ما رأيك في معلومات سريعة عن الاقامة في بلجيكا للجزائريين !

ما رأيك في معلومات سريعة عن الاقامة في بلجيكا للجزائريين !

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ما رأيك في معلومات سريعة عن الاقامة في بلجيكا للجزائريين !

[ad_1]
✈️ #ما #رأيك #في #معلومات #سريعة #عن #الاقامة #في #بلجيكا #للجزائريين #منتوف #MANTOWF #سياحة وسفر
[ad_2]

[the_ad_group id=”6234″]

المشاركات

هناك العديد من المواطنين الجزائريين ممن يرغبون في السفر إلى بلجيكا. ولكن ما هي تفاصيل الاقامة في بلجيكا للجزائريين؟
يتشجع الأشخاص المتواجدين في الجزائر على السفر إلى بلجيكا نظراً لتعاون السفارة الجزائرية الموجودة في العاصمة البلجيكية معهم.
وهذا الأمر الذي يتوضح من خلال تزايد الطلب على الاقامة في بلجيكا للجزائريين. وهي تعتبر الخطوة الأولى قبل الحصول على الجنسية البلجيكية.
ولكن ما هي خطوات الحصول على الاقامة في بلجيكا للجزائريين وما هي فوائد الحصول عليها؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي الذي يقدمه موقعنا ترافل دن.

الاقامة في بلجيكا للجزائريين

قبل أن نوضح خطوات الاقامة في بلجيكا للجزائريين من المهم أن نتبين فوائد الحصول على هذه الإقامة. وما هي المزايا التي من الممكن أن تحصل عليها إذا أصبحت مقيماً دائماً في بلجيكا.

فوائد الإقامة الدائمة في بلجيكا

تعد مملكة بلجيكا وجهة جذابة لأي مسافر لزيارتها ، وبالنسبة للفرد المناسب ، يمكن أن تكون بمثابة جنسية ثانية رائعة.
تقدم كل من بروكسل وأنتويرب وغنت وسائل الراحة للمدن الكبرى بينما تقدم مدن العصور الوسطى المنتشرة في البلاد كل السحر. تعد الدولة متحفًا مفتوحًا لعمارة عصر النهضة ومباني فن الآرت نوفو وهي واحدة من أكثر البلدان أمانًا وسلامًا في العالم.
تشتهر بلجيكا بالشوكولاتة والفطائر وأفضل بيرة في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد الكثيرون أن البطاطس المقلية نشأت بالفعل هناك وليس فرنسا. لكن البطاطس المقلية والشوكولاتة البلجيكية ليست أسبابًا كافية ليأتي Nomad Capitalist للبحث عن جواز سفر ثانٍ.
لحسن الحظ ،

مميزات بلجيكا الأخرى

تمتلك بلجيكا أحد أفضل جوازات السفر في العالم ، حيث تحتل المرتبة الرابعة في مؤشر جوازات السفر. لقد حصلت على درجة مثالية في الإدراك ، والجنسية المزدوجة ، والحرية ، و 30/50 على الضرائب (على الرغم من أن ترك النظام الضريبي لا يزال سهلاً بما يكفي للمغتربين) ولديه حق الوصول بدون تأشيرة إلى 184 دولة.
علاوة على ذلك ، تعد بلجيكا دولة الإعفاء من التأشيرة الأمريكية – وهو أمر نادر بالفعل – وتوفر وصولاً بدون تأشيرة إلى منطقة شنغن بأكملها.
لكن جواز السفر نفسه ليس سوى البداية. بلجيكا هي أيضًا موقع قوي لقاعدة أوروبية. العاصمة البلجيكية بروكسل هي مدينة دولية في قلب العمليات التجارية في أوروبا مع بنية تحتية ممتازة للسفر الدولي عن طريق البر والجو.
نوعية الحياة في بلجيكا هي أيضًا واحدة من أعلى المستويات في العالم ، من الرعاية الصحية إلى التعليم إلى الاستقرار السياسي ، ومن الحرية الفردية إلى الأمن الوظيفي إلى الغذاء والسكن.

الصحة

يتم توفير رعاية صحية عالية الجودة على المستوى الوطني. يجب عليك دفع 7.35٪ من إجمالي راتبك (3.55٪ شخصي ، 3.8٪ مساهمة صاحب العمل) والحصول على تأمين صحي حكومي أو خاص ، ولكن كل ما عليك فعله بعد ذلك هو إظهار بطاقة الضمان الاجتماعي الخاصة بك وسيتم تعويضك عن 75٪ من الكل التكاليف الطبية.
وعلى الرغم من أن بلجيكا لديها ضرائب عالية ، إلا أنها تحافظ على مستوى رأس المال ، وتدير عجزًا في الميزانية بأرقام فردية منخفضة. ضع في اعتبارك أيضًا أنه من الممكن أن تصبح مقيماً في بلجيكا لأغراض أن تصبح مواطناً دون الحاجة إلى أن تصبح مقيماً ضريبياً.
عامل آخر في صالحك هو أن بلجيكا دولة متعددة اللغات. ما يقرب من 60 ٪ من السكان يتحدثون الهولندية ، 40 ٪ يتحدثون الفرنسية ، ومجتمع صغير في المقاطعات الشرقية يتحدث الألمانية. يرجع ذلك جزئيًا إلى هذه الثقافة متعددة اللغات ، فإن الجامعات البلجيكية ذات توجه دولي للغاية ، مع دورات في اللغة الإنجليزية والفرنسية والهولندية.

بلجيكا والتعليم والثقافة

نظام التعليم البلجيكي بأكمله ميسور التكلفة وذو جودة عالية ، مما يجعل بلجيكا مكانًا رائعًا لـ Nomad Capitalists الذين يبحثون عن منزل مناسب للعائلة في أوروبا.
أدى تنوع اللغات والثقافات أيضًا إلى خلق موقف ترحيبي في جميع أنحاء البلاد تجاه المهاجرين والأشخاص من جنسيات أخرى بشكل عام. موقف بلجيكا المؤيد للهجرة يعني أنه من الناحية النظرية ، سيكون من الأسهل بكثير الحصول على الجنسية.
في المقابل ، يكاد يكون من المستحيل أن تصبح مواطنًا في إحدى الدول القومية في أوروبا مثل المجر أو اليونان. أخبرت أحد العملاء مؤخرًا أنه يمكن أن يعيش في المجر بدوام كامل لمدة ثماني سنوات قادمة ولن يتم تجنيسه أبدًا. إنهم لا يحبون الأجانب.
يمكن قول الشيء نفسه عن بلغاريا. ما لم تفعل برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار ، تاريخيًا ، سوف يقومون فقط بتجنيس الأشخاص من البلغار. اليونان أسوأ من ذلك. هذا الجزء من العالم قومي للغاية.

كيف تحصل على الاقامة في بلجيكا للجزائريين

هناك عدة طرق للحصول على الاقامة في بلجيكا للجزائريين يؤدي بعضها إلى الحصول على الجنسية ، بينما يمنحك البعض الآخر حق الإقامة في الدولة. بغض النظر عن المسار الذي تسلكه ، فإن الخطوة الأولى هي التقدم للحصول على تأشيرة إقامة طويلة ثم التقدم بطلب للحصول على الإقامة البلجيكية بمجرد أن تكون في البلد.

خطوة بخطوة للحصول على الإقامة البلجيكية

في حين أن متطلبات البرنامج ليست محددة بوضوح ، فإن العملية نفسها بسيطة نسبيًا. نظرًا لأن معظم Nomad Capitalists يختارون السير في طريق بدء شركتهم الخاصة ، فهذه هي العملية التي سنقوم بتلخيصها أدناه. ومع ذلك ، فإن العديد من الخطوات هي نفسها بالنسبة لأولئك الذين يتقدمون للحصول على الإقامة عن طريق العمل أو الوسائل المستقلة. والخطوات هي كما يلي:
– الحصول على إقامة مؤقتة
– الحصول على عنوان
– تشكيل شركة بلجيكية
– افتح حسابًا مصرفيًا للشركات
– تقدم بطلب للحصول على بطاقة احترافية
– احصل على تصريح إقامة
– التسجيل كضريبة غير مقيم

الخطوة الأولى – الحصول على إقامة مؤقتة

كما هو موضح أعلاه ، يجب على أي شخص يخطط للحصول على إقامة بلجيكية التقدم أولاً للحصول على إقامة مؤقتة ، تُعرف أيضًا باسم تأشيرة الإقامة الطويلة. يجب أن يتم ذلك قبل الوصول إلى بلجيكا في سفارة أو قنصلية بلجيكية في الجزائر.
ستحتاج إلى تقديم جواز سفرك ، واستمارة طلب تأشيرة ، وصورتين لجواز السفر ، وشهادة حسن السيرة والسلوك أقل من ستة أشهر ، وشهادة طبية ، ومستندات أخرى خاصة بالحالة بناءً على طلب السفارة.
يجب أن تترجم جميع الوثائق إلى الفرنسية أو الهولندية بواسطة مترجم معتمد وأن تكون مصدقة (و / أو مرتدة) في بلد المنشأ.
ستحتاج إلى دفع رسوم تتراوح من 60 يورو إلى 350 يورو حسب الوضع.

الخطوة الثانية – الحصول على عنوان

بمجرد وصولك إلى بلجيكا ، سيكون لديك ثمانية أيام عمل لتقديم نفسك إلى قسم الأجانب في البلدية المحلية التي ستقيم فيها.
ستحتاج إلى تقديم جواز سفر ساري المفعول وصور جواز السفر وعقد الإيجار الخاص بك. يمكنك إما تسجيل عنوان مكتب للشركة التي تفتحها أو عنوان “المعيشة” الشخصي.
ستصدر البلدية بعد ذلك ما يعرف بالملحق 15 ، وهو في الأساس طلب للتسجيل في سجل الأجانب. بمجرد تأكيد محل إقامتك عن طريق فحص الشرطة ، سيتم تسجيلك والحصول على رقم وطني.
بعد شهرين تقريبًا ، ستتلقى تصريح إقامتك ، المعروف أيضًا باسم A Card ، وهو صالح لمدة عام واحد ويسمح لك بالبقاء في بلجيكا والسفر في جميع أنحاء منطقة شنغن بجواز سفر ساري المفعول.

الخطوة الثالثة – قم بتكوين شركة بلجيكية

من الناحية الفنية ، تبدأ هذه الخطوة قبل وصولك إلى بلجيكا ، ولكن لا يتم الانتهاء منها إلا بعد وصولك وتسجيل عنوانك.
كما تمت مناقشته ، يمكنك إنشاء فرع أو شركة تابعة ، لكننا نوصي بإنشاء شركة جديدة. هذا هو أسهل طريق إذا كان السبب الرئيسي لفتح الشركة هو لأغراض الهجرة.
بعد وصولك إلى بلجيكا ، ستحتاج إلى زيارة كاتب العدل مع محامٍ لمنحه توكيلًا رسميًا لتشكيل الشركة نيابة عنك ، أو يمكنك زيارة السجل العام بنفسك لملء النماذج وتوقيع مذكرة الانضمام.
بمجرد تشكيل الشركة ، ليس مطلوبًا منها أن تكون نشطة. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تجديد بطاقتك الاحترافية بعد أول عامين ، فستحتاج إلى إظهار دليل على نشاط الشركة.

الخطوة الرابعة – افتح حساب بنكي مؤسسي

يجب تحويل رأس مال بدء التشغيل لشركتك إلى بنك بلجيكي في غضون أيام عمل قليلة بعد إنشاء شركتك. للقيام بذلك ، سوف تحتاج إلى فتح حساب مصرفي للشركات في بلجيكا.

الخطوة الخامسة – قدم طلبًا للحصول على بطاقة احترافية

في هذه المرحلة ، ستحتاج إلى مغادرة بلجيكا وانتظار تسجيل شركتك. خلال هذا الوقت ، يمكن للمحامي التقدم بطلب للحصول على بطاقة الاحتراف ، وهي أساس الحصول على تصريح الإقامة.
ستحتاج إلى تقديم جواز سفرك وشهادة طبية وإثبات مؤهلاتك في مهنتك.
إذا كنت ترغب في أن تكون مساهمًا بدلاً من مدير الشركة ، فلن تحتاج إلى بطاقة احترافية. ومع ذلك ، إذا حصلت على بطاقة احترافية ، فسيكون زوجك / زوجتك قادرًا على الحصول على الإقامة في نفس الوقت.
عادة ما يستغرق الأمر من ثلاثة إلى أربعة أشهر بعد تقديم طلب الموافقة على البطاقة الاحترافية. سيتم إرسالها إليك عبر البريد ، وفي ذلك الوقت ، تعتبر الشركة رسميًا مفتوحة ونشطة.

الخطوة السادسة – احصل على تصريح الإقامة

بمجرد حصولك على بطاقتك المهنية ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة D ، والتي تتيح لك الإقامة في بلجيكا لمدة عامين لبطاقتك الاحترافية.
ستحتاج إلى تجديد بطاقة الإقامة وبطاقة الاحتراف بعد أول عامين ثم كل عام حتى السنة الخامسة عند التقدم بطلب للحصول على الجنسية. يمكن تجديد كلا البطاقتين في نفس الوقت.

الخطوة السابعة – سجل بصفتك غير مقيم في الضريبة

يمكنك التسجيل كشخص ضريبي غير مقيم عند التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة. يمكنك أن تكون مقيمًا لأغراض الهجرة (وابدأ عقارب الساعة بخمس سنوات من إقامتك للتأهل للحصول على الجنسية) دون الحاجة إلى أن تكون مقيمًا ضريبيًا.
بصفتك غير مقيم ضريبيًا ، لن تضطر إلى الإبلاغ عن أو دفع ضرائب على أرباحك الأجنبية في بلجيكا. مفتاح التأهيل هو إثبات أن مركز اهتماماتك الاجتماعية والاقتصادية يظل خارج بلجيكا.
لا توجد قيود على المدة التي يمكنك خلالها الاحتفاظ بوضعك غير المقيم. ومع ذلك ، إذا اخترت العيش مع زوجتك أو العيش مع شريك في بلجيكا ، فسيؤدي ذلك تلقائيًا إلى إلغاء وضعك الضريبي غير المقيم حيث ستعتبر بلجيكا دائمًا مكان إقامتك العائلي هو موطنك الضريبي.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الموظفين يخضعون للضريبة في بلجيكا فقط إذا تم دفع تكلفة رواتبهم من قبل شركة بلجيكية. إذا كان لديهم صاحب عمل أجنبي ، فلن يتم فرض ضرائب عليهم إلا إذا أمضوا أكثر من 183 يومًا في بلجيكا.
إذا أردت المزيد من المعلومات عن الاقامة في بلجيكا للجزائريين اضغط هنا

[ad_2]
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
#السياحة #السياحةفيتركيا #السياحةفيالمغرب #السياحةفيالجزائر
[ad_2]
#كيف #كيفان #کیف #کیفزنانه #کیفیت #کیفیتعالی #كيفزنانه #كيفشيك #كيفكفش #كيفيتعالي #كيفيت #تاجيرمكيفات #مكيفات #تأجيرمكيفات #ايجارمكيفات #كاتريناكيف #کیفچرم #کیفپول #کیفمجلسی #کیفدوشی #کیفشیک #کیفدستی #کیفدخترانه #کیفوکفش #کیفخاص #باکیفیت #کیفوکفشست #کیفکفش #کیفترک #کیفکمری