ماذا يحدث إذ اصطدم كويكب بالأرض؟.. وعلاقته بالانقراض الجماعي – رصد المغرب

ماذا يحدث إذ اصطدم كويكب بالأرض؟.. وعلاقته بالانقراض الجماعي – رصد المغرب

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ماذا يحدث إذ اصطدم كويكب بالأرض؟.. وعلاقته بالانقراض الجماعي – رصد المغرب

⚙️ #تطبيق #ماذا #يحدث #إذ #اصطدم #كويكب #بالأرض #وعلاقته #بالانقراض #الجماعي #رصد #المغرب #منتوف #MANTOWF
ماذا يحدث إذ اصطدم كويكب بالأرض؟.. وعلاقته بالانقراض الجماعي – رصد المغرب

رصد المغرب

منذ عدة أيام أعلنت الجمعية الفلكية عن كويكب يمر بالقرب من الأرض، ويتحول لكرة نارية، ويطلق عليه اسم «2021 XC6»، ويبلغ قطره 8 أمتار ويتحرك بسرعة 10.4 كيلو متر في الثانية.

في دراسة علمية حديثة، كشفت أن انقراض الديناصورات منذ 66 مليون سنة، يرجع لسبب ارتطام كويكب صغير بالكرة الأرضية، وهو ما أدى لحدوث كارثة كبيرة انتهت بانقراض عدد من الكائنات الحية بشكل كامل، ومن بينها حيوان الديناصور، بحسب موقع العربية، نقلاً عن صحيفة ديلي ميل البريطانية.

انقراض الديناصورات قبل 66 مليون سنة

استنتج الباحثون أن عملية ارتطام الكويكب بالأرض، أغرقها في فصل الشتاء قبل 66 مليون سنة، ما قضى على الديناصورات كلها في أوائل الصيف من العام نفسه، وهو ما توصلت إليه إحدى الفرق بجامعة مانشستر البريطانية.

وقال الباحثون إن الكويكب الذي اصطدم بالأرض، عرضه 6.2 ميل،  تاركا وراءه حفرة «تشيككسولوب» التي يبلغ عرضها 93 ميلاً، وكان الذي أجرى البحث في جامعة مانشستر، هو عالم الحفريات «روبرت دي بالما»، رفقة زملائه بالجامعة.

الكويكب تسبب في القضاء على 75% من التنوع في الكائنات الحية

وأكد الفريق العلمي في ورقته البحثية، أن الحفرة التي سبب الكويكب في العصر الطباشيري، أدت إلى حالة من الانقراض الجماعي، وقضى على حوالي 75% من التنوع في الكائنات الحية، وساعد في تسهيل التحول البيئي العالمي إلى المناطق الأحيائية المليئة بالثدييات، مضيفين أن التفاصيل الزمنية أثرت لحد كبير على الدراسات السابقة.

تحدث الباحثون عن تحديد التوقيت الدقيق لحدث الاصطدام، مؤكدين على أهميته الكبرى في فهم تحرك مسار الكويكب في وقت مبكر، تجنبًا لأي عواقب وخيمة، مثل حالات الانقراض الجماعي.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇ماذا يحدث إذ اصطدم كويكب بالأرض؟.. وعلاقته بالانقراض الجماعي – رصد المغرب
[ad_1]
#تطبيق #تطبيقتاقرام #تطبيقات #تطبيقهاشتاقاتانستقرامالعربية #تطبيقالمصمم #التطبيقي #تطبيقنبض #تطبيقستايلي #تطبيقاتايفون #تطبيقجمنادز #تطبيقاجمل #تطبيقنون #تطبيققصرالعروس #تطبيقاتأندرويد #تطبيقي #تطبيقنمشي #اربحمعتطبيقشل #تطبيقهشتقلي #تطبيقبنيحسينالرسمي #تطبيقاتاطفال #تطبيقاتابل #تطبيقحقيبةالمؤمن #تطبيقاتاندرويد #جامعةالعلومالتطبيقية #تطبيقالهلال #تطبيققلم #تطبيقيةنزوى #تطبيقالتصميم #تطبيقاتتعليمية #تطبيقات_الجوال