ما الذي تكشفه أظافرك عن حالتك الصحية

ما الذي تكشفه أظافرك عن حالتك الصحية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ما الذي تكشفه أظافرك عن حالتك الصحية


🎭 فيديو | #ما #الذي #تكشفه #أظافرك #عن #حالتك #الصحية #منوعات #فيديو #معلومة

ما الذي تكشفه أظافرك عن حالتك الصحية


ما الذي تكشفه أظافرك عن حالتك الصحية


غالباً ما يُنظر إلى الأظافر كأحد السمات الجمالية للجسم في عصرنا الحالي، إذ تشير التقديرات إلى أن قيمة سوق منتجات طلاء الأظافر على مستوى العالم ستصل إلى 15.55 مليار دولار بحلول عام 2024. ومع ذلك، فقد تبين أن الأظافر ليست مجرد سطحًا أصم لعرض التصميمات والنقوش الفنية عليه، ولكنها أيضًا تعكس حالتك الصحية العامة. وفي بعض الأحيان قد تكشف مشكلة في الأظافر عن حالة طبية خطيرة، على سبيل المثال التغيير في لون الأظافر أو ملمسها قد يشير لوجود أمراض في الرئة أو القلب أو الجهاز العصبي.
ونحن في الجانب المُشرق نؤمن بأنه من الأسهل دائمًا علاج المرض إذا تمكنت من اكتشافه مبكرًا. إن أظافرك ليست مجرد سمة جمالية، وإنما ترتبط ارتباطًا وثيقًا بجميع أجهزة الجسم. وإليكَ بعض الدلائل على أن حالة أظافرك يمكن أن تشير إلى وجود مشاكل صحية لديك.
الطوابع الزمنية:
لون الأظافر 1:03
ملمس الأظافر 3:11
نمو الأظافر 4:37
سمات أخرى للأظافر 5:55
مكافأة 7:05
#صحةالأظافر #الأظافر والصحة #أظافر_هشة
الموسيقى:
Epidemic Sound

ملخص:
– غالباً ما تشير الأظافر الصفراء إلى وجود عدوى فطرية. وقد تتفاقم الحالة إذا لم تُعالَج في الوقت المناسب. ويمكن أن تكتسب أظافرك لونًا مخضرًا وتصبح ضعيفة قابلة للكسر.
– الأظافر البيضاء الشاحبة مع لون وردي قرب نهايتها (أظافر تيري) قد تكون علامة على فشل القلب الاحتقاني أو الفشل الكلوي أو السكري أو بعض مشاكل الكبد مثل التهاب الكبد أو تليف الكبد.
– قد يشير لون الأظافر الأحمر الداكن إلى مرض القلب. وإذا كان الاحمرار يمتد إلى جوانب الظفر وقاعدته، فقد يكون هذا علامة على أحد أمراض المناعة الذاتية يسمى مرض الذئبة.
– الأظافر الهشة المتشققة ترتبط عادة بقصور الغدة الدرقية، وهي حالة مرضية يقل فيها نشاط الغدة الدرقية إلى حد كبير.
– وجود حواف رأسية على الأظافر تعد إحدى العلامات الطبيعية للشيخوخة، مثلما تظهر التجاعيد على وجهك. ولكن إذا أصبحت بارزة في سن مبكرة ، فقد يعني ذلك أنك تعاني من نقص فيتامين ب 12 أو نقص الماغنيسيوم.
– النقر في الأظافر قد تشير إلى أمراض جلدية مثل الصدفية والأكزيما والتهاب الجلد، وقد تكون علامة مبكرة على أمراض الأنسجة الضامة مثل التهاب المفاصل.
– تقعر الأظافر ظاهرة تصبح فيها أظافرك شبيهة بالملعقة، لها حواف مرتفعة وانخفاض مقعر في المنتصف، وقد تكون علامة على زيادة ترسيب الأصبغة الدموية.
– يظهر تعجر الأظافر عندما تتضخم أطراف أصابعك وتتقوس أظافرك إلى الأسفل. قد يكون نمو الأظافر بهذا الشكل علامة على نقص الأكسجين في الدم، والذي يحدث عادة بسبب مرض بالرئة.
– الخطوط العمودية الداكنة الممتدة من قاعدة الظفر إلى قمت الظفر علامة على وجود ورم ميلانيني تحت الظفر، وهو نوع خطير من سرطان الجلد.
– على الرغم من الاعتقاد السائد لدى معظم الناس أن الخطوط البيضاء (خطوط ميس) تشير إلى وجود نقص في الكالسيوم، فهذا ليس صحيحًا في الواقع. وإنما تشير تلك الخطوط البيضاء على أظافرك عادة إلى أنك تتبع حمية غير متوازنة تفتقر إلى البروتين.

إشترك في قناة الجانب المُشرق :

وسائل التواصل الإجتماعي :
حِرف إبداعية في 5 دقائق على موقع يوتيوب :



المصدر : يوتوب

شاهدتم
ما الذي تكشفه أظافرك عن حالتك الصحية صحة الأظافر,الأظافر والصحة,أظافر هشة,أظافر متشققة,نقص الكالسيوم,أظافر مقعرة,تقعر الأظافر,أظافر حمراء,أظافر صفراء,قصور الغدة الدرقية,أظافر بيضاء,أظافر تيري