ماهي العلامات التي تدل على تسمم الكلى ؟

ماهي العلامات التي تدل على تسمم الكلى ؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ماهي العلامات التي تدل على تسمم الكلى ؟

👨‍💻فيديو #ماهي #العلامات #التي #تدل #على #تسمم #الكلى #منتوف #MANTOWF

ماهي العلامات التي تدل على تسمم الكلى ؟

وظيفة الكلى هي إخراج نفايات الجسم الذائبة في الماء الناتجة من عملية الهضم. فهي تضبط و تنظم محتويات الدم، و تنظم كمية الماء و الأملاح في الجسم و في تنظيم نسبة الأحماض إلى القواعد الكيميائية في الجسم. كذلك تشترك الكلى في تنظيم ضغط الدم.

و لأن علامات تلف الكلى بسيطة للغاية إلى درجة مرورها دون أن يلاحظها أحد، خاصة في سنواتها الأولى. و لذلك، يُطلق عليها «القاتل الصامت».

يمكن الوقاية من اضطرابات الكلى من خلال اتخاذ التدابير اللازمة في مرحلة مبكرة من اكتشاف المرض، و التي لا يمكن أن تكون ممكنة إلا إذا تم تشخيص الأعراض في الوقت المناسب.

و يكون خطر الإصابة باضطراب الكلى أعلى لدى أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم و السكر و مستويات الكوليسترول. لذا يجب على هؤلاء الأشخاص الاستمرار في مراقبة حالتهم و إجراء فحوصات طبية سنوية لمعرفة كيفية عمل الأعضاء الأخرى.

وفيما يلي، بعض العلامات الشائعة لتسمم الكلى:

1. فقدان الشهية

من المحتمل أن يؤدي تراكم السموم و الفضلات في الجسم إلى تقليل الشهية، و شعور الشخص بالشبع طوال الوقت ولا يرغب في تناول أي شيء، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

2. تغيرات في معدل التبول

يعد انخفاض كمية البول دلالة على تضر الكلى بسبب نقص كمية الدم في الجسم أو بسبب الفشل الكلوي الحاد، و يعد مؤشرًا على خطورة الحالة.

قد يعجبك أيضا .. على ما يدل لون البول؟ وهل كثرة شرب الماء خطر؟/a>

على ما يدل لون البول؟ وهل كثرة شرب الماء خطر؟

3. انتفاخ العيون و صعوبة النوم

يمكن تفسير الانتفاخ حول العين بأن الكلى تسرب كمية كبيرة من البروتين في البول. بدلًا من الاحتفاظ بها و توزيعها في جميع أنحاء الجسم. و زيادة مستوى السموم تجعل النوم صعبًا. لهذا السبب، عندما تحصل على قسط أقل من النوم، فإنك تزيد من فرص تدهور وظائف الكلى.

4. جفاف الجلد والحكة

يمكن أن يكون الجلد الجاف و الحكة، من أعراض اضطراب الكلى في مرحلة متقدمة، ويحدث هذا عندما لا تتمكن من طرد السموم من الجسم، التي تبدأ في التراكم في الدم. مما يؤدي إلى حدوث حكة و جفاف، و انبعاث رائحة كريهة من الجلد. كما يمكن أن تؤدي مشاكل الكلى أيضًا إلى أمراض العظام.

5. الإرهاق و التعب

يعد الشعور بالتعب أو الإرهاق طوال الوقت بشكل عام علامة مبكرة على وجود مشكلة في الكبد، و مع اشتداد اضطراب الكلى، يبدأ الشخص بالشعور بالتعب أكثر، حتى القيام ببعض الأعمال المنزلية البسيطة أو المشي قليلًا قد يبدو مرهقًا على الشخص، فيحدث ذلك بسبب تراكم السموم في الدم بسبب عدم كفاءة الكلى.

6. تورم الكاحلين و القدمين

عندما تعجز الكلى عن العمل بكفاءة، يبدأ الجسم في الاحتفاظ بالصوديوم، و هذا يؤدي في النهاية إلى تورم الكاحلين و الساق. و يُشار إلى هذه الحالة باسم «الوذمة»، و قد يلاحظ المرء أيضًا تورمًا في أجزاء أخرى من الجسم مثل العينين و الوجه، لكنها تؤثر بشكل أساسي على اليدين و الذراعين و القدمين و الكاحلين و الساقين.

ماهي العلامات التي تدل على تسمم الكلى ؟
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي
[the_ad id=”5244″]
شاهد جميع اخبار فرنسا هنا

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇ماهي العلامات التي تدل على تسمم الكلى ؟
[ad_1]
ماهي العلامات التي تدل على تسمم الكلى ؟
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي