لماذا يجب تناول وجبة واحدة متوازنة يوميًا؟

لماذا يجب تناول وجبة واحدة متوازنة يوميًا؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

لماذا يجب تناول وجبة واحدة متوازنة يوميًا؟

🟢 #لماذا #يجب #تناول #وجبة #واحدة #متوازنة #يوميا #منتوف #MANTOWF

لماذا يجب تناول وجبة واحدة متوازنة يوميًا؟
[ad_2]


الوجبة المتوازنة وجبة تمد الجسم بالعناصر الغذائية ليعمل بشكل فعال، وتكمن أهمية التغذية في تناول الكمية المناسبة من السعرات الحرارية، وعندما تأكل الكمية المناسبة من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات، يحصل جسمك على العناصر الغذائية التي يحتاجها، لذلك، نحتاج إلى تناول وجبة متوازنة واحدة على الأقل يوميًا حتى يعمل الجسم بكفاءة، بحسب موقع “Health“.


وعلى الرغم من صعوبة ما يبدو في جدول الحياة المزدحم هذا، فإننا غالبًا ما نتخطى وجباتنا المتوازنة ونأكل الوجبات السريعة ومن الضروري تناول وجبة واحدة متوازنة على الأقل يوميًا لتشعر بالقوة والنشاط طوال الوقت.


إذا كنت غير قادر على تناول الطعام بشكل صحيح في كل مرة لسبب ما، فحاول تناول نظام غذائي متوازن مرة واحدة على الأقل يوميًا ، يمكن أن يكون الإفطار أو الغداء أو العشاء.


حتى إذا كنت تطلب طعامًا من الخارج ، فحاول اختيار أطباق غنية بالعناصر الغذائية والسعرات الحرارية اللازمة لصحة الجسم.


هناك عدة فوائد لتناول وجبة متوازنة يومياً..

 


1. الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية


وفقًا لبعض الدراسات، يمكن أن تقلل الوجبة المتوازنة والنشاط البدني بنسبة تصل إلى 70-80% من أمراض القلب والأوعية الدموية المبكرة ويمكن للنظام الغذائي المتوازن أن يحافظ على صحة القلب ويخفض ضغط الدم.


يشمل النهج الغذائي لخفض ضغط الدم مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك والفاصوليا والمكسرات لذلك حاول دائمًا تضمينها في وجبتك المتوازنة.


2.  النظام المتوازن يؤخر الشيخوخة ويمنع السرطان


يمكن للوجبات الغنية بمضادات الأكسدة أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان عن طريق حماية الخلايا من التلف. تزيد الجذور الحرة الموجودة في أجسامنا من خطر الإصابة بالسرطان، بينما تساعد مضادات الأكسدة في القضاء عليها وتقليل المخاطر بما في ذلك العنب البري ، والتوت ، والخضراوات الورقية الداكنة ، والجزر ، واليقطين ، والبذور ، والمكسرات سيساعدك على إكمال وجبتك المتوازنة.


3. يعزز مزاجك بشكل طبيعي


هناك بعض الأدلة التي تشير إلى وجود صلة بين التغذية والمزاج، حيث أن اتباع نظام غذائي صحي متوازن سيعزز مزاجك حاول دائمًا تناول وجبة واحدة متوازنة على الأقل يوميًا.


4. يمنع فقدان الذاكرة


يمكن أن يؤدي تجنب الوجبات المتوازنة إلى فقدان الذاكرة بعد مرور بعض الوقت لتجنب ذلك ، حاول دمج فيتامين د ، ج ، هـ ، أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والأسماك في وجبتك وتحسين ذاكرتك.


5. يقوي عظامك


لعظام وأسنان قوية، من الضروري اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم والمغنيسيوم يمكن أن تساعد صحة العظام في تقليل فرصة الإصابة بمشاكل العظام في وقت لاحق من الحياة. تناول منتجات الألبان قليلة الدسم والبروكلي والقرنبيط والأسماك المعلبة لصحة العظام.


من السهل جدًا تناول وجبة واحدة  متوازنة على الأقل يوميًا ما عليك سوى تضمين 50-60٪ من الكربوهيدرا ، و 10-20٪ من البروتين ، و 30٪ من الدهون في وجبتك لجعلها وجبة متوازنة.


 تتطلب أعضائك وأنسجتك تغذية مثالية لتعمل بشكل صحيح ، ويتحقق ذلك من خلال استهلاك الكمية المناسبة من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية والفيتامينات للحفاظ على صحة الجسم.

istockphoto-1151268627-612x612

لماذا يجب تناول وجبة واحدة متوازنة يوميًا؟
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇لماذا يجب تناول وجبة واحدة متوازنة يوميًا؟
[ad_1]
لماذا يجب تناول وجبة واحدة متوازنة يوميًا؟