ماكرون يعلن أن فرنسا ستعزز دعمها العسكري والإنساني لأوكرانيا

ماكرون يعلن أن فرنسا ستعزز دعمها العسكري والإنساني لأوكرانيا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ماكرون يعلن أن فرنسا ستعزز دعمها العسكري والإنساني لأوكرانيا

🟢#مباشر #ماكرون #يعلن #أن #فرنسا #ستعزز #دعمها #العسكري #والإنسانيلأوكرانيا #منتوف #MANTOWF

ماكرون يعلن أن فرنسا ستعزز دعمها العسكري والإنساني لأوكرانيا
[ad_1]

نشرت في:

يستمر الضغط العسكري الروسي السبت على شرق وجنوب أوكرانيا وخاصة حول خاركيف حيث يحاول تعزيز سيطرته بأي ثمن رغم الانتكاسات الميدانية التي تحدثت عنها كييف. دبلوماسيا، قال الإليزيه إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أبلغ نظيره الأوكراني فولودومير زيلينسكي في اتصال هاتفي بأن باريس ستعزز دعمها العسكري والإنساني لكييف. من جهة أخرى، قال مسؤول دفاعي أمريكي كبير الجمعة إن بلاده تستبعد أن تلجأ روسيا إلى استخدام الأسلحة النووية رغم التصعيد الأخير في لهجة موسكو. تابعوا على فرانس24 آخر التطورات على مدار الساعة.

  • 18:53 قصف روسي لمطار أوديسا يتسبب بتدمير المدرج

تعرض مطار أوديسا في جنوب أوكرانيا السبت لقصف صاروخي روسي أدى الى تدمير المدرج من دون أن يسفر عن سقوط ضحايا، بحسب ما أعلن حاكم المنطقة مكسيم مارتشنكو.

وقال الحاكم في مقطع مصور على تطبيق تلغرام “اليوم، ضرب العدو من القرم مستخدما نظام باستيون للصواريخ الدفاعية الساحلية. تم تدمير مدرج مطار أوديسا. الحمد لله لم يسقط ضحايا”.

موفد فرانس24 إلى أوديسا طارق القاعي


  • 16:45 أوكرانيا تعلن تسلم 14 جنديا ومدنيا في تبادل للأسرى مع روسيا

قالت إيرينا فيريشتشوك نائبة رئيس وزراء أوكرانيا إن بلادها نفذت تبادلا للأسرى مع روسيا السبت عاد بمقتضاه إلى الوطن سبعة جنود وسبعة مدنيين. وأضافت أن من بين الأسرى العائدين امرأة حبلى في الشهر الخامس. ولم تذكر عدد الروس الذين سلمتهم بلادها.

  • 14:45 ماكرون يعلن إرسال مزيد من العتاد العسكري ومواد الإغاثة لأوكرانيا

قالت الرئاسة الفرنسية في بيان إن الرئيس إيمانويل ماكرون أبلغ نظيره الأوكراني فولودومير زيلينسكي في اتصال هاتفي السبت بأن فرنسا ستعزز دعمها العسكري والإنساني لأوكرانيا.

وفيما أعرب الرئيس الأوكراني عن شكره لماكرون على “شحنات المعدات العسكرية النوعية التي تسهم في المقاومة الأوكرانية”، أشار الرئيس الفرنسي “إلى استمرار زيادة الدعم، وكذلك المساعدات الإنسانية التي تقدمها فرنسا”. 

 وأكد في بيان “تمديد مهمة الخبراء الفرنسيين المساهمين في جمع الادلة لمحاربة الإفلات من العقاب وتسهيل عمل القضاء الدولي المتعلق بالجرائم المرتكبة في إطار العدوان الروسي”.

  • 13.50 روسيا تقصف دونباس لكنها تفشل في الاستيلاء على المناطق المستهدفة

قال الجيش الأوكراني إن القوات الروسية قصفت منطقة دونباس في شرق البلاد السبت لكنها أخفقت في الاستيلاء على ثلاثة مناطق تستهدف السيطرة عليها. وقالت هيئة الأركان العامة في الجيش الأوكراني في تحديثها اليومي إن الروس يحاولون السيطرة على مناطق ليمان في دونيتسك وسيفيرودونيتسك وبوباسنا في لوغانسك. وأضافت “لا يحققون النجاح، القتال مستمر”. وبعد الإخفاق في الاستيلاء على كييف في الهجوم المستمر منذ تسعة أسابيع، والذي حول مدنا أوكرانية إلى أنقاض وقتل آلاف الأشخاص ودفع خمسة ملايين أوكراني إلى الفرار من بلدهم، تركز روسيا الآن على شرق وجنوب أوكرانيا. وقالت موسكو السبت إن وحدات المدفعية التابعة لها قصفت 389 هدفا أوكرانيا خلال الليل.

  • 12.50 الأوكرانيون يستعيدون السيطرة على قرية قرب خاركيف

خرج الجمعة المئات من المدنيين المنهكين من قرية روسكا لوزوفا الاستراتيجية التي استعادها الجيش الأوكراني بعد نحو شهرين على وقوعها تحت الاحتلال الروسي، والتي تقع على بعد 18 كلم إلى شمال خاركيف شرقي البلاد. وكانت القرية تضم نحو خمسة آلاف نسمة قبل الهجوم. ويعبرها الطريق السريع إم-20 الذي يربط المنطقة بالحدود الروسية ومن ثم ببلغورود. وصنفها الجيش الأوكراني “منطقة ذات أهمية استراتيجية”. وقالت قيادة سلاح المشاة إن “العدو شن انطلاقا من هذه القرية ضربات استهدف فيها البنى التحتية المدنية والأحياء السكنية في خاركيف”.

  • 11.50 إجلاء أكثر من مليون شخص من أوكرانيا إلى روسيا منذ 24 فبراير

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في تصريحات نُشرت في ساعة مبكرة من صباح السبت إنه تم إجلاء نحو 1.02 مليون شخص من أوكرانيا إلى روسيا منذ 24 فبراير/شباط. ويشمل هذا العدد 120 ألف أجنبي وأشخاص تم إجلاؤهم من منطقتي دونيتسك ولوجانسك الانفصاليتين اللتين تدعمها روسيا. وتقول بيانات الأمم المتحدة إن أكثر من 5.4 مليون شخص فروا من أوكرانيا منذ بداية الغزو.  وقال لافروف في تصريحات لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ونُشرت على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية إن 2.8 مليون شخص في أوكرانيا طلبوا إجلاءهم إلى روسيا. وقالت أوكرانيا إن موسكو رحلت بالقوة آلاف الأشخاص إلى روسيا.

  • 8.50 الجيش الروسي فشل في تحقيق الارتباط بين قواته في خاركيف وجنوب أوكرانيا

قال مسؤول كبير بالبنتاغون إن القوات الروسية “بعيدة كل البعد عن تحقيق الارتباط” بين القوات التي تدخل منطقة خاركيف في شمال دونباس بتلك القادمة من جنوب البلاد. ويسعى الجيش الروسي لوضع القوات الأوكرانية المنتشرة على خط المواجهة حول المناطق الانفصالية، بين طرفي كماشة. وأضاف المسؤول الأمريكي “نعتقد أنهم يواصلون تهيئة الظروف لهجوم مستمر أوسع وأطول”. وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات الأوكرانية السبت عن صد 14 هجوما شنه الجيش الروسي في منطقتي دونيتسك ولوغانسك خلال الساعات الـ24 الماضية.

زيلينسكي: توقف محتمل للمفاوضات مع روسيا


  • 7.50 ضغط روسي على خاركيف وأوكرانيا تعلن عن نجاحات تكتيكية

واصل الجيش الروسي السبت الضغط على المناطق الشرقية والجنوبية من أوكرانيا وخصوصا حول خاركيف (شمال شرق) حيث يحاول تعزيز سيطرته بأي ثمن رغم انتكاسات ميدانية تحدثت عنها كييف. وسمع دوي انفجارات عنيفة ليل الجمعة السبت في خاركيف، ثاني أكبر مدينة في البلاد تقصفها المدفعية الروسية منذ أسابيع. وأدى القصف الجمعة إلى مقتل شخص واحد على الأقل وجرح آخرين حسب الإدارة العسكرية لمنطقة خاركيف. واعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن الوضع في هذه المنطقة الشمالية الشرقية حيث أعادت القوات الروسية تركيز هجومها، “صعب”. لكنه أضاف أن “جيشنا يحقق نجاحات تكتيكية”.

  • 6.50  لافروف يدعو واشنطن والناتو إلى التوقف عن تسليح أوكرانيا

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى الكف عن مد كييف بالأسلحة إذا كانا “مهتمين فعلا بحل الأزمة الأوكرانية”. وفي مقابلة نشرتها وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية السبت، أكد لافروف أيضا بأن الهجوم الروسي يسير “طبقا للخطط”. وقال إن “تدفقا متواصلا لجميع أنواع الأسلحة دخل إلى أوكرانيا عبر بولندا ودول الناتو الأخرى”.

  • 6.30 واشنطن لا ترى أن هناك تهديدا باستخدام روسيا للأسلحة النووية

أكد مسؤول دفاعي أمريكي كبير الجمعة أن بلاده لا ترى أن هناك تهديدا باستخدام روسيا للأسلحة النووية رغم التصعيد الأخير في خطاب موسكو. وصرح المسؤول للصحافيين “نواصل مراقبة قدراتهم النووية كل يوم بأفضل ما نستطيع ولا نرى أن هناك تهديدا باستخدام أسلحة نووية ولا يوجد تهديد لأراضي حلف شمال الأطلسي”.

ماكرون يعلن أن فرنسا ستعزز دعمها العسكري والإنساني لأوكرانيا
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇ماكرون يعلن أن فرنسا ستعزز دعمها العسكري والإنساني لأوكرانيا
[ad_1]
ماكرون يعلن أن فرنسا ستعزز دعمها العسكري والإنساني لأوكرانيا