إذا كنت مهتمًا بالإعلان على موقع عرب أوروبا،

” انضم إلينا الآن على موقع عرب أوروبا وضع إعلانك لمدة أسبوع أو شهر أو حتى بشكل دائم بأسعار منافسة لتحقيق هدفك بكل سهولة. متابعين عرب في اوروبا وفرنسا بالاخص ثم اسبانيا وبلجيكا والمانيا وكذلك في الوطن العربي مثل الجزائر المغرب تونس مصر وسوريا.. وكذلك الخليج. ستتمكن من إرسال المتابعين إلى صفحتك الشخصية، أو موقعك الخاص، أو حتى رقم هاتفك لتبدأ رحلتك نحو العثور على اشخاص مناسبين لحاجاتك, يمكنك ان تحصل على اهتمام اشخاص ذو اهتمام راقي ومهم , لا تفوت الفرصة، انضم إلينا اليوم بسعر يبدأ من 9 دولار !” اضغط هنا للاستفسار

مثال :

اعلان الزواج

اعلان الزواج

شاب يبحث عن شريكة حياته، وتفضل أن تكون مقيمة في أوروبا. السيدات المهتمات بالزواج. معلومات عني: الاسم: إبراهيم. العمر: 30 عامًا. الجنسية: لبناني. مقيم في باريس، فرنسا.
اضغط هنا للاستفسار

صفحة باقي الخدمات 

شريط الأخبار

مادة الآد بلو AdBlue، موضوع مهم جداً قبل استئجارك سيارة ديزل.

مادة الآد بلو AdBlue، موضوع مهم جداً قبل استئجارك سيارة ديزل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

مادة الآد بلو AdBlue، موضوع مهم جداً قبل استئجارك سيارة ديزل.


🛩️مادة الآد بلو AdBlue، موضوع مهم جداً قبل استئجارك سيارة ديزل.

#مادة #الآد #بلو #AdBlue #موضوع #مهم #جدا #قبل #استئجارك #سيارة #ديزل

مادة الآد بلو AdBlue، موضوع مهم جداً قبل استئجارك سيارة ديزل.

خصومات موقع بوكنك اوتيل وطيران Booking.com

التفاصيل:

مادة الآد بلو AdBlue، موضوع مهم جداً قبل استئجارك سيارة ديزل.

هذا الموضوع خاص بسيارات الديزل فقط 

 

فقط من باب المعرفة والعلم: أغلب سيارات الديزل في أوروبا خاصة الحديثة يتم تزويدها بمادة عديمة اللون تسمى (الآد بلو Adblue) تعمل على تقليل الانبعاثات الضارة من محركات الديزل ولها خزان منفصل يتم استخدامه إلى جانب خزان الديزل حيث يتم حقن كمية معينة من محلول AdBlue في نظام العادم للحد من انبعاثات هذه المواد الخطرة.

..

يجب تعبئته كلما ظهرت رسالة في شاشة السائق (طبلون السيارة) تشير إلى انخفاض مستوى AdBlue ولها خزان خاص بها يتم تعبئته عن طريق غطاء بجوار غطاء الديزل (اللون الأزرق)، أو بجوار محرك السيارة كل فترة حسب نوع السيارة في الغالب مابين 8000 إلى 12000 ألف كيلو وبعض السيارات أكثر من ذلك حسب نوع السيارة وحجم خزان مادة الآد بلو، وفي حال انتهت المادة من السيارة ولم يتم تعبئتها ستتوقف السيارة عن التشغيل والعمل، لذا احرص على تعبئتها عن رؤية مؤشر المادة في لوحة معلومات السيارة أو في شاشة الطبلون، مع العلم في أغلب السيارات المزودة بهذه المادة إن لم تكون جميعها هناك مؤشر في طبلون السيارة يوضح المسافة المتبقية بالكيلومترات أو بالنسبة المئوية قبل انتهاء المادة، والتي في الغالب ستكون في حدود 1200 كيلو، وقد تكون أقل أو أكثر من ذلك حسب الشركة المصنعة للسيارة، بشكل عام لاتقلق سيكون لديك مايكفي للوصول لمحطة الوقود.

في حال استلمت السيارة وخزان مادة الآد بلو ممتلئ قد تكمل رحلتك بدون إضافة المادة على افتراض وعلى أقل تقدير أن الخزان يكفي مسافة 5000 آلاف كيلو كمتوسط وليس 8000 آلاف، أما لو تم استلام السيارة والخزان ناقص ولم يكن ممتلئ فقد تضطر لتعبئته، مع ذلك المادة ليست مكلفة، على سبيل المثال فقط (10 لتر قد تكلفك 17 يورو وهذه الكمية قد تكفي لمسافة 8000 كيلو كمتوسط حسب نوع السيارة والمحرك وطريقة استخدامك للسيارة.

.

 عند فتح غطاء الوقود تجد فتحتين، اللون الأزرق منها لمادة الآد بلو
(هناك بعض الشركات تضع غطاء مادة الآد بلو بالقرب من محرك السيارة أو في أي مكان آخر بعيدًا عن غطاء فتحة الديزل، حتى لا يخطىء الشخص ويضع مادة الآد بلو في خزان الديزل بدلًا من وضعه في خزان المادة نفسها حيث أن هذا الخطأ قد يتسبب في ضرر محرك السيارة)

تأتي مادة الآد بلو على شكل عبوة جاهزة (الصورة أدناه)، أو على شكل مضخة في محطات الوقود (الصورة أدناه).

المضخة أشبه بمضخات الديزل والبنزبن وتجدها في أغلب محطات الوقود
وقد تأتي بأشكال أو ألوان أخرى، المهم نفس الفكرة.

.

.

 

إذا استأجرت سيارة ديزل تأكد من المكتب هل هي مزودة بمادة الآد بلو أو لا،
ويمكن التأكد من ذلك عن طريق فتح غطاء الوقود في حال وجدت غطاء لونه أزرق مكتوب عليه ( آد بلو – adblue) فسيارتك مزودة بهذه المادة، وإن لم تجد ذلك فيمكنك البحث بجوار محرك السيارة في حال لم تجده فهذا يعني أن السيارة غير مزودة بهذه المادة، كما يمكن التأكد من ذلك عن طريق شاشة المعلومات في طبلون السيارة، في كل الأحوال في شارفت المادة على الانتهاء سيظهر لك المؤشر في شاشة المعلومات.

في حال كانت سيارتك مزودة بهذه المادة وخلال رحلتك تمت تعبئة مادة الآد بلو فاحتفظ بالفاتورة وقدمها لشركة الإيجار، أغلب الشركات تقوم بتعويض المستأجر مقابل تقديم فاتورة الشراء.

أقراء أيضا


المصدر : منتوف ومواقع انترنت وغوغل👇مادة الآد بلو AdBlue، موضوع مهم جداً قبل استئجارك سيارة ديزل.