ماذا تعرف عن تسوية أوراق الإقامة في بلجيكا

ماذا تعرف عن تسوية أوراق الإقامة في بلجيكا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ماذا تعرف عن تسوية أوراق الإقامة في بلجيكا

[ad_1]
✈️ #ماذا #تعرف #عن #تسوية #أوراق #الإقامة #في #بلجيكا #منتوف #MANTOWF #سياحة وسفر
[ad_2]

[the_ad_group id=”6234″]

المشاركات

للمجيء إلى بلجيكا كأجنبي ، يجب أن تكون قادرًا على تقديم وثائق هوية وإقامة معينة بالإضافة إلى تسوية أوراق الإقامة في بلجيكا. خلاف ذلك ، لن تتمكن من الوصول إلى الأراضي البلجيكية.
بالنسبة لمواطني الاتحاد الأوروبي ، فإن بطاقة الهوية أو جواز السفر كافية بشكل عام. قد يحتاج الأجانب الذين يحملون جنسية أخرى إلى تأشيرة. للقدوم إلى بلجيكا لفترة طويلة أو بشكل دائم ، هناك أنواع أخرى من حالة الإقامة.
اكتشف متى يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلجيكية ، وشروط وإجراءات التقديم وكيف يمكنك تسوية أوراق الإقامة في بلجيكا.
بمجرد أن تعيش في بلجيكا لمدة خمس سنوات ، قد تكون مؤهلاً للحصول على الجنسية البلجيكية. تنطبق شروط مختلفة للتأهل للحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية البلجيكية ، على الرغم من أن كلا النوعين من التصاريح يقدمان مزايا مماثلة. اكتشف ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على الجنسية البلجيكية أو الإقامة الدائمة البلجيكية وكيف يمكنك تسوية أوراق الإقامة في بلجيكا.

تسوية أوراق الإقامة في بلجيكا

نظرًا لأن بلجيكا تسمح بالجنسية المزدوجة ، فقد يفكر المواطنون المؤهلون في التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلجيكية من أجل إمكانية العيش في الاتحاد الأوروبي.

من يمكنه الحصول على الجنسية البلجيكية أو الإقامة الدائمة؟

بعد خمس سنوات من العيش المستمر في بلجيكا . يحصل مواطنو الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية (المنطقة الاقتصادية الأوروبية – الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى أيسلندا وليختنشتاين والنرويج) وسويسرا على الإقامة الدائمة تلقائيًا.
المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا مؤهلون أيضًا بعد خمس سنوات ولكن يجب تقديم طلب إلى البلدية المحلية للحصول على الإقامة الدائمة.
إذا كنت تحمل بطاقة زرقاء من دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي وتعيش في مكان آخر في الاتحاد الأوروبي . فيمكن أن يتم احتساب ذلك ضمن فترة الخمس سنوات.
فترة الإقامة غير المنقطعة هي الإقامة بشكل قانوني ومستمر لمدة الخمس سنوات التي تسبق طلبك. خلال هذا ، لا يمكنك مغادرة الأراضي البلجيكية لفترة متواصلة تزيد عن ستة أشهر. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن أن تكون غائبًا عن بلجيكا لأكثر من عام واحد في المجموع . مما يعني أن الجمع بين جميع رحلاتك إلى الخارج لا يمكن أن يتجاوز عام واحد.
بعد خمس إلى 10 سنوات ، يمكن للمقيمين في الاتحاد الأوروبي وغير الأوروبيين في بلجيكا التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلجيكية. ومع ذلك ، يجب أن تستوفي مجموعة شروط صارمة.

وثائق التأشيرة والإقامة للإقامة في بلجيكا

إذا لم تكن مواطنًا بلجيكيًا وترغب في القدوم والعيش في بلجيكا لفترة طويلة من الوقت ، فقد تحتاج إلى تأشيرة. التأشيرة عبارة عن ملصق يتم وضعه في جواز سفرك في القنصلية .ويتيح لك الإقامة في بلجيكا لفترة زمنية معينة أو السفر عبر البلاد.
هناك أنواع مختلفة من التأشيرات. عندما تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة في سفارة أو قنصلية ، سيتم إخبارك بنوع التأشيرة التي تحتاجها.

الإجراءات المطلوبة

يجب عليك تقديم طلبك للحصول على تأشيرة شخصيًا في السفارة أو القنصلية البلجيكية لبلد إقامتك.
إذا لم تكن هناك سفارة أو قنصلية بلجيكية في بلد إقامتك ، فيجب عليك تقديم طلب في السفارة أو القنصلية البلجيكية المسؤولة عن بلدك. عادة ما تقع في بلد مجاور.
سيتعين عليك بعد ذلك المشاركة في مقابلة سيتم خلالها سؤالك عن سبب رغبتك في السفر إلى بلجيكا.
يعتمد الإجراء الذي يجب عليك اتباعه على:

  • جنسيتك
  • فترة إقامتك
  • هدف إقامتك في بلجيكا

يمكن لمواطني دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية الاستفادة من إجراء مبسط. عادة ما يحتاجون فقط إلى بطاقة هوية أو جواز سفر.
على موقع Diplatie.belgium.be يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول التأشيرات. يمكنك أيضًا طلب مزيد من المعلومات في سفارة أو قنصلية بلجيكا المحلية من أجل معرفة خطوات تسوية أوراق الإقامة في بلجيكا.
إذا كنت ترغب في الإقامة بشكل دائم في بلجيكا ، فستحتاج إلى مستندات أخرى بعد انتهاء صلاحية التأشيرة. لتقديم طلب للحصول على هذه المستندات ، يمكنك الاتصال بمكتب الهجرة التابع للخدمة العامة الاتحادية للشؤون الداخلية.

الإقامة الدائمة أم الجنسية البلجيكية؟

تسمح لك الإقامة الدائمة (أنواع بطاقات الإقامة B و C و D E + و F ) بالبقاء في بلجيكا إلى أجل غير مسمى. تخضع هذه الإقامة لشروط مماثلة وتتمتع بحقوق ومزايا مماثلة للمواطنين البلجيكيين.
وتشمل هذه:

  • الوصول المفتوح إلى العمل وظروف العمل وظروف العمل ؛
  • الحق في التعليم والاعتراف بالمؤهلات والمنح ؛
  • استحقاقات الرعاية الاجتماعية؛
  • مساعدة اجتماعية؛
  • حرية تكوين الجمعيات والعضوية النقابية.

تمنحك الجنسية كل ما سبق ، ولكن يمكنك أيضًا مغادرة بلجيكا لفترات زمنية دون أن تفقد وضعك. مع الإقامة الدائمة ، إذا غادرت لمدة تزيد عن عام / عامين ، تفقد وضعك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعدك الجنسية البلجيكية على الشعور بالانتماء إلى أمة ومجتمع.
لكل من المواطنين والمقيمين الدائمين الحق في التصويت في أنواع مختلفة من الانتخابات.
ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، أصبحت متطلبات الجنسية أكثر صرامة مع زيادة الاندماج وشروط اللغة. نتيجة لذلك ، تمكن عدد أقل من الأشخاص من أن يصبحوا مواطنين بلجيكيين.

كيفية التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في بلجيكا

مواطنو الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية والسويسريون وأفراد الأسرة

يحصل مواطنو الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية والسويسريون على الإقامة الدائمة تلقائيًا بعد خمس سنوات من الإقامة المستمرة في بلجيكا. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على النسخة الإلكترونية من بطاقة الإقامة الخاصة بك (بطاقة E +) ، فعليك الذهاب إلى مكتب البلدية المحلي (ابحث عن مجتمعك المحلي في بلجيكا) ؛ البطاقة صالحة لمدة خمس سنوات وقابلة للتجديد. يمكن لأفراد الأسرة من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا الحصول على بطاقة F + ، صالحة أيضًا لمدة خمس سنوات وقابلة للتجديد.

مواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا

إذا كنت مواطنًا من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا ، فيجب عليك دائمًا تقديم طلب محدد للإقامة الدائمة في مكتب البلدية المحلي. يذهب طلبك إلى مكتب الهجرة الفيدرالي للمراجعة. إذا تم قبول طلبك ، فستتلقى بطاقة إقامة. هذه التصاريح صالحة لمدة خمس سنوات وقابلة للتجديد.

التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلجيكية

الإجراء القياسي للحصول على الجنسية البلجيكية هو عن طريق تصريح الجنسية ، على الرغم من وجود عدد من الخيارات. يعتمد الإعلان على أحد الأسباب المنصوص عليها في التشريع ، مثل الزواج من مواطن بلجيكي أو إقامة قانونية أو والد لطفل مولود في بلجيكا. لكل من هذه الأسباب مجموعة صارمة من معايير الأهلية.
تشمل هذه الشروط ، من بين أمور أخرى ، الإقامة القانونية لمدة تتراوح بين 5 و 10 سنوات في بلجيكا. على سبيل المثال ، للحصول على الجنسية من خلال الإقامة يجب أن تكون قد عشت في بلجيكا لمدة خمس سنوات ، وأن تكون قادرًا على إثبات أنك تتحدث إحدى اللغات الرئيسية الثلاث وأنك مندمج اجتماعيًا واقتصاديًا – على سبيل المثال عن طريق أخذ دورة الاندماج أو الحصول على عملك في بلجيكا خلال السنوات الخمس الماضية.
حتى إذا كنت ترغب في الحصول على الجنسية من خلال الزواج من مواطن بلجيكي ، فيجب أن تكون قد عشت معًا لمدة ثلاث سنوات ، وما زلت تستوفي متطلبات الإقامة لمدة خمس سنوات ولديك أيضًا معرفة بإحدى اللغات الرئيسية الثلاث.
لبدء العملية ، يجب عليك تقديم طلبك في مجلس المدينة البلجيكي في مكان إقامتك ؛ ستبلغك البلدية البلجيكية الخاصة بك بالمستندات التي تحتاجها لحالتك الفردية. بعد التقديم ، يستغرق الأمر أربعة أشهر للحصول على قرار بشأن ملفك. ومع ذلك ، أبلغ البعض عن فترات انتظار أطول.
عند إعداد أوراقك ، يجب أن تكون المستندات أصلية أو نسخًا مصدقة ، وأقل من ستة أشهر. يجب أيضًا أن تُترجم إلى لغة البلدية التي تتقدم بها (سواء كانت هولندية أو فرنسية أو ألمانية) ، باستخدام مترجم محلف.

كيف تتقدم بطلب للحصول على الجنسية البلجيكية أو الإقامة طويلة الأمد؟

يجوز لأي شخص التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلجيكية أو الإقامة طويلة الأجل في بلجيكا إذا كان قد عاش في بلجيكا لمدة خمس سنوات متواصلة.
بعد هذه الفترة من العيش في بلجيكا ، يحصل مواطنو الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / السويسريون على الإقامة الدائمة تلقائيًا ، في حين يجب على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية التقدم للحصول عليها.
حامل البطاقة الزرقاء من دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي ، والذي عاش في مكان آخر في الاتحاد الأوروبي لمدة خمس سنوات ، مؤهل أيضًا للحصول على إقامة طويلة الأجل في بلجيكا.
يمكن لهذا الشخص أيضًا التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلجيكية.
تسمح الإقامة طويلة الأمد بالبقاء في بلجيكا إلى أجل غير مسمى في ظل نفس الشروط والتمتع بنفس الحقوق والمزايا التي يتمتع بها المواطنون البلجيكيون.

Au Pair في بلجيكا: معلومات التأشيرة

هل تتساءل عما إذا كنت ستحتاج إلى تأشيرة للسفر إلى بلجيكا؟ لا يتطلب برنامج Au Pair في بلجيكا تأشيرة إلا إذا كنت قادمًا من دولة خارج الاتحاد الأوروبي.
يمكن طلب التصريح من خلال موعد في السفارة البلجيكية في موطن مقدم الطلب.
تعرف على جميع معلومات التأشيرة الضرورية من هنا.
يوصي AuPair.com مقدم الطلب بالاتصال بالسفارة أو القنصلية ومناقشة جميع التفاصيل المتعلقة بطلب التأشيرة. بعد الموعد ، يتعين على زوج Au الانتظار أسبوعين للحصول على التأشيرة.
يمكن للشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 28 عامًا والذين يستوفون المتطلبات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة وفقًا للوائح الرسمية. من أجل التقدم بطلب للحصول عليها ، يجب استيفاء المعايير التالية:

تأشيرة Au Pair

تنص اللوائح الرسمية على منح التأشيرة للشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 28 عامًا والذين يستوفون المتطلبات. من أجل التقدم لها يجب القيام بما يلي:
1 جواز سفر
سيحتاج مقدم الطلب إلى جواز سفر ساري المفعول ونسخة عن موعدك في السفارة.
2 عقد زوج Au
يتضمن العقد أهم نقاط الإقامة (ساعات العمل ، مصروف الجيب ، الإجازة وغيرها) ويتم توقيعه من قبل كل من العائلة المضيفة وأزواج Au.
3 طلب التأشيرة
يجب على Au Pairs ملء نموذج الطلب المقدم من السفارة البلجيكية.
4 سجل جنائي واضح
يمكن طلب هذه الوثيقة في الشرطة المحلية. يجب على المترجم الرسمي أن يقوم بترجمة. توجد عادة قائمة بالمهنيين المعتمدين على موقع السفارة الإلكتروني.
5 تصريح عمل
يجب على المرشحين تقديم نوع تصريح العمل B لأزواج Au (يجب على العائلة المضيفة طلب التصريح في بلجيكا).
6 التأمين الصحي
يجب أن تعتمد أزواج Au خارج الاتحاد الأوروبي على تأمين صحي خاص لبلجيكا.
7 الثانوية العامة – شهادة لغة
سيحتاج زوج Au إلى تقديم شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها. سيتعين عليه / عليها أيضًا إثبات أن لديه نطاقًا أساسيًا لإحدى اللغات الرسمية لبلجيكا (الفرنسية أو الألمانية أو الهولندية).

[ad_2]
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
[ad_2]
#السياحة #السياحةفيتركيا #السياحةفيالمغرب #السياحةفيالجزائر
[ad_2]
#كيف #كيفان #کیف #کیفزنانه #کیفیت #کیفیتعالی #كيفزنانه #كيفشيك #كيفكفش #كيفيتعالي #كيفيت #تاجيرمكيفات #مكيفات #تأجيرمكيفات #ايجارمكيفات #كاتريناكيف #کیفچرم #کیفپول #کیفمجلسی #کیفدوشی #کیفشیک #کیفدستی #کیفدخترانه #کیفوکفش #کیفخاص #باکیفیت #کیفوکفشست #کیفکفش #کیفترک #کیفکمری