكن ، استعد لبعض أيام الشتاء المظلمة والباردة والممطرة! تأكد من أنك مستعد لأيام قصيرة. لا تشرق الشمس كثيرًا في الشتاء. في الصيف هذه قصة أخرى كاملة. لديك أيام صيفية مذهلة ويمكنك الاستمتاع بها على أكمل وجه في المتنزهات والبارات والمهرجانات … التي توفرها بروكسل.
لذلك ، بشكل عام ، العيش في بروكسل ممتع. ضع هذه الأشياء في الاعتبار قبل أن تتحرك وسيكون كل شيء على ما يرام! تسهل العديد من البارات والحانات أيضًا إجراء الاتصالات ، وهو أمر مرحب به دائمًا كمغترب.

الشعب والمجتمع البلجيكي

مع وجود دولة تنقسم إلى ثلاث مناطق متميزة وتتحدث ثلاث لغات (فلاندرز الناطقة بالهولندية في الشمال ، والونيا الناطقة بالفرنسية في الجنوب ، وجيب ناطقة بالألمانية في شرق والونيا) ، ليس من المستغرب أن يكون الشعب البلجيكي متنوعًا للغاية وغير متجانس .
بلجيكا بلد متعدد الثقافات للغاية ولديها العديد من مجتمعات المهاجرين الراسخة بين إجمالي سكانها البالغ 11.5 مليون نسمة. أكبر مجموعات المهاجرين هي الفرنسية والهولندية والإيطالية والرومانية والمغربية. ما يقرب من 60٪ من البلجيكيين يعتبرون مسيحيين (54٪ كاثوليك) ، 5٪ مسلمون ، 4٪ ديانات أخرى ، و 31٪ ليس لديهم ديانة.
ولمعرفة المزيد من المعلومات عن بلجيكا وأهم مميزات العيش في بلجيكا اضغط هنا

 

[ad_2]
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
#السياحة #السياحةفيتركيا #السياحةفيالمغرب #السياحةفيالجزائر
[ad_2]
#كيف #كيفان #کیف #کیفزنانه #کیفیت #کیفیتعالی #كيفزنانه #كيفشيك #كيفكفش #كيفيتعالي #كيفيت #تاجيرمكيفات #مكيفات #تأجيرمكيفات #ايجارمكيفات #كاتريناكيف #کیفچرم #کیفپول #کیفمجلسی #کیفدوشی #کیفشیک #کیفدستی #کیفدخترانه #کیفوکفش #کیفخاص #باکیفیت #کیفوکفشست #کیفکفش #کیفترک #کیفکمری