للمرة الأولى .. حصيلة إصابات يومية بكورونا في فرنسا تتجاوز الـ 100 ألف

العرب في أوروبا

للمرة الأولى .. حصيلة إصابات يومية بكورونا في فرنسا تتجاوز الـ 100 ألف

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

للمرة الأولى .. حصيلة إصابات يومية بكورونا في فرنسا تتجاوز الـ 100 ألف

🗼 #أوروبا #للمرة #الأولى #حصيلة #إصابات #يومية #بكورونا #في #فرنسا #تتجاوز #الـ #ألف #منتوف #MANTOWF
للمرة الأولى .. حصيلة إصابات يومية بكورونا في فرنسا تتجاوز الـ 100 ألف

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

للمرة الأولى منذ بدء تفشي جائحة فيروس كورونا، تم تسجيل أكثر من 100 ألف إصابة جديدة بالفيروس في فرنسا في غضون 24 ساعة.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية مساء اليوم السبت، إنه تم تسجيل 100 ألف و4 آلاف و611 إصابة جديدة بالمرض وذلك للمرة الأولى منذ انتشار الوباء في البلاد، مقارنة مع 94124 في بيانات أمس الجمعة، ما كان يمثل عددا قياسيا سابقا، بينما تجاوزت حصيلة الحالات العامة مستوى 9 ملايين.

وأشارت معطيات الوزارة إلى أن عدد المصابين في غرف العناية المركزة بالمستشفيات ارتفع بواقع 28 شخصا إلى 3282.

كما ذكرت الإحصائية الجديدة أن السلطات الصحية الفرنسية رصدت 84 وفاة جديدة في المستشفيات، لتصل حصيلة ضحايا المرض إلى أكثر من 123 ألف حالة.

يأتي الارتفاع غير المسبوق للإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ظل انتشار متسارع لسلالة “أوميكرون” الجديدة التي تعتبر أكثر انتقالا، بينما تبحث السلطات إجراءات جديدة لمكافحة المتحور خاصة تكثيف عملية التطعيم.

اقرأ أيضا: إيطاليا تسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ بدء الجائحة

وكان وزير الصحة الفرنسي “أوليفيه فيران” قد توقع في تصريح له قبل أيام، بأنه يمكن الوصول إلى أكثر من 100 ألف إصابة يومية بفيروس كورونا في نهاية الشهر الجاري.

كما، حذر “فيران” من أن استمرار تفشي متحور “أوميكرون” من فيروس كورونا في البلاد سيؤدي إلى زيادة حادة في مؤشر الإصابات بالعدوى.

إلى ذلك، أعلن قصر الإليزيه اليوم السبت، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيعقد اجتماعا طارئا يوم بعد غد الاثنين، لمناقشة طرق مواجهة تفشي وباء فيروس كورونا لأرقام قياسية.

وأضاف قصر الرئاسة الفرنسي في بيان أن الاجتماع المقرر عقده في الساعة 1400 بتوقيت باريس سيعقبه اجتماعٌ لمجلس الوزراء، بهدف الوصول إلى إجراءات للحد من انتشار الوباء.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇للمرة الأولى .. حصيلة إصابات يومية بكورونا في فرنسا تتجاوز الـ 100 ألف

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا