ماكرون يقول إن فرنسا والمملكة المتحدة تقترحان على الأمم المتحدة إنشاء “منطقة آمنة” في كابول 💢

ماكرون يقول إن فرنسا والمملكة المتحدة تقترحان على الأمم المتحدة إنشاء “منطقة آمنة” في كابول 💢

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ماكرون يقول إن فرنسا والمملكة المتحدة تقترحان على الأمم المتحدة إنشاء “منطقة آمنة” في كابول 💢

[ad_1]
#ماكرون #يقول #إن #فرنسا #والمملكة #المتحدة #تقترحان #على #الأمم #المتحدة #إنشاء #منطقة #آمنة #في #كابول

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، الأحد ، إن فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة تعمل على اقتراح للأمم المتحدة يهدف إلى إنشاء منطقة آمنة في كابول للسماح بمرور آمن للأشخاص الذين يحاولون مغادرة أفغانستان.

وقال ماكرون ، الذي قال إن فرنسا بدأت مباحثات مع طالبان لاستكشاف كيفية المضي قدما في عمليات الإجلاء ، إن القرار سيُقدم يوم الاثنين إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي للأعضاء الذين يتمتعون بحق النقض (الفيتو).

وقال ماكرون في مقابلة تلفزيونية بثتها قناة تي إف 1 الفرنسية يوم الأحد “هناك بعض المناقشات لمعرفة كيف يمكن استئناف الرحلات الجوية” ، مضيفا أن قطر تساعد أيضا في المفاوضات.

“ما اقترحناه ، وما نخطط لتقديمه إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى جانب بريطانيا وألمانيا هو حل استخدمناه من قبل في عمليات أخرى ، والتي ستشمل إنشاء منطقة تسمح للناس بالوصول إلى ذلك المطار.”

وردا على سؤال عما إذا كان متفائلا بأن طالبان يمكن أن تقبله ، قال ماكرون إن من السابق لأوانه التوصل إلى أي استنتاجات ، لكنه قال إن الأمر يستحق المتابعة.

وقال ماكرون “يمكنها تعبئة المجتمع الدولي بأسره ، كما أنها تمارس ضغوطا على طالبان” ، مضيفا أنه يتعين عليهم إظهار استعدادهم لاحترام المخاوف الإنسانية.

وأضاف ماكرون أن المناقشات مع طالبان لا تعني بالضرورة أن تعترف فرنسا رسميا بحكم طالبان.

لدينا عمليات يجب تنفيذها في أفغانستان – عمليات الإجلاء. طالبان هم من يسيطرون … علينا أن نجري هذه المناقشات من وجهة نظر عملية. قال ماكرون: “هذا لا يعني أنه سيكون هناك اعتراف”.

وفي زيارة للموصل بالعراق ، قال ماكرون إنه يأمل أن يلقى القرار ترحيبا من دول أخرى.

وقال ماكرون للصحفيين: “لا أستطيع أن أرى من يمكنه معارضة تمكين سلامة العمليات الإنسانية”.

يعقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اجتماعا حول أفغانستان مع مبعوثي الأمم المتحدة للمملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا – الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الذين يتمتعون بحق النقض (الفيتو).

قال ماكرون يوم السبت إن فرنسا تجري محادثات أولية مع طالبان بشأن الوضع الإنساني في أفغانستان وإجلاء محتمل لمزيد من الأشخاص.

ومن المقرر أن تنسحب القوات العسكرية الأمريكية ، التي كانت تحرس المطار في كابول ، بحلول الموعد النهائي الذي حدده الرئيس جو بايدن يوم الثلاثاء.

وفرنسا من بين الدول التي أنهت عمليات الإجلاء من مطار كابول ، بما في ذلك موظفيها الدبلوماسيين الموجودين الآن في فرنسا.

تأكيدات طالبان

في غضون ذلك ، أكدت طالبان لـ 100 دولة أنها ستواصل السماح للأجانب والأفغان الذين يحملون أوراق سفر أجنبية بمغادرة البلاد “بطريقة آمنة ومنظمة” ، حتى بعد انتهاء انسحاب القوات الأمريكية يوم الثلاثاء ، حسبما ذكرت الدول في بيان. يوم الأحد.

وتضم المجموعة التي تضم 100 دولة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وقال البيان “تلقينا تأكيدات من طالبان بأن جميع الرعايا الأجانب وأي مواطن أفغاني يحمل إذن سفر من بلادنا سيسمح له بالتوجه بطريقة آمنة ومنظمة إلى نقاط المغادرة والسفر خارج البلاد”.

وأضاف البيان ، الذي وقعه أيضًا: الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

وقالت المجموعة إنها ستواصل إصدار وثائق السفر إلى “الأفغان المعينين” ، مضيفة أن “لدينا توقعات والتزام واضح من طالبان بأنهم يستطيعون السفر إلى بلداننا”.

لم تكن الصين وروسيا من بين الموقعين على الوثيقة.

قال جيك سوليفان ، مستشار الأمن القومي للرئيس بايدن ، في وقت سابق يوم الأحد ، إن أي أميركي يختار البقاء “لن يظل عالقًا في أفغانستان”.

وأضاف سوليفان على شبكة فوكس نيوز ، دون الخوض في التفاصيل ، أن الولايات المتحدة لديها “آلية لإخراجهم” إذا اختاروا المغادرة في المستقبل.

قال: “لقد تعهدت طالبان لنا”.

Source link
[ad_2]