كيف يفكر جوارديولا بشأن محرز قبل مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد؟

كيف يفكر جوارديولا بشأن محرز قبل مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

كيف يفكر جوارديولا بشأن محرز قبل مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد؟

🟢 #كيف #يفكر #جوارديولا #بشأن #محرز #قبل #مباراة #مانشستر #سيتي #وريال #مدريد #منتوف #MANTOWF


كيف يفكر جوارديولا بشأن محرز قبل مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد؟


يخوض مانشستر سيتي الإنجليزي مواجهة نارية أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني (الثلاثاء) في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويسعى مانشستر سيتي لاجتياز عقبة ريال مدريد، البطل التاريخي لدوري أبطال أوروبا بـ13 لقبا، ومواصلة مشواره إلى النهائي للعام الثاني على التوالي على أمل التتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وكان مانشستر سيتي خسر نهائي النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا أمام مواطنه تشيلسي بنتيجة 0-1، بعد مسيرة حافلة قطعها حتى وصل للمحطة الأخيرة التي لم يحالفه التوفيق فيها.

ويتشابه سيناريو مواجهة مانشستر سيتي لريال مدريد هذا الموسم مع سيناريو لقائه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في نصف نهائي نسخة العام الماضي من البطولة، في موقعة نارية لا تقلق قوة عما هو متوقع في المواجهة الجديدة المرتقبة.

وكان مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان دخلا مواجهة نصف نهائي الموسم الماضي بترشيحات متكافئة، لا ترجح إحدى الكفتين على الأخرى بسبب قوة الفريقين وكتيبة النجوم التي تضمها صفوف كل منهما.

وأقيمت المواجهة الأولى حينها على ملعب حديقة الأمراء معقل باريس سان جيرمان، وتمكن مانشستر سيتي من الفوز بنتيجة 2-1 بهدفين سجلهما البلجيكي كيفن دي بروين والجزائري رياض محرز.

وكان رياض محرز أيضا كلمة السر في موقعة الإياب في ملعب الاتحاد، بعدما سجل هدفين قاد بهما السيتي للفوز 2-0 والتأهل للمباراة النهائية.

هل يواجه رياض محرز ريال مدريد أساسيا؟

في الوقت الذي تنتظر فيه جماهير مانشستر سيتي أن يسهم رياض محرز بدور كبير أمام ريال مدريد في موقعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فإنها تخشى من أن تؤدي فلسفة بيب جوارديولا مدرب السماوي إلى إبعاد النجم الجزائري عن التشكيلة الأساسية كما حدث في عدة لقاءات مؤخرا.

وغاب محرز عن تشكيلة مانشستر سيتي الأساسية في عدة مباريات مهمة خلال الفترة الأخيرة، أبرزها قمة ليفربول في الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بالتعادل 2-2 وشارك فيها محرز لربع ساعة فقط، وقبلها مباراة بيرنلي التي لم يشارك فيها أساسا.

كما غاب محرز عن تشكيلة السيتي الأساسية أمام ليفربول أيضا في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، واقتصر حضوره على 7 دقائق قبل نهاية المباراة التي خسرها فريقه 2-3، ونفس الأمر في مباراة واتفورد الأخيرة بالدوري الإنجليزي والتي فاز بها السماوي 5-1 وشارك نجم الجزائر في 19 دقيقة فيها.

وتسبب غياب محرز عن تشكيلة السيتي الأساسية في تلك المباريات في انتقادات كبيرة لجوارديولا من الجماهير، لا سيما في ظل المستويات الرائعة التي كان يقدمها محارب الصحراء في الدقائق القليلة التي يشارك فيها.

رجل دوري أبطال أوروبا

لكن ما يرفع أسهم رياض محرز في المقابل في مواجهة ريال مدريد كأساسي هو اعتماد جوارديولا عليه في تشكيلته الأساسية في كل مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، باستثناء مباراة سبورتنج لشبونة البرتغالي في إياب ثمن النهائي، والتي لم تكن ذات أهمية بسبب فوز السيتي ذهابا 5-0، حيث شارك كبديل في الشوط الثاني.

ويؤكد ذلك الأمر أن فلسفة جوارديولا تعتمد على إشراك محرز كأساسي في مباريات دوري أبطال أوروبا، البطولة الأهم والتي يركز الفريق السماوي كل جهوده للفوز بها للمرة الأولى في تاريخه، وهو ما يؤكد أن استبعاده من التشكيل الأساسي في المباريات الأخيرة كان من أجل إراحته للمرحلة الحاسمة من البطولة القارية.

يذكر أن محرز يقدم أفضل موسم في مسيرته على الساحة الأوروبية على الصعيد التهديفي، حيث شارك في 42 مباراة بكل البطولات، سجل خلالها 23 هدفا وصنع 8.

تشكيل مانشستر سيتي ضد ريال مدريد

حسب موقع “سبورتس مول” البريطاني، فإنه من المنتظر أن يعتمد جوارديولا على نجمه رياض محرز في التشكيلة الأساسية لمواجهة ريال مدريد، من أجل تحقيق النتيجة المرجوة ودك شباك الملكي على شاكلة ما فعله أمام باريس سان جيرمان العام الماضي في الدور ذاته.

ووفقا للموقع البريطاني فإن مانشستر سيتي سيواجه ريال مدريد في بتشكيل مكون من..

حراسة المرمى: إيدرسون مورايس

خط الدفاع: ألكسندر زينتشينكو – روبن دياز – إيمريك لابورت – كايل ووكر

خط الوسط: رودريجو – كيفن دي بروين – برناردو سيلفا

خط الهجوم: جابرييل جيسوس – رياض محرز – رحيم سترلينج

كيف يفكر جوارديولا بشأن محرز قبل مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد؟
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇كيف يفكر جوارديولا بشأن محرز قبل مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد؟

كيف يفكر جوارديولا بشأن محرز قبل مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد؟