لا يمكن الاعتماد على فيسبوك فقط من الآن فصاعداً 🚀

لا يمكن الاعتماد على فيسبوك فقط من الآن فصاعداً 🚀

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

لا يمكن الاعتماد على فيسبوك فقط من الآن فصاعداً 🚀


#لا #يمكن #الاعتماد #على #فيسبوك #فقط #من #الآن #فصاعدا


بعد حالة الارتباك التي أحاطت بملايين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم ، إثر انقطاع خدمات فيسبوك وإنستجرام وواتس آب لساعات مساء أمس ، أكد الاتحاد الأوروبي ، اليوم الثلاثاء ، أن المشكلة التي حدثت أظهرت الحاجة إلى المزيد من الشركات البديلة أو المنافسة ، وشددت على أنه لا يمكن الاعتماد عليها. شركة واحدة مهما كانت كبيرة في إشارة إلى Facebook.

قالت مارجريت فيستاجر ، مفوضة المنافسة في الاتحاد الأوروبي ، يوم الثلاثاء ، إن انقطاع التيار الكهربائي أظهر عواقب الاعتماد على عدد قليل من الشركات الكبرى ، وشدد على الحاجة إلى مزيد من المنافسة.

وأضافت في تغريدة على حسابها على تويتر: “نريد بدائل وخيارات في سوق التكنولوجيا ، ولا يجب أن نعتمد على عدد قليل من اللاعبين الكبار ، أيا كانوا. هذا هو هدف قانون الأسواق الرقمية”.

المزيد من المنافسة

اقترحت Vestager العام الماضي مسودة قواعد تُعرف باسم قانون الأسواق الرقمية ، والتي تحدد قائمة بما يجب وما لا يجب فعله لأمازون وأبل وفيسبوك وجوجل لإجبارهم على تغيير نموذج أعمالهم الأساسي للسماح بمزيد من المنافسة.

يشار إلى أن الانقطاع الذي أصاب فيسبوك أمس حرم 3.5 مليار مستخدم للشركة من الوصول إلى شبكات التواصل الاجتماعي وخدمات المراسلة مثل واتساب وإنستجرام وماسنجر.

وصف Downdetector ، الذي يتتبع انقطاع الإنترنت ، هذا الانقطاع بأنه أكبر خلل واجهه Facebook على الإطلاق.

بينما تحول عدد كبير من المستخدمين إلى تطبيقات منافسة مثل Twitter و Tik Tok خلال الساعات الماضية.

لاحقًا ، أعلن فيسبوك أن التعديلات الخاطئة في الإعدادات كانت السبب الرئيسي وراء الخلل الهائل الذي تسبب في خسائر فادحة بموقع التواصل الشهير.




Source link