لماذا تعد LIV Golf أكثر البطولات إثارة للجدل في الرياضة في الوقت الحالي | أخبار المملكة المتحدة – فيوتشر نيوز

لماذا تعد LIV Golf أكثر البطولات إثارة للجدل في الرياضة في الوقت الحالي | أخبار المملكة المتحدة – فيوتشر نيوز

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

لماذا تعد LIV Golf أكثر البطولات إثارة للجدل في الرياضة في الوقت الحالي | أخبار المملكة المتحدة – فيوتشر نيوز

🦋 #لماذا #تعد #LIV #Golf #أكثر #البطولات #إثارة #للجدل #في #الرياضة #في #الوقت #الحالي #أخبار #المملكة #المتحدة #فيوتشر #نيوز #منتوف #MANTOWF
أشترك في قناة الأبراج على يوتوب : bit.ly/Abraj-alyoum2
لماذا تعد LIV Golf أكثر البطولات إثارة للجدل في الرياضة في الوقت الحالي | أخبار المملكة المتحدة – فيوتشر نيوز
[ad_2]

تنطلق اليوم الخميس أكثر البطولات إثارة للجدل في مجال الرياضة – وتهدد بتفجير لعبة غولف الرجال المحترفة.

ستتنافس بعض أكبر الأسماء في اللعبة في حدث LIV Golf الافتتاحي في هيرتفوردشاير على الرغم من مواجهة حظر مدى الحياة من جولة PGA.

المسلسل المنشق مدعوم من قبل المملكة العربية السعودية صندوق الاستثمارات العامة (PIF) – أصحاب شركة نيوكاسل يونايتد – وينطوي على مبالغ ضخمة من المال للمنافسين.

وقد أدى ذلك إلى تعرض اللاعبين لانتقادات لمشاركتهم في الحدث المدعوم من السعودية بسبب سجل المملكة السيئ في مجال حقوق الإنسان.

إذن، لماذا يثير LIV Golf جدلًا كبيرًا، وما مقدار الأموال التي من المقرر أن يكسبها اللاعبون وما هي المخاوف بشأن المسلسل؟ توضح سكاي نيوز.

ما هو ليف جولف؟

ظهرت التقارير لأول مرة عن خطط لدوري منافس في جولة PGA منذ عام 2019، ولكن في أواخر عام 2021 فقط بدأ الاقتراح في التبلور.

تم تشكيل LIV Golf Investments ، مع PIF – صندوق الثروة السيادية للمملكة العربية السعودية – المساهم الأكبر فيه.

صندوق الاستثمارات العامة مكلف باستثمار الأموال التي تم جمعها من بيع النفط نيابة عن الحكومة السعودية وقدرت قيمته العام الماضي بحوالي 315 مليار جنيه إسترليني.

في مارس، هددت جولة PGA بفرض حظر مدى الحياة على اللاعبين الذين ينسحبون إلى الدوري المنافس، مما أثار الشكوك حول ظهورهم المستقبلي في البطولات الكبرى وكأس رايدر.

على الرغم من ذلك، أعلنت LIV Golf عن الجدول الزمني لفعاليات ثمانية، 225 مليون دولار (179 مليون جنيه إسترليني) ، والتي تبدأ في Centurion Club في سانت ألبانز يوم الخميس. يتم التخطيط للبطولات المستقبلية في الولايات المتحدة وتايلاند والمملكة العربية السعودية.

سيتم بث تغطية الحدث الافتتاحي لهذا الأسبوع على موقع المنظمة على الويب وكذلك على YouTube و Facebook.

من هم اللاعبون المشاركون؟

وتشمل أسماء النجوم الفائز الرئيسي ست مرات، فيل ميكلسون، المصنف الأول عالميا السابق داستن جونسون، وأبطال كأس رايدر سيرجيو جارسيا، ولي ويستوود، وإيان بولتر.

كما يتنافس الأبطال السابقون غرايم مكدويل ومارتن كايمر ولويس أوستويزن.

خارج الملعب، اللاعب الأول على العالم السابق جريج نورمان هو الرئيس التنفيذي لـ LIV Golf.

لماذا تايجر وودز لا يلعب؟

وبحسب ما ورد رفض تايجر وودز عرضًا “مذهلًا للغاية” للانضمام إلى المسلسل.

في حديثه إلى صحيفة واشنطن بوست، اقترح نورمان أن الفائز الرئيسي 15 مرة رفض مبلغًا يزيد عن 150 مليون دولار (120 مليون جنيه إسترليني) وربما يقترب من مليار دولار (798 مليون جنيه إسترليني).

الجولف - The Masters - نادي أوغوستا الوطني للغولف - أوغوستا ، جورجيا ، الولايات المتحدة - 4 أبريل 2022 ، اللاعب الأمريكي تايجر وودز يضرب نقطة الإنطلاق الخاصة به على نقطة الإنطلاق الرابعة خلال جولة تدريبية.

كيف تختلف عن بطولات الجولف الأخرى؟

LIV هو الرقم الروماني لـ 54، وهو عدد الثقوب التي سيتم لعبها في كل حدث، بدلاً من الرقم المعتاد 72.

لا يوجد قطع، وسيلعب لاعبو الجولف جميعًا في نفس الوقت، مع بدء استخدام البندقية – مما يعني أن جميع مجموعات اللاعبين تنطلق في وقت واحد من ثقوب مختلفة.

سيتنافس جميع اللاعبين الـ 48 ضد بعضهم البعض بطريقة لعب الضربات التقليدية، حيث يكون الفائز هو أقل هداف بعد 54 حفرة. سيتم تقسيمهم أيضًا إلى 12 فريقًا من أربعة رجال.

كم من المال سيكسبه اللاعبون؟

تعتبر محفظة 25 مليون دولار (20 مليون جنيه إسترليني) لحدث لندن هي الأكبر في تاريخ لعبة الجولف.

الجزء الأكبر من صندوق الجائزة – 20 مليون دولار (16 مليون جنيه إسترليني) – مخصص للاستيلاء على جزء اللعب الفردي من الحدث، بينما سيتم تقاسم الخمسة ملايين دولار المتبقية (4 ملايين جنيه إسترليني) بين الفرق الثلاثة الأولى.

سيحصل الفائز على 4 ملايين دولار (3.2 مليون جنيه إسترليني) ، أكثر بكثير من 2.7 مليون دولار (2.2 مليون جنيه إسترليني) الممنوحة للفائزين الجدد في بطولة The Masters and PGA – بينما يضمن كل لاعب ما لا يقل عن 120 ألف دولار (96 ألف جنيه إسترليني) فقط مقابل إكماله. 54 حفرة.

لماذا هو مثير للجدل؟

اتهمت منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة لاعبي نادي ليف جولف بأنهم “عملاء طوعيين للغسيل الرياضي السعودي” بسبب “سجل حقوق الإنسان المروع” للمملكة الخليجية.

يُزعم أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي يرأس صندوق الاستثمارات العامة، أمر بـ مقتل الصحفي في واشنطن بوست جمال خاشقجي في 2018.

الصحفي السعودي جمال خاشقجي - في الصورة عام 2014. الموافقة المسبقة عن علم: AP
صورة:
قُتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في عام 2018. Pic: AP

في مارس من هذا العام، أعلنت المملكة العربية السعودية إعدام جماعي لـ 81 رجلاً لارتكاب جرائم الإرهاب والجرائم الأخرى بما في ذلك اعتناق “المعتقدات المنحرفة”.

وفي العام الماضي، حكم على عامل الإغاثة السعودي عبد الرحمن السدحان بالسجن لمدة 20 عامًا بسبب كتابته تغريدات ساخرة تنتقد السلطات.

لا تزال المرأة في المملكة العربية السعودية تواجه تمييزًا خطيرًا في الزواج والطلاق والميراث وحضانة الأطفال، وفقًا لمنظمة العفو الدولية.

يقول صندوق كرامة الإنسان إن هناك أيضًا “أدلة قوية” على تعرض المثليات والمثليين ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسيًا للاعتقال بشكل متكرر في المملكة.

تعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بجعل بلاده خالية من الكربون بحلول عام 2060
صورة:
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يرأس صندوق الاستثمارات العامة السعودي

قال الرئيس التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة، ساشا ديشموخ: “لقد كان من المحبط للغاية سماع عدد من الشخصيات المشهورة في لعبة الجولف يحاولون التقليل من شأن القتل الرهيب لجمال خاشقجي مع تجنب الخطورة الحقيقية لسجل المملكة العربية السعودية المروع في مجال حقوق الإنسان.

“بدلاً من التصرف بصفتنا العملاء المستعدين للغسيل الرياضي السعودي، نود أن نرى لاعبي الغولف في LIV Golf Invitational يتحدثون علنًا عن انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية.

“التضامن مع مجتمع حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية المحاصر مهم للغاية وفي الوقت الحالي لا تعرض سلسلة LIV Golf سوى القليل جدًا من هذا”.

ماذا قال اللاعبون عن سجل حقوق الإنسان في السعودية؟

زعم نورمان أن المملكة العربية السعودية “تغير ثقافتهم داخل بلادهم” وقلل من دور حكومتها في لعبة الجولف LIV ، قائلاً لشبكة سكاي سبورتس نيوز: “أنا لا أرد على السعودية. أنا لا أرد على حكومتهم أو محمد بن سلمان. “

دخل ميكلسون في حالة ساخنة في وقت سابق من هذا العام عندما وصف السعوديين بأنهم “مخيفون ************” وقال إنه كان على دراية “بسجل المملكة العربية السعودية الرهيب في مجال حقوق الإنسان”.

الأمريكي – الذي رفض تأكيد ما إذا كان يتلقى 200 مليون دولار (159.5 مليون جنيه إسترليني) للمنافسة في LIV Golf – قال يوم الاربعاء: “أنا لا أتغاضى عن انتهاكات حقوق الإنسان على الإطلاق.

“أنا بالتأكيد على دراية بما حدث لجمال خاشقجي وأعتقد أنه أمر مروع.

“لا أحد هنا يتغاضى عن انتهاكات حقوق الإنسان ولا أحد يحاول تعويض أي شيء.”

لكنه أضاف: “لقد رأيت أيضًا الخير الذي حققته لعبة الجولف عبر التاريخ وأعتقد أن LIV Golf ستحقق الكثير من الخير للعبة أيضًا”.

ووصف ماكدويل مقتل خاشقجي بأنه “مستهجن” لكنه قال: “لسنا سياسيين، نحن لاعبو جولف محترفون”.

وأضاف: “إذا أرادت المملكة العربية السعودية استخدام لعبة الجولف كوسيلة لهم للوصول إلى حيث يريدون أن يكونوا، أعتقد أننا فخورون بمساعدتهم في تلك الرحلة”.

في غضون ذلك، أشار ويستوود إلى أن اللاعبين سبق لهم التنافس في المملكة العربية السعودية في البطولات الأوروبية التي أقرتها الجولات الأوروبية.

ما هي الرياضات الأخرى التي تعرضت لانتقادات بسبب صلاتها بالسعودية؟

الجولف ليس الرياضة التي يجب أن تخضع للتدقيق بسبب صلاتها بالمملكة العربية السعودية.

تم شراء نيوكاسل يونايتد في أ صفقة بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني في أكتوبر، مع حصول صندوق الاستثمارات العامة السعودي على حصة 80٪.

وأكد الدوري الإنجليزي الممتاز صفقة الاستحواذ بعد أن قال إنه تلقى “تأكيدات ملزمة قانونا” بأن الدولة السعودية لن تسيطر على نادي كرة القدم، وهو أحد العوائق الرئيسية أمام أي اتفاق.

مشجعو نيوكاسل يرتدون ملابس مستوحاة من الشرق الأوسط قبل مباراة نيوكاسل وتوتنهام هوتسبر
صورة:
احتفل بعض عشاق نيوكاسل باستحواذهم على السلطة من خلال ارتداء ملابس مستوحاة من الشرق الأوسط

أعرب سائق الفورمولا 1 لويس هاميلتون في السابق عن عدم ارتياحه للسباق في سباق الجائزة الكبرى في المملكة العربية السعودية بسبب مخاوف بشأن حقوق الإنسان في المملكة.

كانت هناك أيضًا انتقادات لقرار استضافة مباراة أنتوني جوشوا على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل ضد آندي رويز جونيور في المملكة العربية السعودية في عام 2019.

ماذا قالت حكومة المملكة المتحدة؟

شددت حكومة المملكة المتحدة على أهمية العلاقات الوثيقة للبلاد مع المملكة العربية السعودية و سافر رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى المملكة الخليجية في مارس لاجراء محادثات حول النفط.

في مايو، قال وزير الرياضة نايجل هدلستون إن علاقة المملكة المتحدة بالسعودية “مهمة حقًا” و “يمكننا إجراء تبادلات صريحة بسبب طبيعة علاقتنا”.

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يستقبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ، في الرياض ، المملكة العربية السعودية ، 16 مارس 2022. بندر الجلود / بإذن من الديوان الملكي السعودي / نشرة عبر محرري انتباه رويترز - تم تقديم هذه الصورة من قبل طرف ثالث
صورة:
التقى بوريس جونسون ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مارس

قال السيد هدلستون: “المملكة العربية السعودية شريك مهم للمملكة المتحدة في الاستثمار والذكاء والثقافة”.

“نرحب بالاستثمار السعودي.

“تعتمد العديد والعديد من الوظائف في المملكة المتحدة على علاقتنا مع السعوديين ولكننا ننتهز الفرصة للتحدث بصراحة وانفتاح مع المملكة العربية السعودية.”

لماذا تعد LIV Golf أكثر البطولات إثارة للجدل في الرياضة في الوقت الحالي | أخبار المملكة المتحدة – فيوتشر نيوز
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇لماذا تعد LIV Golf أكثر البطولات إثارة للجدل في الرياضة في الوقت الحالي | أخبار المملكة المتحدة – فيوتشر نيوز
[ad_1]
لماذا تعد LIV Golf أكثر البطولات إثارة للجدل في الرياضة في الوقت الحالي | أخبار المملكة المتحدة – فيوتشر نيوز
[ad_2]
لماذا تعد LIV Golf أكثر البطولات إثارة للجدل في الرياضة في الوقت الحالي | أخبار المملكة المتحدة – فيوتشر نيوز