لحماية الحدود.. إسرائيل تطور “روبوتاً مسلحاً” بمواصفات فائقة 🚀

لحماية الحدود.. إسرائيل تطور “روبوتاً مسلحاً” بمواصفات فائقة 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

لحماية الحدود.. إسرائيل تطور “روبوتاً مسلحاً” بمواصفات فائقة 🚀

[ad_1]
#لحماية #الحدود #إسرائيل #تطور #روبوتا #مسلحا #بمواصفات #فائقة

في الوقت الذي تشهد فيه حدودها الشمالية والجنوبية الغربية حالة من التوتر وحالة التأهب المستمر ، كشفت شركة إسرائيلية يوم الاثنين النقاب عن “روبوت مسلح” يتم التحكم فيه عن بعد يمكنه القيام بدوريات في مناطق القتال وتعقب المتسللين وفتح النار.

تعد السيارة غير المأهولة أحدث إضافة إلى عالم تكنولوجيا الطائرات بدون طيار ، والتي تعيد تشكيل ساحة المعركة الحديثة بسرعة.

قال مؤيدو هذه التكنولوجيا إن مثل هذه المعدات ذاتية الدفع تسمح للجيوش بحماية جنودها ، بينما يخشى النقاد أنها تمثل خطوة خطيرة أخرى نحو الروبوتات التي تتخذ قرارات مصيرية.

تم تطوير الروبوت ذو الدفع الرباعي ، الذي تم تقديمه اليوم ، من قبل شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) Rex Mk11 المملوكة للدولة.

قادر على جمع المعلومات ونقل الجنود

بدوره ، أوضح راني أفني ، نائب رئيس قسم الأنظمة الذاتية في الشركة ، أنه يتم تشغيله بواسطة جهاز لوحي إلكتروني ، ويمكن تجهيزه بمدفعين رشاشين وكاميرات وأجهزة استشعار.

يمكن للروبوت جمع المعلومات الاستخبارية للقوات البرية ، ونقل الجنود الجرحى والإمدادات داخل وخارج المعركة ، وضرب الأهداف القريبة.

الأكثر تقدما

وهي أيضًا الأكثر تقدمًا من بين أكثر من ست مركبات بدون طيار طورتها شركة Elta Systems ، وهي شركة تابعة لشركة Elospace Industries ، على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية.

يستخدم الجيش الإسرائيلي حاليًا مركبة أصغر ، لكنها مماثلة ، تسمى جاكوار للقيام بدوريات على الحدود مع قطاع غزة والمساعدة في فرض الحصار الذي فرضته إسرائيل في عام 2007.

يشار إلى أن حدود إسرائيل مع لبنان في حالة تأهب دائم ، حيث شهدت في الماضي عدة حالات تسلل ، إضافة إلى وجود عناصر من حزب الله.



Source link
[ad_2]