لغة البرازيل الأكثر تحدثاً وانتشاراً ومعلومات عنها

لغة البرازيل الأكثر تحدثاً وانتشاراً ومعلومات عنها

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

لغة البرازيل الأكثر تحدثاً وانتشاراً ومعلومات عنها

✈️ #لغة #البرازيل #الأكثر #تحدثا #وانتشارا #ومعلومات #عنها
لغة البرازيل الأكثر تحدثاً وانتشاراً ومعلومات عنها

لغة البرازيل الأكثر تحدثاً وانتشاراً ومعلومات عنها

تمثل البرازيل جزءًا كبيرًا من جغرافيا أمريكا الجنوبية، ولذلك نلاحظ تنوع لغتها.

على الرغم من أن اللغة الإسبانية هي اللغة الأساسية في معظم بلدان أمريكا الجنوبية، إلا أن اللغة البرتغالية هي في الواقع أكثر ما يتم التحدث به في أمريكا الجنوبية، وذلك بفضل البرازيل.

في بلد Carnaval و Samba و Bossa Nova، يتحدث الجميع اللغة البرتغالية بشكل أو بآخر، ولكن لا يزال هناك متسع كبير للتعايش بين لغات مثل اليابانية والإسبانية والهولندية و Vlax Romani.

ناهيك عن 274 لغة أصلية يتحدث بها أفراد ينتمون إلى 305 أعراق مختلفة، وفقًا لتقديرات تعداد 2010 .

تعد البرازيل واحدة من أكثر الأماكن تنوعًا بيولوجيًا في العالم، كما أنها موطن لقدر مذهل من التنوع الثقافي واللغوي. ولكن مثلما يتم إخفاء ثرواتها البيولوجية في الغالب في ثنايا عميقة من غابات الأمازون المطيرة، فإن تباينها اللغوي يتركز بالمثل في أبعد مناطقها.

حتى ساو باولو، أكبر مدينة ناطقة بالبرتغالية في العالم، تضم جالية عربية وإيطالية وصينية ويهودية كبيرة.

ماذا عن الناطقين بالإسبانية؟

كنت تعتقد أن اللغة الإسبانية ستكون سائدة إلى حد ما في هذا البلد الواقع في أمريكا اللاتينية، ولكن وفقًا للدراسات فإن هناك 460.000 فقط من المتحدثين بالإسبانية في البرازيل.

خلال موجة الهجرة العظيمة من إسبانيا إلى البرازيل بين عامي 1880 و 1930، جاء العديد من المهاجرين من غاليسي، حيث تشبه اللغة البرتغالية أكثر من الإسبانية. وهكذا ، فقد اندمجوا إلى حد كبير في الثقافة الناطقة بالبرتغالية.

لطالما كان هناك تقليد يتمثل في الرغبة في أن يتم الاعتراف بها على أنها متميزة عن بلدان أمريكا اللاتينية الأخرى.

وهو ما قد يفسر سبب عدم وجود تبادل أكبر بين اللغتين حتى وقت قريب جدًا، والآن بعد أن أصبحت الإسبانية منتشرة بين البرازيليين باعتبارها واحدة.

لكن في أجزاء البرازيل المتاخمة للبلدان الناطقة بالإسبانية، يمكن للمرء أن يواجه لغة مبسطة تعرف باسم Portuñol.

اقرأ أيضًا: هل اللغة الهولندية صعبة ؟معلومات عن اللغة الهولندية 

المهاجرون في البرازيل

فقط لأن 99 في المائة من البرازيليين يتحدثون البرتغالية لا يعني أنه ليس لديهم أي لغات أخرى في سواعدهم.

تشمل لغات المهاجرين في البرازيل الكتالانية والهولندية واليابانية والكورية وشمال بلاد الشام العربية المنطوقة وتورويو وفلاكس روماني ، بالإضافة إلى اللغات الأوروبية الأكثر انتشارًا مثل الألمانية والإيطالية والبولندية والأوكرانية.

تعد الألمانية والإيطالية أكثر اللغات انتشارًا بين هذه اللغات، حيث يتركز المهاجرون من تلك البلدان في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من البرازيل، لديهم حتى لهجاتهم الخاصة، والمعروفة باسم الألمانية البرازيلية ، التي يتحدث بها 3 ملايين شخص ، ولهجات البندقية البرازيلية (أو تاليان) ، التي يتحدث بها مليون شخص.

تتمتع الألمانية في الواقع بتأثير كبير في البرازيل ، نظرًا لأنها ثاني أكثر اللغات انتشارًا في البلاد ، على الرغم من حقيقة أن المجتمع الألماني أصغر من المجتمعين الإسباني والإيطالي.

هناك في الواقع عدد قليل من البلديات البرازيلية التي تعترف باللغات الرسمية المشتركة، وأغلبها واحدة من لهجتين ألمانيتين تعرفان باسم East Pomeranian و Hunsrückisch.

كما أن المجتمع الناطق باللغة اليابانية كبير نسبيًا. البرازيل هي موطن ربما أكبر تجمع لأحفاد اليابان باستثناء اليابان نفسها ، مع وجود عدد كبير في ساو باولو.

يمكن أيضًا العثور على المتحدثين باللغة الكورية والصينية في بارانا وماتو جروسو دو سول وأمازوناس.

بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أنها ليست لغة مهاجرة ، إلا أن لغة الإشارة البرازيلية أو LIBRAS مفوضة من الحكومة للاستخدام في الخدمات العامة مثل التعليم والرعاية الصحية.

تأثير اللغات على السكان الأصليين

قد لا تكون لغات السكان الأصليين هي اللغات الأكثر استخدامًا في البرازيل، لكنها لا تزال قوة لا يستهان بها! وفقًا لتعداد عام 2010 ، يتحدث 37.4 في المائة من السكان الأصليين الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات أو أكثر لغة أصلية في المنزل. ومن بين أولئك الذين يعيشون في أقاليم السكان الأصليين ، ارتفعت هذه النسبة إلى 57.3.

أحصى تعداد 2010 274 ​​لغة أصلية و 305 عرقيات أصلية مختلفة ، متجاوزة التقديرات الأولية.

ومع ذلك ، فقد ذهب القائمون على الإحصاء أيضًا إلى أبعد من ذلك لجمع البيانات عن سكان البرازيل النائية الذين يسافرون بالدراجة النارية والحمير والقوارب والطائرات للوصول إلى مناجم الذهب والأحياء الفقيرة والسجون ومحميات السكان الأصليين ومجتمعات كويلومبولا.

أفاد أطلس العالم أن هناك 536000 شخص يحددون هوية السكان الأصليين في البرازيل، بالإضافة إلى 67 قبيلة غير معروفة وهو أكبر عدد من هذا القبيل في العالم.

يمكن تجميع لغات السكان الأصليين في عائلات لغوية أكبر، وأكبرها Tupi و Macro-Jê.

من بين اللغات الأمريكية الهندية الرئيسية الحالية ، والتي تشمل الغواراني ، أبالي ، بيراها ، تيرينا ، كاينغانغ ، أرا ، كانيلا ، كاريب ، بورورو ، توكانو ، توبينيكيم ، كاراجا ، نينجاتو وناديب ، نينجاتو هي واحدة من أكثر اللغات انتشارًا ، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 19000 نسمة. المتحدثين تتركز في منطقة ريو نيغرو.

بلغ عدد المتحدثين بلغ 35000 متحدثًا بلغة Tikuna، بالإضافة إلى 26500 من المتحدثين بلغة Guarani Kaiowá ، و 22000 من المتحدثين باسم Kaingang ، و 13300 من المتحدثين Xavante ، و 12700 من المتحدثين باسم Yanomami. يُعتقد أن Tikuna تقف وحدها تمامًا ، مع عدم وجود لغات أخرى معروفة ذات صلة.

لغة البرازيل الأكثر تحدثاً وانتشاراً ومعلومات عنها
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
لغة البرازيل الأكثر تحدثاً وانتشاراً ومعلومات عنها