لعبة إلكترونية صغيرة تهدد عرش “بلاي ستيشن” بالعالم 🚀

لعبة إلكترونية صغيرة تهدد عرش “بلاي ستيشن” بالعالم 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

لعبة إلكترونية صغيرة تهدد عرش “بلاي ستيشن” بالعالم 🚀

[ad_1]
#لعبة #إلكترونية #صغيرة #تهدد #عرش #بلاي #ستيشن #بالعالم

أطلقت شركة أمريكية لعبة إلكترونية صغيرة يمكن حملها في الجيب أو ربطها بسلسلة مفاتيح وهي الأصغر في العالم والأولى من نوعها. الإلكترونية منتشرة في العالم.

القطعة الصغيرة هي بحجم طابع بريدي ، مما يعني أنها أصغر من حجم يد واحدة. تم تطويره من قبل مهندسين أمريكيين ثم تبنته شركة متخصصة في الإلكترونيات الصغيرة ، وبفضله حصل على جائزة متخصصة.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية واطلعت عليه “العربية نت” ، فإن القطعة المبتكرة تحمل اسم (ثومبي) ، وهي من إنتاج شركة Tiny Circuits ومقرها أوهايو بالولايات المتحدة.

اللعبة الصغيرة الجديدة عبارة عن قطعة صغيرة بها خمس ألعاب قديمة مثبتة مسبقًا ، بما في ذلك الألعاب المصغرة الكلاسيكية مثل (Tetris) و (Snake) وغيرها ، والتي كانت شائعة خلال التسعينيات من القرن الماضي.

اللعبة الجديدة

اللعبة الجديدة

يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء ألعابهم الخاصة باستخدام لغة برمجة (MicroPython) ولعب ألعاب متعددة اللاعبين مع الآخرين عبر كابل توصيل.

تبدأ وحدة التحكم بسعر 19 دولارًا فقط على Kickstarter وهو الطراز الرمادي الأساسي ، مع توفر ألوان أخرى وإكسسوارات إضافية مثل روابط الكابلات بأسعار أعلى.

يشتمل كل جهاز Thumby على بطارية تعمل ، وجرس ، وأزرار طاقة ، ومفتاح طاقة ، وشاشة عرض ، ومنفذ USB صغير لشحن وحدة التحكم وتحديث برامجه.

الشاشة في هذه اللعبة عبارة عن شاشة حديثة عالية الدقة (OLED) ، ويوجد حلقة في الزاوية اليمنى السفلية من كل وحدة تحكم صغيرة تتيح توصيلها بسلسلة مفاتيح تمامًا مثل حلقة المفاتيح.

قال بن روز ، المهندس الرئيسي في مشروع إنتاج Thumby: “كان هدفي من هذه القطعة هو صنع أصغر وحدة تحكم ألعاب في العالم”.

وأضاف: “عندما يرى الناس قطعة صغيرة ، فإنهم يعتقدون أنها رخيصة ، لذلك صممنا منتجًا عالي الجودة بمعالج قوي يتحدى حجمه”.

وتابع: “لقد بدأت Themby كمشروعي الشخصي ولكن عندما رأينا ردود فعل الناس على النموذج الأولي ، علمنا أننا نريد تحويله إلى منتج جديد.”

وأضاف أن هذا سيسمح “لمزيد من الناس بوضعها على سلسلة مفاتيحهم الخاصة والاستمتاع بلعبها ، أو حتى إنشاء ألعابهم الخاصة”.

لعبة صغيرة

لعبة صغيرة

فاز الجهاز المحمول المصغر مؤخرًا بجائزة “المنتج الأكثر إبداعًا” في مؤتمر GDex في كولومبوس ، أوهايو ، حيث تم الإشادة بالتصميم بشكل خاص ، حيث يمكن أن يساعد في تعريف المبتدئين بالبرمجة بطريقة ممتعة.

قال كين بيرنز ، رئيس TinyCircuits ، الذي يُنسب إليه المنتج: “إبهامي صغير حقًا ، إنه بحجم إبهام الشخص ، ومن هنا جاءت تسميته”.

وأضاف: “أعتقد أن هذا هو أصغر جهاز ألعاب في العالم ، ولم أتمكن من العثور على أي شيء قريب من هذا الحجم من مسافة بعيدة”. “لقد اعتقدنا أنه سيكون من الرائع أن يكون لديك سلسلة مفاتيح صغيرة متقنة الصنع وقابلة للتشغيل وقابلة للبرمجة” ، تابع.



Source link
[ad_2]